أكد الحكم الدولي محمود البنا، عن سعادته بتكريم اتحاد كرة القدم للحكام المصريين، بعد الأداء المميز في كأس أمم إفريقيا، مشيرًا إلى أنها نقطة إيجابية كثيرًا لكل الحكام المصريين.

محمود البنا: التحكيم المصري أثبت كفاءته في أمم إفريقيا.. وعاشور الأفضل بالقارة

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "هناك بعض الحكام تتأثر بقلة المباريات، وأنا لا أحب إدارة مباراة كل أسبوع، خوفًا من الإجهاد البدني والذهني، لكن من الصعب أن يجلس حكمًا 3 أسابيع بدون خوض اي لقاء".

وأضاف: "الحكام بالطبع يتأثرون بالضغوط التي تدور حولهم، ولا يوجد ما يمنع مطلقا من الاجتماع مع فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، ومن الوارد وجود مناقشات معه خلال الأيام القادمة".

وواصل: "ما تردد عن استبعادي من أمم إفريقيا بسب عدم طرد ساديو ماني غير حقيقي مطلقا، والطبيعي أن يتم تخفيض الحكام مع استمرار الأدوار الاقصائية، ونصف الحكام رحل بعد نهاية دور المجموعات".

وزاد: "أنا في الأصل لست حكمًا لـvar، هناك قانون نسير عليه، هناك اعتبارات للعب العنيف وأقصى درجات التهور، ولقطة ساديو ماني لم تؤثر على وجودي في أمم افريقيا، واللعبة كانت بالنسبة لي أقصى درجات التهور".

وأكد: "كل الحالات التحكيمية يتم تحليلها من جانب الكاف، وكان هناك انقسام واضح على هذه اللعبة، ولم يحدث أي لوم من جانبهم، لكن هنا في مصر يتم تضخيم الأمور، وتخرج أقاويل عديدة".

وأشار إلى أن لديه شعور بالحصول على حقه من الناحية الجماهيرية، ولم يحقق احلامه بشكل كامل على المستوى الدولي وليس راضيًا على مسيرته دوليا، وطموحاته كثيرة خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أنه ليس من المرشحين حاليا للتواجد في كأس العالم القادمة، وتم اختيار أمين عمر ومحمد معروف بشكل مبدئي، وهم من الحكام المميزين ويستحقوا التواجد في البطولة، موضحا أنه غير مصدوم مطلقا من الاختيارات، وكل حكم يرى نفسه أحق بالتواجد في أي مكان.

وتابع: "متقبل كل الاختيارات الخاصة من الكاف بالمرشحين لادارة كأس العالم وعلاقتي جيدة مع لجنة الحكام بالاتحاد الافريقي دائما، وليس لدي معلومة بامكانية ترشيحي لإدارة نهائي كأس مصر القادمة بين الأهلي والزمالك، وسبق وقمت بادارة مواجهتين قمة".

وأتم: "لم يتم الحديث معي حتى الآن من جانب لجنة الحكام بشأن إمكانية إدارة نهائي كأس مصر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمود البنا أخبار الرياضة بوابة الوفد أمم افريقيا ساديو ماني

إقرأ أيضاً:

الرسم باستخدام نظارات الـ VR.. تقنية جديدة تطرحها إحدى شركات الموبايل

قدمت إحدى شركات ألعاب الموبايل المشاركة في معرض جيتكس إفريقيا 2024، في المملكة المغربية تجربة جديدة لمحبي الرسم باستخدام نظارات الواقع الافتراضي «VR»، وجذب العرض أنظار العديد من الزوار لمشاهدة هذه التقنية الجديدة.

وتقوم التقنية الجديدة على تقديم تجربة الرسم بشكل افتراضي خلال ارتداء نظارات الـ VR حيث ستتمكن من الحصول على شاشة بها الألوان ويمكنك خلطها والرسم على الهواء والتقاط صور لأعمالك الفنية الافتراضية.

تقنية الـVR

وتم عرض العرض الأول للطلاء الافتراضي باستخدام تتبع اليد المكاني باستخدام نظارات «Apple Vision Pro».

معرض جيتكس إفريقيا 2024معرض جيتكس أفريقيا 2024

ويأتي معرض جيتكس أفريقيا 2024، في نسخته الثانية، تحت رعاية الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية، ويتم تنظيم معرض جيتكس أفريقيا تحت إشراف وزارة التحول الرقمي وإصلاح الإدارة المغربية وتستضيفه وكالة التنمية الرقمية «ADD».

ويقام المعرض في المملكة المغربية لمدة 3 أيام في مدينة مراكش، من 29 إلى 31 مايو الجاري، وينضم للمعرض أكثر من 20 شركة ناشئة من أكثر من 20 دولة إفريقية، بالتعاون مع العديد من الشركاء الإقليميين والمحليين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

معرض جيتكس أفريقيا 2024

وتشمل فعاليات المنتدى عدة مناقشات جماعية، وحوارات غير رسمية، مع خطب رئيسية حول مواضيع مثل تحويل المناطق الريفية في أفريقيا، استكشاف إمكانيات القرى الذكية، وجهات نظر إقليمية حول أنظمة الحاضنات، وتمكين المرأة في ريادة الأعمال التكنولوجية في أفريقيا، والثورة الصناعية الرابعة والروبوتات، واستثمارات رأس المال المخاطر والشركات لدفع الشركات الناشئة التكنولوجية في أفريقيا.

اقرأ أيضاًخطوات تفعيل حساب على إنستاباي.. اعرف خطوات التطبيق

بمواصفات عالمية.. سعر موبايل سامسونج S24 Ultra

صُنعت بإتقان لتدوم طويلًا.. OPPO تُطلق سلسلة هواتف Reno11 Series 5G (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • بعد تعرضه لحملات هجومية.. ساديو ماني على أعتاب الانضمام للدوري التركي
  • النصر يدرس عقد ماني قبل حسم مصيره
  • شرق إفريقيا.. الأسرع نمواً اقتصاديا في القارة السمراء
  • حزب "نيلسون مانديلا" المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب إفريقيا يخسر أغلبيته المطلقة لأول مرة منذ 30 عام
  • ننشر أرقام الأحزاب الخامسة من فرز الأصوات الانتخابية بجنوب أفريقيا
  • انتخابات جنوب أفريقيا.. أنصار حزب الكنيست زوما يحتفلون في بلدة ماهلاباثيني
  • انتخابات جنوب أفريقيا: آمال الناخبين لأول مرة
  • الأهلي يترقب موافقة الجبلاية على الحكام الأجانب
  • الرسم باستخدام نظارات الـ VR.. تقنية جديدة تطرحها إحدى شركات الموبايل
  • ديلي ميل: ساديو ماني قرر الرحيل عن النصر السعودي والعودة إلى أوروبا