الوطن:
2024-05-20@04:58:34 GMT

تعطيل الدراسة بكفر الشيخ لسوء الأحوال الجوية غدا

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

تعطيل الدراسة بكفر الشيخ لسوء الأحوال الجوية غدا

قرّر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تعطيل الدراسة، غدا الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

موجة من الطقس السيئ تضرب محافظة كفر الشيخ

وتعرضت جميع مناطق محافظة كفر الشيخ، لموجة من الطقس السيئ، وسقوط الأمطار المتوسطة والغزيرة والمصحوبة برياح قوية ورعدية، استمرت طوال فترات الليل على معظم مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأهابت محافظة كفر الشيخ، المواطنين بعدم القيام بأي أنشطة بحرية، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة، وتوخي الحيطة والحذر، وتجنب استخدام أجهزة المحمول أثناء القيادة، واتباع كل وسائل الأمان، وبخاصةً في المنحنيات حرصاً على سلامتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ تعطيل الدراسة لسوء الأحوال الجوية تعطيل الدراسة في كفر الشيخ تعطيل الدراسة تعليم كفر الشيخ سوء الأحوال الجوية سقوط أمطار کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

بعد حادث الرئيس الإيراني.. أبرز حوادث سقوط الطائرات بسبب سوء الأحوال الجوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتسبب الظروف الجوية السيئة في وقوع العديد من حوادث الطائرات، كان آخرها حادث سقوط طائرة الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي التي كان على متنها وزير الخارجية وعدد من المسؤولين.

وتستعرض البوابة نيوز أبرز حوادث الطائرات بسبب سوء الأحوال الجوية

1- في يونيو 2009، وقعت حادثة رحلة 447 الفرنسية، والتي كانت متجهة من ريو دي جانيرو إلى باريس، اختفت الطائرة فوق المحيط الأطلسي، وعُثر على بعض أجزاء الحطام وبعض الجثث في المحيط، بعد عامين من الحادث، تم العثور على الصندوق الأسود، وأظهرت التحقيقات أن مشاكل فنية كانت وراء الحادث.

2- في يوليو 2014، سقطت طائرة جزائرية في مالي بعد 50 دقيقة من إقلاعها، ويُعتقد أن سوء الأحوال الجوية كان السبب.

3- في ديسمبر 2014، سقطت طائرة ماليزية تابعة لشركة Air Asia في المحيط الهادئ بسبب سوء الأحوال الجوية.

4- في فبراير 2016، تحطمت طائرة صغيرة في النيبال بسبب سوء الأحوال الجوية، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها.

5- وفي مارس 2016، تحطمت طائرة بوينج تابعة لشركة الطيران الإماراتية "فلاي دبي" في روسيا بسبب سوء الأحوال الجوية، وقتل جميع ركابها وطاقمها.

يذكر أن طائرة هليكوبتر تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان تعرضت اليوم الأحد لحادث هبوط صعب، أثناء تحليقها فوق منطقة جبلية مُحاطة بضباب كثيف خلال عودتها من زيارة لأذربيجان.

وبحسب وكالة الجمهورية الإيرانية للأنباء، فإن سوء الأحوال الجوية عرقل جهود الإنقاذ، وطلبت وكالة الأنباء الشبه رسمية (فارس) من الإيرانيين الدعاء لرئيسي، فيما بث التلفزيون الرسمي صلوات لسلامته.

وأفاد وزير الداخلية أحمد وحيدي للتلفزيون الرسمي أن طائرة الهليكوبتر، التي كانت جزءًا من موكب مؤلف من ثلاث طائرات، واجهت صعوبة في الهبوط، مشيرًا إلى أن السلطات تنتظر مزيدًا من التفاصيل.

ومن جانبه، أفاد الهلال الأحمر الإيراني أن 40 فريقًا للتدخل السريع توجهوا إلى منطقة الحادث لإجراء عمليات البحث، موضحًا أن البحث الجوي عن طائرة الرئيس الإيراني غير ممكن بسبب طبيعة المنطقة الجبلية الوعرة وسوء حالة الطقس.

وأكدت وكالة أنباء "إرنا" أن نائب الرئيس الإيراني انتقل إلى تبريز في محافظة أذربيجان الشرقية بعد حادث طائرة رئيسي.

ويعتبر سوء الأحوال الجوية السبب الرئيسي لحوادث الطيران في العالم، ومن المتوقع أن يكون له تأثير كبير على سلامة الرحلات الجوية، حيث يستخدم مليار شخص خطوط الطيران سنويًا ويُسجل مصرع ما يقرب من 500 شخص سنويًا بسبب حوادث الطيران."

مقالات مشابهة

  • مبادرات جديدة لتحسين خدمات تنظيم الأسرة في كفر الشيخ
  • بعد حادث الرئيس الإيراني.. أبرز حوادث سقوط الطائرات بسبب سوء الأحوال الجوية
  • حالة الطقس تجبر المواطنين على البقاء في منازلهم بكفر الشيخ
  • التلفزيون الرسمي الإيراني: سقوط طائرة الرئيس رئيسي ناجم عن الطقس السيئ
  • «القاهرة الإخبارية»: وضع مروحية الرئيس الإيراني لا يزال مجهولا بسبب سوء الأحوال الجوية
  • ارتفاع كبير في درجات الحرارة بقنا
  • حالة الطقس اليوم الأحد 19-5-2024 في محافظة المنيا
  • مركز «استدامة» بكفر الشيخ يفتح باب التقديم لمدربين جدد.. 10 مجالات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الطقس السيئ في مدينة هيوستن الأمريكية إلى 7 قتلى
  • حالة الطقس اليوم السبت 18-5-2024 في محافظة المنيا