عجمان (وام)

أخبار ذات صلة شرطة عجمان تبحث التعاون مع «الإمارات للتعليم المدرسي» عمار النعيمي يترأس اجتماع مجلس «مصرف عجمان»

بحثت غرفة تجارة وصناعة عجمان مع وفد من غرفة التجارة الدولية - الإمارات، سبل التعاون المشترك في مجال المعارض والفعاليات المحلية والدولية خلال الفترة المقبلة وفرص مشاركة غرفة عجمان وأعضائها من منشآت القطاع الخاص في تلك الفعاليات.


واستعرض اللقاء أجندة الفعاليات المحلية والدولية المقترحة وفرص مشاركة غرفة عجمان وأعضائها من المنشآت، حيث استعرض وفد غرفة التجارة الدولية قائمة لمجموعة متنوعة من الفعاليات المتخصصة المحلية والدولية.
وأكد محمد الجناحي، حرص غرفة عجمان على تكثيف أجندة مشاركتها في الفعاليات المتخصصة دعماً لتطوير شبكة علاقات اقتصادية عالمية متجددة تدعم فرص التوسع وتطوير الأعمال والترويج للإمارة كوجهة مثالية للاستثمار، موضحاً أن الغرفة تستهدف من تعزيز حضورها المحلي والإقليمي والدولي في مختلف الأحداث والفعاليات، الوقوف على متغيرات وواقع التوجهات الاقتصادية والاستثمارية العالمية، والاطلاع على أفضل الممارسات الحديثة والمبتكرة في المجالات كافة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عجمان غرفة عجمان القطاع الخاص المحلیة والدولیة غرفة عجمان

إقرأ أيضاً:

المملكة تُشارك في الدورة الثالثة للاجتماع الوزاري للجنة المفاوضات لنظام الأفضليات التجارية في منظمة التعاون الإسلامي

شارك وفد المملكة برئاسة وكيل محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية للاتفاقيات والمنظمات الدولية فريد بن سعيد العسلي، نيابةً عن معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في الدورة الثالثة للاجتماع الوزاري للجنة المفاوضات التجارية لنظام الأفضليات التجارية في إطار منظمة التعاون الإسلامي، المُقام في مدينة إسطنبول التركية.

وأكَّدت المملكة من خلال مشاركتها، على التزامها بالحوار المشترك الفعّال والمساهمة مع الدول الأعضاء لتعزيز التعاون التجاري فيما بينها، والمنصوص عليها في إعلانات وقرارات مؤتمرات القمة الإسلامية، ومجلس وزراء الخارجية، والدورات الوزارية للكومسيك؛ سعيًا منها لتحقيق ما يصبو إليه من أهداف لتحقيق هدف التجارة البينية لمنظمة التعاون الإسلامي بنسبة 25%، والمنصوص عليه في برنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي 2025.

وأشادت المملكة بالعمل الجاد الذي قام به مكتب تنسيق الكومسيك، والمركز الإسلامي لتنمية التجارة باعتبارهما الأمناء المشاركين للجنة التفاوض التجاري TNC.

اقرأ أيضاًالمملكة“الأرصاد ” : أمطار متوسطة على المدينة المنورة

وتأتي مشاركة المملكة إيمانًا منها بأهمية تعزيز نظام الأفضليات التجارية بين دول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي يعد ركيزة من ركائز مشاريع اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي “الكومسيك”، ويعمل على تحفيز وتعزيز التجارة البينية بين الدول الأعضاء، وبحث الفرص والدور المحوري الذي قد يلعبه النظام للمساهمة في زيادة حجم التجارة البينية بينها خاصةً وأنه يشكل نواة رئيسة لإقامة شراكات تجارية شاملة بين دول المنظمة.

يذكر أن هيئة التجارة الخارجية تعمل على تعزيز مكاسب المملكة التجارية الدولية، وتعزيز تواجدها الدولي ومشاركتها الفعّالة في عددٍ من المنظمات الدولية؛ لضمان تحقيق الأهداف المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • الليبية للاستثمار تبحث تعزيز التعاون مع اليابان لحماية الأصول المجمدة
  • المملكة تُشارك في الدورة الثالثة للاجتماع الوزاري للجنة المفاوضات لنظام الأفضليات التجارية في منظمة التعاون الإسلامي
  • قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع أستراليا في مجالات النقل البحري والسياحة
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي
  • نائب رئيس غرفة «بريكس»: توسيع العضوية سيعزز الاقتصاد للدول الأعضاء
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب