نفّذت أمانة منطقة الرياض، حملة ميدانية مشتركة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأمنية، في كل من حي العارض وحي النرجس شمال العاصمة، أغلقت خلالها 13 منشأة غير نظامية.

وأوضحت الأمانة أن تنفيذ الحملة جاء بعد رصد مراقبيها العديد من المخالفات بوجود مواقع غير مرخصة يتم استخدامها كمستودعات، مباسط مواد بناء، وسكن للعمالة غير النظامية، مشيرة إلى أنه جرى إشعار مستودع غير نظامي، ومبسطين لمواد البناء وثلاثة ورش؛ لعدم وجود ترخيص لكل منها، بالإضافة إلى إشعار 7 مباسط مواد بناء لوجود ملاحظات، منها: عدم إنهاء واستكمال إجراءات الرخصة، وجود سكن عمالة غير نظامي، وأغلقت المواقع إلى حين تصحيح أوضاعها.


وجاء تنفيذ الحملة مع الجهات المشاركة إطار الجهود المبذولة لتحسين المشهد الحضري والحد من التعديات ومظاهر التشوه البصري, وحفاظاً على بيئة الرياض آمنة وصحية، والارتقاء بمستوى الخدمات وجودة الحياة المقدمة للسكان.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الرياض

إقرأ أيضاً:

سدايا تنظم ورشة عمل لبحث أخلاقيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي مع عدد من الجهات الحكومية

نظمت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، ورشة عمل بعنوان “أدوات حوكمة الذكاء الاصطناعي”، بمشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية؛ بهدف تعزيز المعرفة والتطبيق الأخلاقي لتقنيات الذكاء الاصطناعي ودعم حوكمة البيانات؛ وذلك بمدينة الرياض.

وتضمنت الورشة تقديم عروض ونقاشات قادها خبراء في الذكاء الاصطناعي والبيانات، حيث ركزت الورشة على مفاهيم الذكاء الاصطناعي، والتعريف بحوكمة البيانات إلى جانب تسليط الضوء على الأنظمة والسياسات المتعلقة بحوكمة البيانات في المملكة، وشرح مفاهيم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته،وتعميق فهم أخلاقيات ومبادئ استخدام الذكاء الاصطناعي وكيفية تطبيقها، والتعريف بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

اقرأ أيضاًUncategorizedالكلية التقنية التطبيقية بأبها تنظم معرض الموهبة والابتكار وملتقى ريادة الأعمال

وشددت الورشة على أهمية تعزيز الحوكمة الفعالة للبيانات والأنظمة التقنية لدى الجهات، وذلك من خلال تعزيز الجهود بين “سدايا” والجهات الحكومية لمواكبة جميع التطورات العالمية في هذا المجال، ودعم وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، خاصة في ما يتعلق بتطوير اقتصاد رقمي مستدام ومعزز بأحدث الحلول التقنية، وتطوير القدرات البشرية لتحقيق تنمية مستدامة ومسؤولة في المجال التقني.

وتأتي الورشة في إطار جهود سدايا في تعزيز التعليم والتوعية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، ورفع الوعي وتأهيل الكوادر في هذا المجال، عبر تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة؛ من خلال برامج متخصصة وفق أحدث الممارسات العالمية.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة الخيرية»: مليونا مستفيد من حملة «جود» الرمضانية
  • ضبط 261 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
  • حملة لتنظيف الشعاب المرجانية بمحمية جزر الديمانيات
  • حملة لإزالة البسطات والتعديات على الأرصفة في مخيم الوحدات
  • السياحة تبحث إطلاق حملة ترويجية مشتركة مع تونس
  • سدايا تنظم ورشة عمل لبحث أخلاقيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي مع عدد من الجهات الحكومية
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام
  • حملة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام وضبط 4 عمال
  • أبين.. حملة أمنية لضبط الدراجات النارية في يافع رصد
  • "تقنية القطيف" تنظم حملة توعية صحية عن ارتفاع ضغط الدم في