محمد الغشام ـ الجزيرة

زار وفد من جامعة الملك سعود برئاسة معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، وسعادة نائب رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور علي بن محمد مسملي، وسعادة رئيس إدارة الارتباطات العالمية الدكتور مزيد بن مشهور التركاوي جمهورية قبرص، خلال الفترة من 12 ـ 16 فبراير 2024م، وكان في استقبال الوفد معالي رئيس جامعة قبرص البروفيسور تاسوس كريستوفيدس، وعدد من قيادات الجامعة.

وبحضور سعادة الدكتور تاسوس أناستاسيو رئيس مجلس جامعة قبرص، وسعادة السفير خالد محمد الشريف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قبرص، وقع معالي رئيس الجامعة ومعالي رئيس جامعة قبرص على مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي بين جامعة الملك سعود وجامعة قبرص، يوم الثلاثاء 13 فبراير 2024م.

اقرأ أيضاًUncategorizedنائب أمير حائل يرعى حفل جمعية بسمة لرعاية مرضى السرطان

كما ناقش الجانبان حول كيفية تكوين شراكات تعاونية، وستكون مذكرة التفاهم الموقعة بداية لمزيد من الشراكات المستقبلية بين الجامعتين.

وتأتي هذه الزيارة في ظل ما تحظى به جامعة الملك سعود من تحالفات استراتيجية وتعاون قوي مع الجامعات والمؤسسات الرائدة في جميع أنحاء العالم، وسعي الجامعة إلى تطوير المزيد من تلك التحالفات التي تجلب فوائد متبادلة ومستدامة، مما يتيح الفرص لفتح آفاق التعاون الدولي وتعاونًا أعمق بين الجامعة والجامعات الشريكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية جامعة الملک سعود

إقرأ أيضاً:

إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان

نظم قسم خدمة الفرد بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسوان، الملتقي السنوي للقسم تحت عنوان "القضايا البحثية في الخدمة الإجتماعية الإكلينيكية".

برعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف علي الكلية، وتحت إشراف الدكتور محمد عبد العزيز مهلل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور فوزي محمد الهادي أستاذ خدمة الفرد بكلية الخدمة الإجتماعية جامعة الفيوم، والدكتور علي عباس دندراوي نائب رئيس الجامعة السابق، والدكتور محمد السيد دندراوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ووكلاء الكلية، والدكتور سمير عبد الرحمن رئيس القسم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والباحثين.

قال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه يهدف الملتقي الي إكساب الباحثين والطلاب مهارات الممارسة المهنية وتدريبهم على الاعتماد على النفس عن طريق الخدمة العامة والتطوّع، ومدي اتباع خطوات البحث العلمي والطرق الأكاديمية في ربط البحث العلمي بقضايا البيئة المحيطة والمجتمع.

أضاف الدكتور عبد اللاه صابر، أستاذ خدمة الفرد ووكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه يعمل القسم علي إقامة العديد من فعاليات التي تخدم الطلاب والعمل علي تفعيل الأنشطة الطلابية علي مدار العام الدراسي.

وأشار الدكتور محمد جابر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الي أنه تعمل الكلية علي الدمج بين المنهج العلمي والبحثي مع المتابعة الميدانية التي تكسب الطلاب والباحثين الخبرات الميدانية.

وفي ختام فاعليات الملتقي السنوي قدم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب درع الكلية لدكتور فوزي محمد الهادي شحاتة للمساهمة في إنجاح الملتقي والمشاركة في المناقشات البحثية بكلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين "سوناطراك" وهواوي الصينية للتعاون الرقمي
  • «أسترا تك» توقع مذكرة تفاهم مع «الهلال» لتعزيز شراكتهما
  • إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 26 من كلية الخدمة الاجتماعية
  • جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • “أسترا تك” توقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز شراكتهما طويلة الأمد
  • وزير الاتصالات يجتمع بقيادات وطلاب جامعة الملك عبدالعزيز
  • وزير الاتصالات يجتمع بقيادات وطلاب جامعة الملك عبدالعزيز ويشيد بدورهم المستقبلي في نمو الاقتصاد الرقمي والبحث والابتكار
  • دائرة الصحة-أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى فيلادلفيا للأطفال لتطوير بحوث الأورام والعلاج الجيني
  • مدينة مصر توقع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مدرسة سويسرية دولية تركز على الرياضة في تاج سيتي بالقاهرة الجديدة