الوطن:
2024-06-11@22:18:29 GMT

«القابضة للمياه» تستعد لنوة «الشمس الصغرى» في البحيرة

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

«القابضة للمياه» تستعد لنوة «الشمس الصغرى» في البحيرة

تفقد المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، جميع فروع الشركة في مراكز المحافظة؛ للتأكد من انتشار جميع سيارات رفع مخلفات الأمطار في كل الطرق والشوارع الرئيسية، مشددًا على استمرار رفع درجة الاستعداد لمواجهة التغيرات المناخية.

ووجّه نشأت غرف العمليات التابعة للشركة بالاستعداد لـ«نوة الشمس الصغرى»، مشددًا على التواصل المستمر وموافاته بتقارير حالة الطقس على مدار الساعة.

غرفة أزمات مياه الشرب بسوهاج

أكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أن غرفة عمليات الأزمات والطوارئ تعمل على مدار الساعة لمتابعة سوء الأحوال الجوية في المحافظة، إضافة إلى جاهزية أكثر من 250 سيارة للتعامل السريع مع أي تجمع لمياه الأمطار.

وأوضح حسن محمود، مدير الخط الساخن، أن الخط الساخن يتلقى شكاوى المواطنين التي تخص المياه وذلك على الرقم 125 من أي خط أرضي، أو من أي محمول على الرقم 01207125125، أو عن طريق موقع الشـركة الإلكتروني www.scww.com.eg.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي مياه الامطار الخط الساخن التغيرات المناخية شبكات الصرف الصحي الطقس

إقرأ أيضاً:

غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بسوهاج تتابع امتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، على أن جميع غرف العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية تتابع لحظة بلحظة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 /  2024، وأن غرفة عمليات المديرية على اتصال دائم عبر الفيديو كونفرانس مع غرفة العمليات المركزية الموجودة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

ومن جانبه قال سليمان بخيت، وكيل المديرية رئيس غرفة عمليات المديرية، أن غرفة عمليات المديرية اطمأنت على انتظام دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الثانوية العامة، ووصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان في موعدها بدون أي مشاكل، والتصدي لأى محاولات غش.

جدير بالذكر أن إمتحانات الثانوية العامة انطلقت صباح اليوم بامتحان مادة التربية الدينية، وتتكون غرفة عمليات المديرية من كل من: سليمان محمد بخيت، وكيل المديرية، قائم بأعمال رئيس غرفة العمليات نيابة عن وكيل الوزارة لوجود موانع، وأشرف محمود عبد العزيز، عضو اللجنة الثلاثية، والسيد شيخون سليم، عضو اللجنة الثلاثية، وأسامة محمود النمر، عضو تعليم ثانوي، وأيمن عدلي عزيز موسى، مشرف عام الاستراحات، وعلاء أحمد، أبو العجب، مسؤل الأمن، وماجد شحاتة شجيع، عضو التطوير التكنولوجي، ومحمد أحمد مكي، رئيس قسم إدارة الإحصاء ، والمقدم محمد ياسين، ممثل مديرية أمن سوهاج.

وفي سياق متصل عقد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، وسليمان بخيت وكيل المديرية، يوم السبت الموافق 8 من شهر يونيو الجاري، اجتماعًا موسعا برؤساء لجان إمتحانات الثانوية العامة على مستوى محافظة سوهاج، بحضور عبد الناصر عبد الحفيظ، رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة قطاع قنا "ب "، ومديري الإدارات التعليمية، للوقوف على التعليمات الوزارية النهائية بشأن الإمتحانات، ووضع إستراتيجية تنظيمية وشرح الأساليب الإدارية والفنية لإدارة لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، على ضرورة الإلتزام التام بجميع التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة بدقة، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع، والعمل بحيادية تامة لضمان حصول كل طالب على الدرجات التي يستحقها، وعلى قدر جهده في التحصيل الدراسي.

كما أكد الدكتور ياسر محمود على أن المديرية والإدارات التعليمية التابعة لها استعدت تمامًا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام لخروج أعمال الامتحانات بالشكل المأمول كما تم تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين المكلفين بأعمال المراقبة مضيفا أنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة كل فيما يخصه حسب توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم لتأمين اللجان من الخارج كما تم التنسيق الكامل مع مديري الإدارات التعليمية المختلفة بضرورة التنسيق والتواصل الدائم بين غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات المركزية بالمديرية لتلقى أي بلاغات عن أي طارئ يؤثر سلبياً على انتظام الامتحانات وسرعة حل أي مشكلة.

من جانبه أشار سليمان بخيت وكيل المديرية، إلى إنه تم التنسيق الكامل مع رؤساء الوحدات المحلية للمدن لتكثيف أعمال النظافة ومنع الباعة الجائلين ورفع كافة الانشغالات بمحيط لجان الامتحانات.

كما أكد عطا الميموني، مدير عام التعليم العام بالمديرية على أن جميع امكانيات المديرية تم حشدها وتوظيفها لإنجاح أعمال الامتحانات حرصًا على مستقبل أبنائنا الطلاب ولضمان حصول كل طالب على حقه.

وأكد عبد الناصر عبد الحفيظ، رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة قطاع قنا "ب " على ضرورة أن يقوم كل طالب بكتابة بياناته بنفسه على ورقة الإجابة وكذلك عدم مبيت أي من القائمين على أعمال الامتحانات في لجان الامتحانات والإقامة في الاستراحات المخصصة لإقامتهم.

جدير بالذكر أن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة سوهاج لهذا العام والتي سوف تنطلق يوم الإثنين القادم الموافق 10 من شهر  يونيه 74 لجنة بالإضافة إلى 12 لجان احتياطية، سيؤدي فيها 27733 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام كما تم تسكين طلاب المدارس الخاصة في هذه اللجان الحكومية وفقًا للقواعد والتعليمات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • سكرتير مساعد البحيرة يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب
  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • أوزبكستان: تسرب مياه من سد كهرومائي ودعوات للسكان بالبقاء في منازلهم
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • كلمة وزير الري في فعاليات "المنتدى الإفريقي للمياه" المنعقد فى طاجيكستان
  • غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بسوهاج تتابع امتحانات الثانوية العامة
  • إرجاء قطع المياه في عدد من المناطق بأسوان إلى ما بعد إجازة العيد
  • محافظ أسوان: تأجيل تنفيذ بعض المشروعات لتجنب قطع المياه خلال الموجة الحارة
  • مياه الأقصر: ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال أيام عيد الأضحى المبارك
  • مياه الأقصر ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك