خرج ومرجعش.. صرخة أطلقتها سيدة ثلاثينية، تعزى نفسها، وتندب شقيقها، الذى عانى طيلة حياته، من مرض السكرى وبتر إحدى قدميه، قصته مأساوية، وآخر سطر فيها، كان جثة مذبوحة وملقاة فى المقابر.

أسرة كبيرة تجمعت فى شقة صغيرة متهالكة بمنطقة السيدة زينب، الجدران المتعبة، تستر أناسا عانوا مثلها، بين تجاعيد وجوههم ترى دهورا من الشقاء، وفى أعينهم حزن عميق، تقف الكلمات عاجزة  عن وصفه.

بين أفراد الأسرة سيدة تدعى «داليا»، 35 سنة، لا تكف عن البكاء، ضمتها والدتها لصدرها فى محاولة للتخفيف عنها، فى مصيبتهما الكبيرة، وما هى إلا لحظات حتى اختلطت دموعهما، وتداخل نحيبهما. 

تحاملت على نفسها، واعتدلت من حضن والدتها، لتروى لـ«الوفد» تفاصيل الغدر بشقيقها، تقول «داليا»: أخويا هانى 41 عاما، الفرحة لم يكن مقدرا لها أن تزوره، فحياته فصول من المعاناة، ويقف هو كجبل، متقلدا بسلاح الرضا، ورث مرض السكري، من والديه، عاش به وتأقلم معه، تزوج ورزقه الله ببنتين وولد، وانفصل بعدها عن زوجته، وترك عمله بعدما بتر الأطباء قدمه، ليكمل حياته على عكازين، متابعة مصاريف صغاره، ونفقات علاجه، حمل أثقل كاهله، وطول وقت مكوثه فى الشقة، أصابه بحالة اكتئاب، وقبل 6 أشهر اشترينا توك توك بقرض وجمعية، قرر شقيقى «هاني»، أن يعمل على التوك توك، حتى يشتم رائحة الهواء، فجلوسه فى المنزل لفترات طويلة، جعل خروجه منه كعيد.

وأكدت شقيقة المجنى عليه، «أبو حبيبة» لقب محبب لـ«هاني» يناديه به الأهالى فى منطقة السيدة زينب، سلامات الناس عليه فى الشارع، أعادته للحياة بعدما يأس منها، ابتسامته أعادت للبيت روحه، اعتصرت «داليا» عينيها لتسقط ما سكن بداخلهما من دموع،  لتروى الصفحة الأخيرة من حكاية هاني: فى الرابعة والنصف فجرا استيقظ شقيقى يرتب ملابسه، يستعد للخروج بالتوك توك، ويجوب شوارع السيدة بحثا عن رزقه، مشيرة إلى أن «هاني» قبل رأس والدته، وودعنى «عايزة حاجة يا داليا»، لتخبره أمى بأن لا يتأخر، فنظر إليها متبسما وقال هجيب فطار لعيالى جايين النهاردة، وهحضرلهم مصاريفهم واحط بنزين للتوكتوك. 

واضافت «داليا»، وفى تمام الساعة 9 والنصف صباحا، فوجئنا بطرقات عنيفة على باب شقتنا، فتحنا مفزوعين، فإذا بأفراد شرطة يخبرون شقيقى الأكبر أين «هاني» ليجيبه «أخويا نزل يشتغل»، قال له هى دى بطاقة أخوك، فأجابه اه هي، وبدأ يتسرب القلق لنفوسنا، وانتقلنا رفقة مخبر الشرطة، إلى مستشفى أحمد ماهر، وأساله ماذا حل بشقيقي، هل مكروه أصابه، هل تأذي، أين فلذة كبدي، وهو ينظر إلى عينى الباكيتيت ولا يجيب.

ومن جانبها أشارت «والدة هانى المجنى عليه» سيدة مسنة تجاوزت الـ 65 عاما، ألححت عليهم أن يخبرونى ماذا أصاب «أبو حبيبة»، ليلقى على مسامعها «أن متهمين خطفوه بالتوك توك، ووذبحوه من الخلف وألقوا جثته فى المقابر بمنطقة الخليفة».

سقطت الأم أرضا حينها، وتقطعت أنفاسها، على «هاني» وتذكرت كلماته ووعوده، بأنه سيعودة ليطعم صغاره، ويعطيهم مصاريفهم، وشريط من الذكريات مر أمام عينيها بطله «أبو حبيبة».

القصاص

ارتفعت أصوات الحاضرين فى الشقة، من أشقاء المجنى عليه، وأطفالهم، وصغار هاني، بالقصاص من المتهمين، الذين خطفوا روحه، ولم يراعوا إعاقته، أو فقره، أو حتى أن أقساط التوك توك لم تسدد بعد. 

وأضاف أحد شهود العيان: أن  المتهمين ركبوا مع هانى ومر بهم من طريق العزبة وبعدما تجاوز الجامع الأبيض، انهالوا عليه بالضرب وذبحوه من الخلف، وهو عاجز، لم يملك غير الصراخ حتى فارق الحياة.

وأوضح شاهد عيان، أن المتهمين أخدوا التوك توك وهربوا، وتصادف مرور سائق سيارة، فرأى كلابا تجمعت على شيء وسط المقابر، فإذا بجثة قد تجمعت حولها الكلاب، غطاها وبلغ قسم شرطة الخليفة ونقلوا الجثة إلى المستشفى وأهله استلموا الجثة ودفنوها.

وبالانتقال والفحص تبين أن المتوفى موظف مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، به جروح طعنية وآثار حقن بالذراع اليمنى وبتر قديم بالقدم اليمنى، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلَين «لهما معلومات جنائية»- مقيمان بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزة كل منهما سلاح أبيض مطواة، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة باستخدام السلاح المضبوط حوزة أحدهما بقصد سرقة مركبة التوك توك قيادة المجنى عليه وأرشد عن مركبة التوك توك لدى عميلهما سيئ النية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجثة مقابر الخليفة عاطلان السیدة زینب المجنى علیه التوک توک توک توک

إقرأ أيضاً:

نشرة التوك شو.. لا اتفاق لفتح معبر رفح والدعم النقدي يوفر أموال الدولة

 تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

نشرة التوك شو.. رفع سعر رغيف الخبز وخطة ترشيد الدعم نشرة التوك شو.. حقيقة زيادة سعر الأدوية 40% وجنازة الجندي المصري الشهيد


أكد الدكتور وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد الإلكترونية، أن بعض البقالين التموينيين يأخذون البطاقات التموينية من المواطنين بغرض صرفها لكنه في الحقيقة يستفيد منها. 
لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

وجدي زين الدين: الدعم النقدي سيوفر أموال الدولة ويمنع تلاعب التجار (فيديو)
قال الدكتور وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد، إنه يوجد اختلاف بين مؤيد ومعارض حول كون الدعم نقدي أم عيني خلال السنوات الماضية، مضيفا أن هناك مليارات تضيع حول هذا الإطار ولم يستفد منها مستحقي الدعم. 
لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

وجدي زين الدين: مليارات الدعم لا تصل للمستحقين بسبب جشع التجار (فيديو)

 قدمت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر، التعازي لمسعفي الهلال الأحمر الفلسطيني، الذين تم استهدافهم أمس أثناء تأديتهم لمهمتهم الإنسانية في محافظة رفح الفلسطينية، قائلة: "كانت طواقمنا مكونة من 3 مركبات إسعاف، تتواجد في منطقة تل السلطان غرب رفح الفلسطينية، وتفاجأت باستهداف الاحتلال الإسرائيلي بالقصف الجوي إحدى مركبات الإسعاف".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا تعمل ليل نهار رغم تعرضهم لقصف الاحتلال (فيديو)
أكد الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية، أهمية المباحثات بين مصر والصين بشأن تعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

مختار غباشي: الصين القطب المزعج لأمريكا وزيارة السيسي محورية ومهمة (فيديو)
أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن مسؤول قبرصي، أن الممر البحري لغزة يعمل والمساعدات مخزنة في سفن قبالة ساحل القطاع لحين إصلاح الرصيف الأمريكي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

مسؤول قبرصي: الممر البحري لغزة يعمل والمساعدات مخزنة
حذر وائل نجم، الخبير في الشأن الأسري، من ارتفاع نسبة العنوسة بسبب وثيقة تأمين الطلاق، قائلا: "اللي مش هيدفع مش هيتجوز".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

خبير أسري يحذر من العنوسة بسبب وثيقة تأمين الطلاق: خراب بيوت (فيديو)
علقت إيناس حمدان، مدير الإعلان بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مطالب الاحتلال بإخلاء مقر أونروا الرئيسي في حي الشيخ جراح شرقي القدس في غضون 30 يومًا، بداعي "استخدام الأرض دون موافقة دائرة أراضي إسرائيل".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

أونروا تعلق على محاولة تفكيك الوكالة وطرد الاحتلال لها من القدس (فيديو)
قالت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن تصنيف الحتلال الإسرائيلي للوكالة كمنظمة إرهابية، يرفضه الاتحاد الأوروبي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

أونروا: الوكالة طوق النجاة للفلسطينيين وتصنيفها منظمة إرهابية مرفوض (فيديو)
أكد نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتل، استمرار رفض واشنطن للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

أمريكا: نرفض العملية العسكرية برفح وعلى إسرائيل تجنب ما حدث بالمخيمات
أكد الدكتور محمد عز العرب، مؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد، أن مصر أول دولة تحصل على المستوى الذهبي من منظمة الصحة العالمية، للقضاء على فيروس سي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

تفاصيل حصول مصر على المستوى الذهبي لمواجهة فيروس سي (فيديو)


أكد مصدر رفيع المستوى، عدم صحة  ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول وجود اتفاق مصرى إسرائيلي بشأن إعادة فتح معبر رفح، وفق نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

مصدر رفيع المستوى: لا اتفاق مصري إسرائيلي على إعادة فتح معبر رفح
أكد الدكتور أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح الفلسطينية، أن مقترح الاحتلال بشأن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين، يتضمن بالمرحلة الأولى هدنة 30 يوما يجري خلالها إطلاق سراح 30 أسيرا صهيونيا مقابل 1200 فلسطيني.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

قيادي بحركة فتح يكشف تفاصيل مقترح الاحتلال لتبادل الأسرى (فيديو)
أكد الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن مصر تحمل على كاهلها القضية الفلسطينية وما زالت تعمل في كل المحافل الدولية باتجاه دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

قيادي بحركة فتح: مصر تحمل على كاهلها القضية الفلسطينية (فيديو)
قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة مستمرة في دعم رغيف الخبز ومحدودي الدخل والسلع الأساسية التي تمثل أولوية للمواطنين حتى بما في ذلك المواد البترولية. 
لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

الحكومة بعد زيادة سعر الخبز المدعم: نتحمل 84% من تكلفته (فيديو)
 

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر بسوهاج
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بالشرقية للثلاثاء المُقبل للمرافعة
  • نشرة التوك شو.. وقف حرب غزة يقترب وتطبيق زيادة سعر الخبز
  • حبس 3 أشخاص في واقعة العثور على جثة شاب في مصرف مائي بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات لمتهم باستعراض القوة وإحراز سلاح نارى فى سوهاج
  • تفاصيل مقتل شاب لسرقة دراجته النارية بالشرقية والأمن يضبط الجناة.. صور
  • نشرة التوك شو.. رفع سعر الأدوية 25% وأدلة وجود كائنات فضائية
  • قعيد المجد يتعرض لسخرية بسبب توثيقه لإخماد حريق صغير.. فيديو
  • في الجنوب.. متطوعون يتحدون القصف لاطعام الحيوانات
  • نشرة التوك شو.. لا اتفاق لفتح معبر رفح والدعم النقدي يوفر أموال الدولة