أخبارنا:
2024-06-02@18:00:51 GMT

خطأ يرتكبه الكثيرون يمكن أن يسبب رائحة الفم الكريهة

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

خطأ يرتكبه الكثيرون يمكن أن يسبب رائحة الفم الكريهة

يعاني الكثيرون من رائحة الفم الكريهة، وهو أمر يمكن أن يشير إلى وجود مشكلة صحية، أو أنه يتعلق فقط بسوء تنظيف الفم.

ووفقا للخبراء، فإنه لا يكفي تنظيف الأسنان لتجنب رائحة الفم الكريهة، حيث أن هناك جزءا في الفم يهمل الكثيرون تنظيفه قد يكون هو المسؤول عن هذه الرائحة.

وقد يبدو الأمر غريبا جدا، لكن الدكتور داز سينغ، كبير أطباء الأسنان والمدير السريري لأولي ودارش ليفربول، يوصي بضرورة تنظيف الخدين واللسان، قائلا إن هذا كان أحد أكثر أخطاء تنظيف الأسنان شيوعا التي صادفها العام الماضي، بالإضافة إلى إهمال اللسان، الذي يجب تنظيفه أيضا.

ويمكن أن يؤدي تخطي هذه الأجزاء من الفم عند تنظيف الأسنان بالفرشاة إلى تراكم البكتيريا، ما يتسبب في رائحة الفم الكريهة ومشاكل محتملة في صحة الفم.

وأضاف: "يعد تنظيف أسنانك جزءا مهما من الحفاظ على نظافة الفم الجيدة، ومن المهم تضمين اللسان والخدين الداخليين في روتين العناية بالفم".

ويمكن أن يحتوي اللسان والخدود الداخلية على عدد كبير من البكتيريا وجزيئات الطعام والخلايا الميتة. ولذا، فإن إهمال هذه المناطق قد يسمح للبكتيريا بالنمو، ما يساهم في رائحة الفم الكريهة، وتكوين البلاك، وغيرها من مشاكل صحة الفم.

 وأوضح الدكتور سينغ: "إن غالبية رائحة الفم الكريهة سببها البكتيريا الموجودة في الفم، وخاصة على اللسان. ويساعد تنظيف اللسان أو كشطه على إزالة البكتيريا المسؤولة عن الروائح الكريهة. ويمكن أن تتراكم البلاك، وهي طبقة لزجة من البكتيريا، على أسطح الأسنان واللسان والخدين الداخليين. ويساعد التنظيف المنتظم بالفرشاة على إزالة هذا البلاك، ويمنعه من التصلب والتحول إلى جير، ما قد يؤدي إلى أمراض اللثة وتسوس الأسنان".

وتابع: "إن إهمال الجزء الداخلي من الخدين أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة قد يؤدي إلى تراكم البلاك على طول خط اللثة". ويمكن أن يساهم ذلك في التهاب اللثة، ومع مرور الوقت، قد يؤدي إلى حالات أكثر خطورة مثل التهاب دواعم السن.

وتتضمن العناية الشاملة بالفم تنظيف جميع أسطح الفم. وهذا يشمل الأسنان واللثة واللسان والخدود الداخلية. ويمكن لإهمال أي من هذه الأجزاء يمكن أن يضر بفعالية روتين نظافة الفم.

وعندما يتعلق الأمر بتنظيف الخدين الداخليين والأنسجة الرخوة الأخرى في الفم، يوصى باستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة، لأنها تكون لطيفة على اللثة والأنسجة الرقيقة داخل الفم، ما يقلل من خطر التهيج أو الضرر.

عن روسيا اليوم

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: رائحة الفم الکریهة تنظیف الأسنان ویمکن أن

إقرأ أيضاً:

من ارتعاش اليد إلى النعاس.. أعراض سرطان الدماغ

من ارتعاش اليد عند شرب القهوة إلى النعاس خلال النهار، وأخبر المرضى الذين يعانون من أورام الدماغ عن علامات المرض بالكاد ملحوظة، والتي تجاهلوها.
 

تعد أورام الدماغ تقليديا من بين أكثر الأورام فتكا لأنه من الخطر جدا إجراء العمليات الجراحية في هذا العضو، مما يقلل من كميات كبيرة من الأنسجة.

 

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الشلل والسمع والرؤية والكلام والذكاء ومشاكل عصبية أخرى.

 

وأظهرت دراسة شملت 39 مريضا مروا بهذا المرض كيف يمكن أن تكون الأعراض الأولى غير واضحة، تجاهلها معظم الناس ببساطة، معتبرينها نتيجة شائعة للشيخوخة.

 

ويتعلق هذا باضطرابات الذاكرة والاستقرار عند المشي، والتي اعتبرها الناس شيئا طبيعيا. كانوا خائفين من أن يجدهم الأطباء "أغبياء" إذا طلبوا المشورة أو الفحوصات.

 

وشملت التغييرات الطفيفة الأخرى ضعف التركيز والصداع وببساطة تغيرات مزاجية أكثر تواترا من المعتاد. بدأ الناس فجأة في أن يكونوا أقل اهتماما بهواياتهم المعتادة، وتوقفوا عن الاهتمام بعلاقاتهم ومظهرهم وعملهم وأصدقائهم.

 

ولم يأخذ أحد هذه الأعراض على محمل الجد ولم يطلب المساعدة.

 

قالت النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 61 و70 عاما: "عندما شربنا القهوة أو الشاي، بدأت أيدينا فجأة في الارتعاش، لكننا لم نربطها بمثل هذا التشخيص الرهيب".

 

أيضا، مع مرور الوقت، كان هناك نعاس غريب خلال النهار، لم يكن موجودا من قبل.

 

ما لا تعرفه عن سرطان الدماغ

ورم الدماغ هو نمو للخلايا في الدماغ أو بالقرب منه ويمكن أن تحدث أورام الدماغ في أنسجة الدماغ. 

 

ويمكن أن تحدث بالقرب من أنسجة الدماغ وتشمل هذه الأماكن القريبة الأعصاب والغدة النخامية والغدة الصنوبرية والأغشية التي تغطي سطح الدماغ.

 

يمكن أن تبدأ أورام الدماغ داخل الدماغ ويطلَق عليها اسم أورام الدماغ الأولية وأحيانًا، يصل السرطان من أجزاء أخرى من الجسم إلى الدماغ. 

 

وتُسمى هذه الأورام أورام الدماغ الثانوية، ويطلق عليها أيضًا أورام الدماغ النقيلية.

 

لأورام الدماغ الأولية عدة أنواع مختلفة فبعض أورام الدماغ ليست سرطانية ويطلَق عليها أورام الدماغ غير السرطانية أو أورام الدماغ الحميدة. 

 

وقد تنمو أورام الدماغ غير السرطانية بمرور الوقت وتضغط على أنسجة الدماغ وأما الأنواع الأخرى من أورام الدماغ الأخرى فهي سرطانات الدماغ، وتسمى أيضًا أورام الدماغ الخبيثة.
 

مقالات مشابهة

  • فرص عمل للمصريين في ألمانيا.. انطلاق برنامج «بطاقة الفرص»
  • عين من عيون الجنة يغفل عنها الكثيرون.. فرصة اغتنمها في موسم الحج
  • أحمد العقيل: خطأ كوليبالي لا يرتكبه لاعب ناشئين، وأتمنى أن يراجع البليهي نفسه
  • من ارتعاش اليد إلى النعاس.. أعراض سرطان الدماغ
  • هل يمكننا إعادة نمو أسناننا؟.. دراسة يابانية تفجر مفاجأة
  • أعراض وأسباب جفاف العيم أثناء الموجة الحارة
  • لماذا ينصح الخبراء باستخدام عطور الفواكه؟ وكيف تؤثر على حالتك النفسية؟
  • تحذير من تصرف شائع يسبب انتشار البكتيريا على فرشاة الأسنان
  • ممارسة شائعة تزيد من تراكم الجراثيم والبكتيريا في فرشاة الأسنان
  • مشهد مرعب.. عمال تنظيف في مهب الريح (فيديو)‎