السومرية نيوز – دوليات

اجتمع في عمّان اليوم السبت، وزراء داخلية العراق وسوريا ولبنان والأردن ‏لبحث الجهود المشتركة لمكافحة المخدرات.
وبحث الاجتماع "تعزيز التعاون في هذا ‏الإطار لمواجهة التحديات المشتركة التي باتت تشكل خطرا يداهم ‏مجتمعات المنطقة حيث أضحت هذه الآفة من أبرز المشكلات التي ‏تهدد السلم المجتمعي".

كما بحث تعزيز مجالات التعاون ‏الأمني بما يضمن تحقيق المصالح الوطنية العليا في دول المنطقة.

وحضر الاجتماع وزير الداخلية الاردني مازن الفراية، ونظراؤه العراقي عبد الأمير الشمري والسوري محمد خالد الرحمون واللبناني بسام مولوي.

الى ذلك، قال وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، إنه تم تأسيس خلية اتصال مشتركة مع العراق وسوريا ولبنان فيها ضباط ارتباط لمتابعة المعلومات وتتبع الشحنات حتى وجهتها النهائية لمواجهة آفة المخدرات.

وأضاف الفراية، بتصريحات صحفية في اجتماع عقد في عمّان حضره وزراء الداخلية: العراقي عبد الأمير الشمري والسوري محمد خالد الرحمون واللبناني بسام مولوي، أن خلية الاتصال تعنى بتبادل الخبرات والتدريب والقدرات ومتابعة المعلومات سواء السابقة أو اللاحقة والتسليم المراقب وهو تتبع الشحنات الخارجة من الدول إلى وجهتها النهائية.

وأكد أن الوزراء اتفقوا على وجود مشكلة كبيرة وهي مشكلة المخدرات، وأن جميع المجتمعات تعاني من هذه المشكلة، مبينا أن الدول تعمل على المستوى الوطني للتعامل مع هذه الظاهرة.

وأوضح أن الوزراء اتفقوا أنه دون جهد تنسيقي مشترك من قبل الدول المجتمعة لن يكون هناك نتائج كالنتائج التي نصبوا إليها.   المصدر: قناة المملكة الاردنية

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الأردن يحبط تهريب كميات كبيرة من المخدرات عبر طائرات مسيرة (صور)

أعلن الجيش الأردني فجر الجمعة، إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات، على الواجهة الغربية للمملكة.

وذكر الجيش في بيان أن المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت محاولة تهريب مخدرات بواسطة طائرات مسيرة على واجهتها الغربية.

وتابع أن "طائرة مسيرة عبرت للحدود بطريقة غير مشروعة، وتم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاط المواد داخل الأراضي الأردنية"، مبيناً أنه جرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد البيان أن "القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها وصول هذه المواد المخدرة إلى أبناء الوطن والتأثير على مواطنيه".

ويعلن الجيش الأردني بشكل مستمر عن إحباط عمليات تهريب مخدرات عبر حدوده، لا سيما الحدود المحاذية لسوريا.

???? المنطقة العسكرية الجنوبية في القوات المسلحة الأردنية ???????? تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة (درون).

غالباً انها احبطت على الواجهة الغربية للمنطقة العسكرية الجنوبية لأن المنطقة شهدت محاولات عديدة لتهريب المخدرات من تلك المنطقة منذ شهر. pic.twitter.com/78Aj2GWdqC

— نشّاب | Nashab ???????? (@Nashab_32) September 20, 2024

مقالات مشابهة

  • الأردن والجزائر يحذران من تبعات استمرار إسرائيل في تصعيدها ضد لبنان
  • التركمان في العراق وسوريا يفتقرون إلى الكتاب
  • وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي: سنبقى على أهبة الاستعداد لمواجهة جرائم إسرائيل الوحشية.. وقوى الأمن تتابع أي تحركات مشبوهة لتفادي أي خروقات في بيروت وضواحيها
  • مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر
  • 7 % تراجع زوار الأردن في 8 أشهر
  • الأردن يحبط تهريب كميات كبيرة من المخدرات عبر طائرات مسيرة (صور)
  • خبير: قمة الأردن شهدت مشاركة واسعة من الدول العربية في نسختها الثانية
  • الخطيب: ما يجري على أرض غزة ولبنان ما كان ليحصل لولا الانقسامات المذهبية
  • «حزب الله» يعلن مقتل 20 من عناصره بتفجيرات أجهزة اللاسلكي
  • مواصفات أجهزة اتصال آيكوم الياباني التي انفجرت في لبنان (إنفوغراف)