زار الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، مركز رعاية الأطفال (كريمى النسب) في مستشفى الأطفال التخصصي في زيارة مفاجئة. تمت هذه الزيارة لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للأطفال والتحقق من الانضباط الإداري في الوحدات ذات الطبيعة الخاصة وأقسام الطوارئ.

تأتي هذه الزيارة تنفيذًا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بضرورة المتابعة الدورية للمستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية والمرور الميداني المستمر صباحًا ومساءً.

خلال الزيارة، تم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ووجود احتياجات مثل أكياس الدم ومشتقاته، بالإضافة إلى توافر كافة الفحوصات في معمل المستشفى. تم أيضًا التحقق من سير العمل بدون عوائق. وقد تمت متابعة أعمال التطوير الجارية بمستشفى الأطفال وتوجيه المختصين للتنسيق مع الإدارات المختلفة بالمديرية وإدارة مستشفى الأطفال التخصصي لتوفير بدائل مناسبة للأطفال المرضى عند الحاجة.

تم التحدث مع المرضى وذويهم لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة للأطفال وتطلعاتهم لتحسينها وتنفيذها. تم أيضًا زيارة الأقسام الداخلية للتأكد من تواجد الأطقم الطبية وتقديم خدمات صحية لائقة لجميع الأطفال في مطروح والمترددين على المستشفى.

وجه الدكتور مبروك سالم إدارة التموين الطبي بسرعة اتخاذ الإجراءات المخزنية اللازمة للتعامل مع المصاعد القديمة حفاظًا على المال العام.

ثمن الدكتور مبروك سالم الجهود المبذولة من قبل الأطقم الطبية بالمستشفى، وحثهم على تسخير كافة الجهود والإمكانيات الطبية لتقديم خدمات طبية مناسبة لجميع الأطفال المرضى من مختلف مراكز المحافظة، مع التركيز على توفير الراحة للمراجعين على المستشفى.

تم أيضًا تفقد الأطفال كريمى النسب بمركى الرعاية والتأكد من سلامتهم وراحتهم. كما قدم الدكتور مبروك سالم توجيهات للفرق الطبية لضمان تقديم الرعاية الشاملة والملائمة لاحتياجات الأطفال.

بشكل عام، تهدف زيارات مثل هذه إلى ضمان جودة الرعاية الصحية المقدمة والتأكد من توفر المستلزمات الطبية الضرورية. تساهم هذه الزيارات في تحسين الخدمات الطبية وتعزيز الثقة بين المرضى والمستشفى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة والسكان وكيل صحة مطروح الخدمات الطبية مستشفى الأطفال التخصصي مستشفى الولادة المبكرة الرعاية الشاملة الخدمات الطبیة

إقرأ أيضاً:

المولد يصل إلى أرض الوطن لاستكمال الرعاية الطبية

ماجد محمد

اللاعب فهد المولد في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس إلى العاصمة الرياض بطائرة الإخلاء الطبي التابعة للخدمات الصحية بوزارة الدفاع السعودية، وتم نقله فور وصوله مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني لإستكمال العلاج وتلقي الرعاية اللازمة.

من جانبه، قدم رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ محمد المنجم، باسمه ونيابة عن جميع منسوبي النادي شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على متابعته المباشرة لحالة اللاعب شفاه الله وعافاه وللاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الأستاذ ياسر بن حسن المسحل لوقوفهم على حالة اللاعب وتقديم كل ما يلزم من متطلبات وإجراءات طبية وإدارية عبر فريق خاص من المنتخب السعودي.

كما قدم شكره لسعادة سفير المملكة العربية السعودية بالإمارات وللقنصلية العامة للمملكة في دبي لتقديمهما كافة التسهيلات اللازمة.

وعبر عن تقديره للجهود التي بذلها طاقم الإخلاء الطبي الجوي التابع للخدمات الصحية بوزارة الدفاع، وعبر عن شكره للتعاون الكبير والتنسيق الذي قامت به الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني وكافة المسؤولين في مدينة الملك عبد العزيز الطبية، داعيًا الله عز وجل أن يمن على اللاعب فهد المولد بموفور الصحة والعافية إنه سميع مجيب.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة سيناء في جولة تفقدية بمستشفى الشيخ زويد المركزي ووحدات الرعاية
  • «صحة مطروح» تكثف حملاتها للتفتيش على المنشآت الطبية
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • وكيل صحة بني سويف: تقديم 4 آلاف و460 خدمة طبية بالمستشفيات ضمن مبادرة "بداية"
  • عبدالغفار: التشخيص الدقيق والمبكر الخطوة الأولى نحو الرعاية الصحية المتكاملة
  • خالد عبدالغفار: التشخيص الدقيق والمبكر هو الخطوة الأولى نحو الرعاية الصحية المتكاملة.. صور
  • المولد يصل إلى أرض الوطن لاستكمال الرعاية الطبية
  • بالصور .. جولة تفقدية لوكيل وزارة الصحة لمراجعة الخدمات الطبية بمستشفى قنا العام
  • أحدث أجهزة أشعة جراحات العظام يدخل الخدمة بمستشفى مطروح العام
  • وكيل "صحة مطروح": تركيب وتشغيل جهاز C-arm لجراحات العظام بالمستشفى العام