العرب القطرية:
2024-06-12@13:17:36 GMT

انطلاقة قوية لقطر إكسون موبيل للتنس

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

انطلاقة قوية لقطر إكسون موبيل للتنس

انطلقت أمس مباريات الدور الرئيسي من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2024، على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، وتستمر حتى 24 فبراير الجاري وجاءت الانطلاقة قوية ومثيرة كل يسعى لتحقيق الفوز والوصول لأبعد نقطة لاسيما وأن كل المشاركين يمتلكون حظوظا كبيرة، حيث تأهل إلى الدور الثاني اللاعب المجري مارتون فوسوفيكس بعد فوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا اجوت بمجموعتين دون مقابل بواقع 6 ـ 1 و6 ـ 3.


وحرم اللاعب المجري المصنف رقم 80 عالميا نظيره الإسباني الفائز بلقب البطولة عامي 2019 و2023 من التقدم في البطولة الجديدة ليتوقف مشواره عند الدور الأول.
كما تأهل إلى ذات الدور الصيني تشينتشين تشانج بتغلبه على الإيطالي لورينزو موسيتي المصنف السابع للبطولة بواقع 6 ـ 2 و6 ـ صفر.
وفاز الروسي بافل كوتوف على الإيطالي الآخر لورينزو سوينجو بواقع 6 ـ 2 و7 ـ 5.
ويستهل اللاعب البريطاني آندي موراي الفائز بلقب البطولة عامي 2008 و2009 مشواره في البطولة اليوم حيث يلتقي مع الفرنسي اكسندر مولير، كما يلعب الفرنسي جايل مونفيس مع نظيره الهولندي بوتيتش فان دي زاندتشولب.
وتختتم اليوم مباريات الدور الرئيسي حيث يلتقي البريطاني أندي موراي الفائز بلقب قطر 2008 و2009، مع الفرنسي أليكساندر مولر المتأهل من التصفيات، ويلعب الروسي ألكسندر شيفتشينكو مع الفرنسي ريتشارد جاسكيه الفائز بلقب قطر 2013، والمشارك ببطاقة دعوة كما يلتقي التشيكي ياكوب منشيك مع الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا المصنف 24 عالميا والخامس على البطولة، والألماني يان لينارد شتروف المصنف السادس على البطولة مع الأسترالي كريستوفر أوكونيل والهولندي تالون جريكسبور المصنف الثامن على البطولة مع الفرنسي هوغو غرينير المتأهل من التصفيات، والإيطالي جوليو زيبييري مع الفلندي إميل روسوفووري.

تعاون  بين إكسون موبيل والمتحف الرياضي

أعلنت إكسون موبيل قطر عن تعاونها مع متحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1 في تنظيم معرض للتنس على هامش فعاليات بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة 2024.
وسيقام المعرض الذي يحمل عنوان «الآيس» في جناح إكسون موبيل قطر في قرية الجمهور، حيث يتضمن المعرض ثلاثة أقسام، تشمل قطر وتاريخ التنس، والتنس وإكسون موبيل، ومضارب المشاهير. وقد استوحيت فكرة المعرض من برنامج مضارب كامبريدج في نادي All England Lawn Tennis الذي يضم مقتنيات من بطولة ويمبلدون للتنس عام 1898. أما بالنسبة لاسم المعرض The Ace فهو مستوحى من نوع من الإرسالات في كرة التنس تمتاز بالقوة حيث يتم إرسال الكرة دون أن تلمس مضرب المنافس.
وتشمل مقتنيات المعرض كأس الفائز في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للتنس تحت 16 سنة لعام 1993، والتي حاز عليها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، إضافة إلى كرة تنس موقعة من سموه خلال افتتاح متحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1 في عام 2022. وسيضم المعرض أيضاً مضارب موقعة من نجوم التنس شتيفي غراف، وأندريه أغاسي، وبيت سامبراس، وفينوس ويليامز، وروجر فيدرير، إضافة إلى مجموعة قيمة من القطع أخرى.
وستتاح لزوار المعرض فرصة مشاهدة هذه المقتنيات والتذكارات عن قرب والاطلاع على قصص العزيمة والفوز التي سطرها مجموعة من أبرز نجوم اللعبة الذين تركوا إرثاً دائماً في عالم التنس.
وأعرب السيد دومينيك جينيتي، الرئيس والمدير العام لشركة إكسون موبيل قطر، عن سعادة الشركة بهذا التعاون، وقال: «لقد تمكنا من خلال تعاوننا من إنشاء وجهة استثنائية لاستعراض تاريخ التنس، وتسليط الضوء على الدور الكبير الذي تلعبه قطر في دفع التنس والرياضة بشكل عام إلى آفاق جديدة، بالإضافة إلى رحلتها الاستثنائية لتصبح إحدى أهم الوجهات والعواصم الرياضية في العالم».
وقال محمد بن سعد الرميحي، الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر: «سعداء بإقامة معرض «الآيس» خلال نسخة هذا العام من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة، من خلال شراكتنا مع إكسون موبيل قطر. ويضم المعرض مجموعة رائعة من تذكارات التنس من سباقات تاريخية وجوائز مميزة، ونتطلع إلى أن يحظى زوارنا بتجربة احتفالية بالتاريخ العريق لرياضة للتنس».
وأضاف الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، رئيس متحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1: تتمتع دولة قطر بمكانة عالمية مميزة في استضافة الفعاليات الرياضية الدولية، وتأتي إقامة هذا المعرض في موقع منافسات بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة لتؤكد على مدى أهمية التنس والرياضة بالنسبة لدولة قطر ولكل من يسكن على أرضها.

مبارك شنان يخوض منافسات الزوجي

يلعب لاعب التنس مبارك شنان اليوم أولى مبارياته في منافسات الزوجي مع زميله الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت، أمام الزوجي المكون من الأوروغوياني أرييل بيهار والتشيكي آدم بافلاسيك. 
كما يلتقي اليوم الثنائي الأمريكي ناثانيل لامونز وجاكسون ويثرو المصنف الثاني على البطولة والثنائي الإيطالي المكون من لورينزو سونيغو ولورنزو موسيتي.

أندريه روبليف: تقديم الأفضل

قال الروسي أندريه روبليف إنه يتطلع للمشاركة في هذه النسخة من البطولة وسيحاول تقديم مستويات جيدة خلالها، مؤكدا أنه يقدم خلال الفترة الحالية عروضا كبيرة. 
وأضاف أنه سيحاول تقديم أفضل ما لديه خلال المباريات التي سيخوضها وهذا هو الهدف الذي يسعى لتحقيقه في هذا الأسبوع وفي كل مباراة يخوضها.

سونيغو:  أسعى للأفضل
 أكد الإيطالي لورينزو سونيغو أنه يحظى بذكريات لرائعة لانتصاره على جوكوفيتش قبل عدة سنوات في بطولة فيينا، فقد كان الأمر بمثابة الحلم الذي تحقق بالنسبة له وقدم حينها أفضل مستويات مسيرته. 
وأضاف سونيغو «أتمنى الآن وبعد مرور عامين أن أتمكن من التغلب عليه مرة أخرى» 
 وعن البطولة الجديدة التي ستقام في المملكة العربية السعودية، أكد سونيغو أن يتطلع للمشاركة في تلك البطولة وخاصة في ظل خوضه للبطولات التي تقام في المنطقة.

كارين خاشانوف: لكل بطولة طبيعتها

قال الروسي كارين خاشانوف أن لكل بطولة من بطولات التنس في العالم طبيعتها وأجواؤها الخاصة بها مؤكدا انه يعيش في مدينة دبي بما يعني أنه يعيش في أجواء تشبه إلى حد كبير الأجواء التي تشدها الدوحة.  وأضاف اللاعب أن البطولة تشهد في بعض الأحيان رياحا عاصفة ولا تدري في أي اتجاه ستمضي تلك الرياح مما يزيد من صعوبة التحكم في الكرة وتقديمك لأفضل مستوياتك. وأكد اللاعب أنه وصل إلى مدينة الدوحة قبل يومين من بدء البطولة وخاض عددا من الحصص التدريبية للاعتياد على الأجواء في منافسات الفردي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر إكسون موبيل للتنس المتحف الرياضي إکسون موبیل قطر الفائز بلقب على البطولة مع الفرنسی

إقرأ أيضاً:

سحب قرعة بطولة الدوري النسوي تحت سن 13 عامًا

تقام مباريات البطولة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة

سحبت الأربعاء في مقر الاتحاد الأردني لكرة القدم، قرعة بطولة الدوري النسوي تحت سن 13 عاماً لموسم 2024.

اقرأ أيضاً : ضوء أخضر من سيميوني لضم لاعبين جدد إلى أتلتيكو مدريد

وتنطلق المواجهات في 28 الحالي ، وتستمر حتى 5 آب المقبل، على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب.

وتقام البطولة بمشاركة 12 ناديا: الأرثوذكسي، الأهلي، الاستقلال، الاتحاد، النصر، عمان FC، اتحاد الرصيفة، البتراء، نشامى المستقبل، اللاتين، المدرسة الانجليزية الحديثة، والحسين.

ويلتقي في الجولة الأولى النصر مع الحسين، عمان FC مع الأهلي، المدرسة الإنجليزية الحديثة مع الاتحاد، اللاتين مع نشامى المستقبل، والأرثوذكسي مع الاستقلال، والبتراء مع اتحاد الرصيفة.

وحسب التعليمات، تقام مباريات البطولة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتوج باللقب الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط في ترتيب الفرق النهائي.

مقالات مشابهة

  • سحب قرعة بطولة الدوري النسوي تحت سن 13 عامًا
  • منافسات قوية في بطولة الوحدة للفروسية
  • بطولة السعودية الدولية للجولف تقام لأول مرة في الرياض ديسمبر المقبل
  • بطولة «اليورو».. حلم بدأ في العشرينيات ورأى النور في الخمسينيات
  • استعدادات قوية لمنتخب يد الصالات للشباب تحضيرا لكأس آسيا
  • غورست يتوّج بلقب بطولة العالم للبلياردو
  • الاتحاد يدرس المشاركة في بطولة كأس الخليج للأندية
  • الإسباني ألكاراز يفوز بلقبه الأول في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
  • الإسباني ألكاراز يحقق لقبه الأول في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
  • فوز الثنائي أريبالو وبافيتش بلقب زوجي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس