متفرقات، دراسة حمام الماء البارد يزيد الإيجابية ويقلل العصبية،دراسة حمام الماء البارد يزيد الإيجابية ويقلل العصبية حمام الماء البارد يزيد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دراسة: حمام الماء البارد يزيد الإيجابية ويقلل العصبية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دراسة: حمام الماء البارد يزيد الإيجابية ويقلل العصبية
دراسة: حمام الماء البارد يزيد الإيجابية ويقلل العصبية حمام الماء البارد يزيد الإيجابية ويقلل العصبية

وجدت دراسة حديثة أجراها باحثون بريطانيون من جامعة بورنموث باستخدام تصوير الدماغ ب الرنين المغناطيسي أن الاستحمام لمدة 5 دقائق في الماء البارد يشعر بالمزيد من النشاط واليقظة والانتباه، ويقلل من مشاعر الضيق والعصبية،وأكدت الدراسة أن السباحة في الهواء الطلق والاستحمام بالماء البارد من الأنشطة التي أصبحت أكثر شيوعاً في السنوات الأخيرة.

ويعتقد الأشخاص الذين يمارسون هذه الأنشطة أنها مفيدة لصحتهم وتحسّن من رفاهيتهم، ويحفز التعرض للماء البارد تفاعلات كيميائية حيوية وفسيولوجية مختلفة في الجسم تعزز المناعة وتحسّن من الوظائف الحركية.

وقد وجدت دراسة أجراها باحثون بريطانيون من جامعة بورنموث باستخدام تصوير الدماغ بالرنين المغناطيسي أن الاستحمام لمدة 5 دقائق في الماء البارد يشعر بالمزيد من النشاط واليقظة والانتباه، ويقلل من مشاعر الضيق والعصبية، وأكدت الدراسة أن السباحة في الهواء الطلق والاستحمام بالماء البارد من الأنشطة التي أصبحت أكثر شيوعاً في السنوات الأخيرة.

ويعتقد الأشخاص الذين يمارسون هذه الأنشطة أنها مفيدة لصحتهم وتحسّن من رفاهيتهم، ويحفز التعرض للماء البارد تفاعلات كيميائية حيوية وفسيولوجية مختلفة في الجسم تعزز المناعة وتحسّن من الوظائف الحركية، 

وأظهرت دراسة سابقة أن السباحة المنتظمة في الماء البارد تقلل من التعب، وتخفف من أعراض الاكتئاب، وتحسن الرفاهية العامة. وأشارت الأبحاث إلى أن الغطس في الماء البارد يرفع الحالة المزاجية، ويزيد من المشاعر الإيجابية. وعلى المستوى الكيميائي الحيوي، يؤدي تعريض الجسم كله للماء البارد إلى إطلاق الناقلات العصبية مثل السيروتونين والدوبامين والنورادرينالين، والتي تلعب أدواراً مهمة في تنظيم العواطف والتوتر ومعالجة المكافآت.

وأكدت الدراسة الحديثة أن حمام الماء البارد زاد بشكل كبير من معدل ضربات قلوب المشاركين، وظل مستوى تنفسهم مرتفعاً طوال فترة الاستحمام. وأبلغ المشاركون عن شعورهم بمشاعر أكثر إيجابية ومشاعر سلبية أقل بعد الحمام، مقارنة بما كانوا عليه قبل الحمام، وشعورهم بالمزيد من النشاط واليقظة والانتباه والإلهام والفخر وقلة التوتر.

وأشارت الدراسة إلى أن جميع الأجزاء الصغيرة من الدماغ، ترتبط ببعضها في نمط معين عندما نقوم بأنشطة في حياتنا اليومية، لذلك يعمل الدماغ بشكل متكامل. ورُصدت تأثيرات فسيولوجية على المشاركين بعد الحمام، مثل الارتعاش والتنفس الثقيل. وأظهرت فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي كيف يعيد الدماغ إعادة اتصاله لمساعدة الشخص على التعامل مع الصدمة.

وتضمنت المجموعة الأولى اتصالاً متزايداً بين قشرة الفص الجبهي الإنسي ومناطق معينة في الشبكة البارزة من الدماغ، وعلى وجه التحديد، كان هناك اقتران أقوى بين قشرة الفص الجبهي الإنسي والجزيرة الأمامية اليسرى، وقشرة الفص الجبهي المنقارية اليسرى، والجزء الجداري الجانبي الأيسر من شبكة الوضع الافتراضي. ومن المثير للاهتمام، وجود اتصال سلبي بين قشرة الفص الجبهي الإنسي والقشرة الحزامية الأمامية للشبكة البارزة، وكشفت الدراسة أن أجزاء الدماغ هذه تتحكم في عواطفنا، وتساعدنا على البقاء منتبهين واتخاذ القرارات.

الكلمات الدالة : الاستحمام الرنين المغناطيسي السباحة الماء البارد تصوير الدماغ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لا تفعل مثل الهندي واتبع 4 نصائح.. «راحت عليه نومه» أثناء السباحة هربا من الحر

حيلة غريبة لجأ إيها مواطن في ولاية هندية تسمى تلنجانا، لتبريد جسمه في الطقس الحار، إذ قرر الاتجاه إلى أحد الأنهار في الساعة الـ7 صباحًا لأخذ غفوة، وعندما ظل ساكنًا لا يتحرك في مكانه لمدة زادت عن 4 ساعات، أبلغ عدد من السكان المتواجدين أمام النهر الشرطة، ظنًا منهم بأن هناك جثة غارقة في المياه، وفقًا لـ«سكاي نيوز».

النوم في النهر 

أثار المواطن الهندي الريبة والشكوك لدى السكان، الذين لاحظوا وجوده ملقى على ظهره في النهر عدة ساعات دون حركة، لذا أبلغوا شرطة ولاية تلنجانا بوجود جثة رجل في النهر، ربما تعرض للغرق أو لجريمة قتل، وفور وصول الشرطة، سحب أحد أفرادها الرجل حتى صُدم الجميع باستيقاظه ووقوفه، مؤكدًا لهم أنه كان يشعر بالحر الشديد وأراد تبريد جسمه بالنوم في النهر.  

نصائح لتبريد جسمك في الحر

في إطار هذا، قدم موقع «medicalnewstoday» مجموعة من النصائح، التي يمكنك اتباعها لتبريد جسمك في الطقس الحار، كالتالي:

احرص على ارتداء الملابس الخفيفة الفاتحة: إذ ينبغي عليك اختيار الأقمشة المناسبة التي ترتديها خلال فصل الصيف، كالقطن والكتان، لأنها تعكس ضوء الشمس. احرص على شرب السوائل الباردة  شرب سوائل باردة: يساعد شرب السوائل الباردة كالماء والعصائر الطبيعية المثلجة على ترطيب الجسم وتقليل درجة الحرارة، لذا احرص على تناولها باستمرار في موجات الحر. استخدام الماء البارد أو الثلج: يساعد وضع الماء البارد أو الثلج على الرقبة والصدر والرسغين على خفض درجة حرارة الدم. تجنب ممارسة التمارين الشاقة: إذ كنت لا تمتلك تكييف في منزلك، فتجنب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة لأنها من الممارسات التي ترفع حرارة الجسم بشكل كبير.

 

مقالات مشابهة

  • دراسة: البيض يحتوي على فيتامينات علاجية المتعددة
  • دراسة تحسم الجدل.. من يتناول اللحوم أكثر الرجال أم النساء؟
  • دراسة: النباتات تتمتع بذكاء خاص وتتفاعل مع الخطر
  • دراسة.. انقطاع الطمث يزيد من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي
  • لا تفعل مثل الهندي واتبع 4 نصائح.. «راحت عليه نومه» أثناء السباحة هربا من الحر
  • دراسة جديدة: الدماغ يحاول التنبؤ بالتجارب المستقبلية عند النوم
  • دراسة: الدماغ يحاول التنبؤ بالتجارب المستقبلية عند النوم
  • تسبب مرض قاتل.. تحذير من أطعمة نتناولها يوميًا تحتوي مادة سامة
  • دراسة علمية تتقفى أثر الأصول الجينية لسلالات الأغنام المغربية
  • دراسة: تغيير بسيط يزيد من احتمالات العيش لفترة أطول