اعلنت وزارة التنمية المحلية، عن طرح عدة مناقصات في إطار استكمال مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر، ومنها مناقصة تأهيل 13 جراج للحملات الميكانيكية فى محافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ التى يمر  المصرف بها لرفع كفاءة عمليات الجمع والنقل والفرز وإعادة التدوير والتخلص النهائى من المخلفات بطريقة آمنة.

 

يشار إلى أن تنفيذ مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر، الممول بقرض من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية ومنحة الاتحاد الأوروبى، بهدف تطوير وتعزيز  منظومة المخلفات الصلبة وإعادة تأهيل البنية التحتية.

وقامت لجنة التقييم الفنى المشكلة بقرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية رقم (42) لسنة 2024 بزيارة مواقع الجراجات فى محافظتى الدقهلية وكفر الشيخ لمعاينة مواقع المشروع ضمن إجراءات التقييم الفنى للعروض المقدمة .

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية على ضرورة التدقيق فى العروض المقدمة لاختيار العروض الأكفاء التى تضمن تنفيذ المشروع بالجودة المطلوبة لتحقيق الاستدامة وتفعيل الهدف من المشروع بفاعلية وكفاءة.

وأكد وزير التنمية المحلية علي الدعم الكامل من وزارة التنمية المحلية  للمحافظات والذى يتمثل فى تشكيل لجنة التقييم من عناصر ذات خبرة تضم استشاريين فى المخلفات الصلبة والمشتريات والعقود بوحدة تنفيذ المشروع بالوزارة وعدد من المهندسين الميكانيكيين والمدنيين وعناصر من وحدة المخلفات الصلبة بالوزارة وخبراء من جهاز شئون البيئة بالإضافة إلى استشارى الدعم الفنى لوحدة تنفيذ المشروع بالوزارة ، كما تضم اللجنة مديرى إدارات المخلفات فى المحافظات التى يتم تنفيذ المشروع بها . 

وقامت اللجنة بمعاينة مواقع جراجات الحملة الميكانيكية بمركزى نبروه وبلقاس بمحافظة الدقهلية وأيضاً مواقع جراجات الحملة الميكانيكية بكفر الشيخ ويبلغ عددها 6 مواقع  وهى جراج التدخل السريع بكفر الشيخ ، جراج حى شرق كفر الشيخ ، جراج حى غرب كفر الشيخ ،جراج بيلا ، جراج الحامول و جراج بلطيم .

وشدد اللواء هشام آمنة على ضرورة الانتهاء من أعمال التقييم والترسية لبدء التنفيذ فى المحافظات .

جدير بالذكر ان مشروع مصرف كيتشنر  – مكون المخلفات الصلبة- الذى تنفذه الوزارة أحرز خطوات تنفيذية جادة فى الشهور القليلة الماضية حيث تم طرح 5 مناقصات للمشروع وتم ترسية مناقصتين منهم، وتم تسليم المواقع المقاولين والبدء الفعلي فى تنفيذ الأعمال على الأرض.

IMG-20240220-WA0008 IMG-20240220-WA0006 IMG-20240220-WA0005 IMG-20240220-WA0007 IMG-20240220-WA0004 IMG-20240220-WA0003

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المحلية تطهير مصرف كيتشنر المخلفات الصلبة البنك الاوروبي المخلفات الصلبة التنمیة المحلیة تنفیذ المشروع IMG 20240220

إقرأ أيضاً:

خالد قاسم: برنامج تنمية صعيد مصر قصة نجاح بين الحكومة المصرية والبنك الدولي

كشف الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، تفاصيل إعلان الوزارة تنفيذ 5130 مشروع في محافظات الصعيد باستثمارات بلغت 22 مليار جنيه.

برنامج تنمية صعيد مصر

وقال "قاسم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين، أنّ برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر قصة نجاح بين الحكومة المصرية والبنك الدولي، وتكلفة هذا البرنامج نحو مليار دولار بالمناصفة.

الأغذية العالمي: أوقفنا مساعداتنا لغزة عبر الرصيف البحري الأمريكي لدواع أمنية ثورة جديدة في عالم الدواء.. باحث مصري يكشف تفاصيل ابتكاره دواء يحاكي تأثير التمارين الرياضية

وأضاف، أن ثمار هذا النموذج الذي أشادت به منظمة الأمم المتحدة وجرى تصنيف برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر كأفضل مشروع يتم تنفيذه غفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار إلى أن أهم المشروعات التي جرى تنفيذها على مستوى سوهاج وقنا وأسيوط والمنيا 5130 مشروع اتسمت بالأهمية ما بين الصرف الصحي والشرب والطرق والمشروعات الخاصة بترفيق المناطق الصناعية ومشروعات لإقامة أسواق ومواقف، كما أن حجم المستفيدين والمستفيدات من هذه المشروعات كبير جدا.

مقالات مشابهة

  • تعـــز الجــديدة.. تحـولات وإنجازات متسارعة
  • التنمية المحلية: 91 مليون جنيه استثمارات تطوير منظومة المخلفات بالفيوم
  • 91 مليون جنيه إجمالي حجم الاستثمارات المُقدمة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بالفيوم
  • تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية عن تنفيذ مترو بغداد
  • تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية.. هل ألغت بغداد المترو بسبب عجز الموازنة؟- عاجل
  • خالد قاسم: برنامج تنمية صعيد مصر قصة نجاح بين الحكومة المصرية والبنك الدولي
  • بالفيديو.. التنمية المحلية: تنفيذ 5130 مشروعا ضمن برنامج الوزارة بمحافظات الصعيد
  • «التنمية المحلية»: تشغيل تجريبي لمشروعات «حياة كريمة» بالجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية