دشن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  القافلة الطبية بقرية الأحمدية بمركز شربين والتي تنظمها أمانة الصحة بحزب مستقبل وطن بالدقهلية بالتعاون مع مديرية الصحه وجامعة المنصورة والتي تهدف إلي توقيع الكشف علي المواطنين  وصرف الأدوية بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج إلي عمليات جراحية الي مستشفيات الصحه وجامعة المنصورة والتأمين الصحي واستخراج قرارات علاج علي نفقة الدولة ،

وتفقد الوحدة الصحيه بالأحمدية والتي تم إنشائها ضمن مبادرة حياة كريمة حيث تفقد جميع الاقسام داخل الوحدة والعيادات والصيدلية للتأكد من مدي توافر الأدوية للمواطنين .


جاء ذلك بحضور الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحه بالدقهليه ، والدكتور تامر الطنبولي مدير الرعاية الأساسية بمديرية الصحه  وعددا من النواب.


وقال " المحافظ " بإسم أبناء الدقهلية اتقدم بخالص الشكر والتقدير الى الرئيس السيسي علي إطلاقه مبادرة حياة كريمة التي غيرت وجه الحياة لأكثر من 60 % من الشعب المصري في جميع قري مصر ، مشيراً إلي أن هذه المبادرة لم تشهدها الدولة المصرية علي مر تاريخها .


وأكد " مختار " علي أن فخامة الرئيس السيسي لديه اهتمام بالغ بصحة المواطن المصري البسيط في كل شبر علي أرض مصر وأمر بتقديم الرعاية الصحية الكامله له وبالأخص في القري الأكثر احتياجا والأسر الأولي بالرعاية والقضاء علي قوائم الانتظار .


وأشار " المحافظ " الي أن الهدف من المبادرات الصحيه هو الوصول إلي جميع المواطنين بمختلف قري الدقهلية وتقديم الرعاية الصحية وصرف الأدوية لهم بالمجان وإجراء العمليات الجراحية لهم علي نفقة الدولة من خلال التنسيق مع المستشفيات الصحيه والجامعية والتأمين الصحي واكتشاف الأمراض المبكرة .


وقال " مختار " ما شاهدناه اليوم من إمكانيات بشرية ولوجستيه بالوحدة الصحية بالأحمدية يدل علي نجاح مبادرة حياة كريمة في تحقيق أهدافها وهي توفير حياة كريمة لكل مواطن داخل قري مصر من خلال تقديم كافة الخدمات الصحية.
 

FB_IMG_1708433328445 FB_IMG_1708433320830 FB_IMG_1708433306299 FB_IMG_1708433316379 FB_IMG_1708433304144 FB_IMG_1708433302013

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار الدقهلية تقديم الرعاية جامعة المنصورة صحة المواطن صرف الأدوية ضمن مبادرة حياة كريمة قرية الأحمدية مبادرة حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر

أطلقت مبادرة «حياة كريمة»، اليوم، قافلة طبية في قرية الحمورين بمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، من أجل تقديم الخدمات الطبية المجانية للأهالي الأكثر احتياجا، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

تخصصات القافلة الطبية

وضمت القافلة عددا من التخصصات الطبية المختلفة، منها «الرمد - العظام - الأسنان - الباطنة - الأطفال - التحاليل الطبية - الأشعة - النساء والولادة - الأنف والأذن»، كما تضم صيدلية تحتوي على جميع أنواع الأدوية التي يتم صرفها مجانا للأهالي، مع نقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية خاصة أو إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتلقي الخدمة الصحية التي يحتاج إليها المواطن بالمجان.

دعم وتطوير الريف المصري

وتعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على الارتقاء بحياة المواطن المصري الأكثر احتياجا، فمنذ تدشين المؤسسة في 2019 وهي تعمل على قدم وساق من أجل تحقيق طفرة حضارية في القرى الريفية الأكثر احتياجا وتوفير الخدمات المختلفة والأساسية للأهالي الأكثر احتياجا. 

قوافل حياة كريمة الطبية

وتهتم مؤسسة حياة كريمة بالقطاع الصحي على وجه خاص، وتعمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في هذا القطاع من خلال تطوير البنية التحتية للمستشفيات والمراكز الطبية في القرى والمحافظات أو بناء مستشفيات جديدة ما يساهم في حصول الأهالي على الخدمات المناسبة. 

مقالات مشابهة

  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية الفرجاني في مركز بني مزار غدا
  • حياة كريمة.. قرية البرج القديم بالإسكندرية تستقبل قوافل قصور الثقافة والمسرح المتنقل
  • فرع ثقافة الإسكندرية يقيم أولى فعاليات «حياة كريمة»
  • 1800 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية المنشر
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر
  • «حياة كريمة».. انطلاق قافلة بيطرية مجانية لقرى المنوفية
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • قافلة طبية مجانية بقرية بركة في الفيوم لمدة يومين