بالرغم من الفوائد العديدة التي يقدمها الشاي الأخضر للجسم لاحتوائه على عدد من الفيتامينات الهامة ومضادات الأكسدة، إلا أن الإفراط في تناوله قد يسبب مخاطر عديدة تؤثر بالسلب على صحة الإنسان، بحسب ما ذكره موقع Health الطبي.

استهلاك كميات كبيرة من الشاي الأخضر، يؤدي إلى تعرض الجسم لمشكلات صحية عديدة، بحسب ما أكدته الدكتورة نهلة عبد الوهاب في حديثها مع «الوطن»، إذ يسبب الإفراط في تناوله مشكلات في الجهاز الهضمي، ومشكلات في النوم، لذا ينصح بعدم شرب أكثر من كوبين في اليوم.

مشكلات القلق

ويمكن استعراض أضرار الإفراط في تناول الشاي الأخضر، في التالي:

- حدوث اضطرابات النوم

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة من مادة الكافيين، لذا يسبب الإفراط في تناوله إلى حدوث اضطرابات النوم والصداع، فضلًا عن القلق والتهيج، وغيرها من المشكلات.

- اضطرابات الجهاز الهضمي

يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول التي تزيد من حمض المعدة، لذا يسبب الافراط في تناوله إلى حدوث اضطرابات في المعدة والشعور بالغثيان والحرقة، خاصة إذا تم تناوله على معدة فارغة.

- التأثير السلبي على العظام

الإفراط في تناول الشاي الأخطر يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام، لأن الكافيين الذي يحتوي عليه يعمل على منع امتصاص الكالسيوم من الأمعاء، ما يؤدي إلى التقليل من تقليل من نمو العظام وزيادة تعرضها للكسور.

الإصابة بالخمول والتعب

- مشكلات الجفاف

يعتبر الشاي الأخضر مدر طبيعي للبول، لذا يتسبب الإفراط في تناوله في التبول المفرط ما يؤدي إلى الجفاف، وبالتالي يزيد خطر الإصابة الخمول والصداع والتعب.

- تقليل محتوى الحديد في الجسم

بالرغم من احتواء الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين التي تساعد على تقليل الوزن وتحسين عملية التمثيل الغذائي، إلا أن الإفراط في تناوله يؤدي إلى انخفاض امتصاص الحديد في الجسم.     

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاي الأخضر أضرار الشاي الأخضر الجفاف الصداع الإفراط فی تناوله الشای الأخضر یؤدی إلى

إقرأ أيضاً:

استشاري قلب محذرا: هذا المشروب قد يؤدي إلىالوفاة المفاجئة

حذر الدكتور علاء الغمراوي، استشاري القلب والأوعية الدموية، من تناول الماء المثلج، مؤكدا أنه خطر جدا على الصحة خاصة عندما يكون يشعر الشخص بالحرارة، فقد يؤدي لوفاة مفاجئة فهو خطر على صحة القلب.

صحة القلب

وشدد الغمراوي، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، على خطورة التدخين سواء الإيجابي أو السلبي، حيث إنه خطر على صحة المرأة الحامل والجنين والطفل، منوها بأن التدخين قد يؤدي إلى ولادة طفل يعاني من عيب خلقي في القلب.

جندي إسرائيلي يلقي قنبلة صوت على مقر وزارة الدفاع في تل أبيب هيئة شؤون الأسرى تعلن حصيلة المعتقلين الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر

ولفت إلى أن المشي لمدة 30 دقيقة يوميا مهم جدا لصحة الإنسان بصفة عامة، مع الحفاظ على الوزن، محذرا من الإكثار من تناول الوجبات السريعة بل يجب العودة لتناول الخضروات والعصائر الطازجة.

مقالات مشابهة

  • توقفوا عن إضافة الحليب إلى الشاي أو القهوة.. أضرار صحية غير متوقعة
  • استشاري قلب محذرا: هذا المشروب قد يؤدي إلىالوفاة المفاجئة
  • تناول هذه الأطعمة في فصل الصيف لتعزيز صحتك ونشاطك
  • هل تسبب المشروبات الغازية زيادة الوزن؟.. احذر من تناولها يوميًا
  • ما هي فوائد تناول الشاي الأخضر لمرضى القلب والسكري؟
  • تعرّف على فوائد المشروبات الطبيعية للمعدة
  • عادات يومية تسبب الإرهاق والتعب.. «احذر إهمال هذه الوجبة»
  • أضرار الإفراط في شرب النعناع لمرضى ارتجاع المرئ.. اعرفها
  • لو بتفكر تبطل تدخين.. طرق سحرية لتنظيف الرئتين واستعادة نشاطهما
  • أعراض وأسباب جفاف العيم أثناء الموجة الحارة