نجحت الأجهزة الأمنية الليبية في التوصل الي اتفاق لإخلاء العاصمة طرابلس من المجموعات المسلحة، وعودتها إلى مقراتها وثكناتها.
    
وبدوره؛ ذكر وزير الداخلية الليبي اللواء عماد الطرابلسي في تصريحات صحفية له أن مشاورات ومفاوضات لأكثر من شهر أسفرت عن التوصل إلى "اتفاق مع الأجهزة الأمنية لإخلاء العاصمة طرابلس بالكامل خلال المدة المقبلة".


    
وتعهد بألا يكون في طرابلس  سوى عناصر الشرطة والنجدة والبحث الجنائي فقط "- وهي أجهزة نظامية تابعة لوزارة الداخلية.
    
وذكر وزير الداخلية أسماء من وصفها بـ"الأجهزة الأمنية"، وهو الوصف الذي تطلقه السلطات الرسمية على المجموعات المسلحة) التي لا تتبع وزارتي الداخلية والدفاع عادة، وهي الأمن العام ودعم الاستقرار والردع واللواء 111 و444 قتال وقوة دعم المديريات، مؤكدا أن جميعها ستعود إلى مقراتها وثكناتها.
     
ونوّه وزير الداخلية بأن هذا الاتفاق جاء بعد مفاوضات طويلة مع "الأجهزة الأمنية"، مشيرا الى أنه ستتم الاستعانة بها "فقط اضطرارا عندما تحتاجها مديرية أمن طرابلس لمهام دعم محددة".
    
وحول مدى تقبّل قرار إخلاء طرابلس، قال الوزير:"جميع قادة وأمراء هذه المجموعات أبدوا تفهمهم ودعمهم لخطة الإخلاء بعد الانتهاء من طرابلس سيتم إخلاء المدن كافة من المظاهر والتشكيلات والبوابات المنتشرة لهذه المجموعات".
    
وأشار الي ان هذه الخطة ليست موجهة ضد أحد، معبرا عن أمله في أن تباشر خطة الإخلاء عقب شهر رمضان 2024 في أبريل المقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنیة وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

إصابة 22 عاملا في حادث مروع بالمنيا

أصيب  مبدئيًا 22 شخصا إثر تعرضهم لحادث إنقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الصحراوي الغربي المار على نطاق محافظة المنيا، تم نقل المصابين إلى مستشفي ملوي التخصصي لتلقي العلاج اللازم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بتلقيها بلاغا بأنقلاب سيارة ربع نقل تقل عمال مزارع، بالطريق الصحراوي الغربي المار على نطاق محافظة المنيا وتحديدًا ما بين مركزي ملوي وأبوقرقاص.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث وتبين إصابة 22 شخص مبدئيًا، في الحادث بإصابات متفرقة ما بين سحجات وكدمات وكسور متفرقة في أنحاء الجسد.

تم نقل المصابين إلى مستشفى ملوي التخصصي لتلقي العلاج اللازم وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق في الحادث.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 6 أشخاص.. أول حادث في العيد في المنيا
  • وزير الداخلية يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بحلول عيد الأضحى
  • وزير الداخلية: لدينا جاهزية تامة لوأد أي تجاوز يعكر صفو الحج
  • وزير الداخلية: لدينا جاهزية تامة لوأد أي تجاوز يعكر صفو الحج /عاجل
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يؤكد اعتزاز المملكة بخدمة ضيوف الرحمن واهتمام القيادة البالغ بحجاج بيت الله الحرام
  • إخلاء طبي لعائلة أردنية من السعودية
  • الجيش يخلي بالطائرة عائلة أردنية تعرضت لحادث في السعودية صور
  • الدبيبة يبحث مع وفد تونسي آلية إعادة فتح معبر رأس اجدير وتعزيز العلاقات الثنائية
  • إصابة 22 شخصا فى انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا
  • إصابة 22 عاملا في حادث مروع بالمنيا