عقد بنك لِشا جمعيته العمومية السنوية وغير العادية أمس الأربعاء وصادق على جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال. ترأس سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك لِشا، الاجتماع، بحضور أعضاء مجلس إدارة البنك والمساهمين وفريق الإدارة العليا.
ناقش الاجتماع عرضا تقديميا لتقرير رئيس مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 وخطة العمل لعام 2024.

والموافقة على تقرير هيئة الرقابة الشرعية، والبيان المالي المدقق، وتقرير المدقق الخارجي، وتقرير حوكمة الشركات وفقًا لهيئة قطر للأسواق المالية، 
ووافق الحاضرون في الاجتماع على تقرير بنك لِشا السنوي لعام 2023، واعتمدوا توصيات مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح، ووافقوا على تخصيص 10٪ من صافي الأرباح كاحتياطي اختياري. كما وافقوا على المعاملات الرئيسية، وعلى إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومن المسؤولية.
علاوة على ذلك، تمت إعادة تعيين شركة إرنست آند يونغ كمدقق خارجي للبنك للسنة المالية 2024، مع الموافقة على أتعابها. كما صادقت الجمعية العمومية غير العادية للبنك على التغييرات المقترحة على النظام الأساسي، مع انتظار موافقة الجهات التنظيمية. وصادقت أيضًا على عدد من السياسات، بما في ذلك سياسة معاملات الأطراف ذات العلاقة، وترشيح أعضاء مجلس الإدارة، ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة.
وقال سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك لِشا، « ثبت ان عام 2023 يشكل عام آخر من الربحية المستدامة لبنك لِشا، وذلك بفضل زخم العامَين الماضيَين وتوجيه رؤيتنا المُعاد تعريفها. لقد بقي تركيزنا الاستراتيجي منصبًا على تأمين الفرص المربحة التي تتمحور حول الأصول المُدارة، مع تبني التوحيد والأتمتة. 
وأضاف كما واصلنا نهجنا الاستباقي من خلال تعزيز عروض إدارة الثروات، وتنويع محفظة منتجاتنا في جميع قطاعات الأعمال، والارتقاء بمكانتنا كمؤسسة مالية ديناميكية تركز على العملاء، بحيث نهدف إلى توسيع حضورنا في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية بشكل أكبر.
وقال.. انطلاقًا من نجاح خطتنا الاستراتيجية، يلتزم البنك بمواصلة تطوير مجالات الأعمال الرئيسية، سعيًا لتحقيق قيمة طويلة الأجل وأرباح مستدامة للمساهمين.»

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني مجلس الإدارة أعضاء مجلس

إقرأ أيضاً:

فتح باب الترشح لـ"جوائز التميز في المالية الإسلامية 2024"

 

مسقط- الرؤية

أعلنتْ "The Arabian Stories" للصحافة والإعلام (TAS) عن فتح باب الترشح  للمنافسة على"جائزة التميز في المالية الإسلامية 2024"، في خطوة لتكريم التميز والإبداع؛ وفق أعلى معايير الأداء والإجادة، وبغرض التعريف بأفضل الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة في سلطنة عُمان.

وتضمُّ النسخة الأولى من الجائزة 8 فئات رئيسية؛ هي: فئة أفضل بنك إسلامي، وفئة أفضل نافذة مصرفية إسلامية، وفئة أفضل استثمار متوافق مع الشريعة، وفئة أفضل شركات التمويل والتأمين التكافلي، وفئة أفضل شخصية مصرفية إسلامية (رئيس تنفيذي/ مدير عام)، وفئة التحول الرقمي، وفئة الاستدامة، وفئة الشركات الناشئة.

وقد وضعت "TAS" جُملة أهداف واشتراطات تضمن تعزيز مستويات التنافسية بين المتقدِّمين؛ وتشمل أهداف الجائزة: دعم صناعة المالية الإسلامية وتعزيز قيمها السامية والنبيلة بما يُسهم في دعم النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام. توفير بيئة محفزة للتعريف بالمؤسسات التي تنتهج المعاملات المتوافقة مع الشريعة لتحقيق أفضل أداءـ، وتشجيع التميز والابتكار والمبادرات في صناعة المالية الإسلامية. تحفيز جهود تطوير القطاع وإبراز وتقدير جهود المؤسسات المالية الإسلامية المتميزة. وتكريم الأفراد المتميزين في القطاعات ذات العلاقة.

وتنصُّ الاشتراطات العامة للترشح على أحقية الأفراد والمؤسسات ذوي الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالمنافسة في فئات الجائزة، شريطة إكمال المؤسسات 3 سنوات بما يتوافق مع متهجية التقييم المبنية على مؤشرات أداء واقعية. أما الصناديق والبرامج الاستثمارية والوقفية فيجب أن يكون قد مضى على تأسيسها سنتان.

وفي سبيل تحقيق غايات الجائزة ومهنية التقييم شكلت لجنة تحكيم الجائزة كوكبة من الخبراء والمختصين والأسماء المشهود لها بالكفاءة على مستوى الاقتصاد الوطني؛ هم: صاحب السمو السيد الدكتور أدهم آل سعيد الأستاذ المساعد في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس (رئيس اللجنة)، وعضوية كلٍّ من: الدكتور أشرف النبهاني رئيس مجلس إدارة سوق مسقط للأوراق المالية سابقا، والدكتورة سهام الحارثية رئيس مجلس إدارة شركة سمو العقارية عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، والدكتور أحمد كشوب رئيس مركز المؤشر للاستشارات الاقتصادية والمالية.

ويُمكن للراغبين في المنافسة على فئات الجائزة هذا العام الحصول على استمارات الترشح عبر الموقع الإلكتروني: https://www.thearabianstories.com/themar/، علمًا بأنَّ آخر موعد لاستلام الترشيحات يوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2024، وسيتم إعلان الفائزين بالنسخة الأولى خلال الربع الثالث من العام 2024.

مقالات مشابهة

  • فتح باب الترشح لـ"جوائز التميز في المالية الإسلامية 2024"
  • أحداث ساخنة داخل جمعية مجمع الإيمان بالمنصورة واستقالات جماعية في مجلس الإدارة
  • المدفع رئيساً لشركة الشارقة لكرة القدم
  • انتخاب سلطان الجابر رئيساً لمجلس إدارة «بريسايت»
  • مجلس إدارة تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة الأقصر يعقد جلسته رقم 29
  • مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يناقش مستوى الأداء والموازنة التقديرية للعام 2024م
  • اجتماع مجلس إدارة «الوفد» بعد تشكيله النهائى
  • من يحاسب مجلس الإدارة؟!
  • جلس إدارة نادي التلال يعقد أول اجتماعاته برئاسة الجرادي
  • الخطيب يعقد اجتماعا هاما مع مارسيل كولر