قام رئيس مجلس الأمناء بالصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي، عبد العزيز بن عبد الرحمن حسن آل ثاني، بزيارة لمقر وكالة بيت مال القدس الشريف في الرباط، على رأس وفد من إدارة الصناديق الإنسانية، اطلع خلالها على جانب من أنشطة الوكالة في القدس.

وقدم محمد سالم الشرقاوي، المدير المُكلف بتسيير الوكالة للوفد لمحة عن حصيلة عمل المؤسسة، تحت الإشراف المُباشر للعاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في العام 2023، وآفاق العمل برسم عام 2024، وِفق منهجية واقعية تزاوج بين الطموح والترشيد.

بهذه المناسبة، ثمن عبد العزيز آل ثاني، الدور المُقدر الذي يضطلع به الملك محمد السادس، في دعم المدينة المقدسة وأهلها ومؤسساتها.

وأعرب رئيس مجلس الأمناء بالصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي، عن اعتزازه بالعمل الذي تضطلع به الوكالة في القدس وبمرجعيتها الاجتماعية والإنسانية، داعيا إلى بحث إمكانيات التعاون والتنسيق بين الطرفين.

ورحب الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني، على تطوير العلاقة بين الطرفين لما فيه خدمة فلسطين عامة وأهل القدس خاصة.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإماراتي يستقبل أمير قطر في أبو ظبي

استقبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وفي زيارة الدولة للامارات التي يقوم بها الامير القطري تميم بن حمد من المنتظر أن تتضمن مباحثات خلال اللقاء مع ألرئيس الاماراتي محمد بن زايد، تتمحور حول قضايا وملفات عديدة في علاقاتهما الثنائية، لكن ابرز ملف هو غزة وكيفية التعاطي مع حكومة يمينية اسرائيلية متطرفة تتهرب من الالتزام بتطبيق بنود الاقتراحات التي تحدث عنها الرئيس الامريكي.
الخليجيون مثل بقية العرب متمسكون بموقفهم "لا تطبيع مع الكيان ولا تنازلات الا باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن نائب الرئيس الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان كان حاضرا في الوفد المرافق، بالإضافة إلى وخالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية وحامد بن زايد آل نهيان وحمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومحمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

#رئيس_الدولة في مقدمة مستقبليه.. أمير قطر يصل إلى البلاد في زيارة أخوية#وامhttps://t.co/kuK425ztaIpic.twitter.com/vmQwfqZz2t

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) June 2, 2024

ويرافق أمير قطر خلال الزيارة جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لأمير في الإمارات، ومحمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تدين محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • رئيس أمانة الحوار الوطني: يجب على طالب الثانوي اختيار المواد المتفقة مع توجهاته
  • التعاون الإسلامي يدين محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • جامعة الشرقية تكرم أعضاء مجلسي الأمناء والإدارة السابقين
  • التعاون الإسلامي: تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية
  • "التعاون الإسلامي" تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية
  • الرئيس الإماراتي يستقبل أمير قطر في أبو ظبي
  • متحدث «الأونروا»: لن نخلي مقرنا في القدس «طواعية»
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يجتمع مع رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان
  • وكالة التعاون الكورية تعقد تدريبا للارتقاء بمهارات القوى العاملة بمجال السياحة بالقاهرة