نظّم حزب الجيل الديمقراطي، أمس، صالونًا سياسيًا لشباب محافظة الدقهلية، تحت عنوان «مبادئ العلوم السياسية والتنمية السياسية وتنمية الوعي بالمحليات»، في إطار الدور التوعوي الذي تقوم به أمانة الحزب بالمحافظة، من خلال 3 محاور رئيسية هي مبادئ العلوم السياسية، والتنمية السياسية، وتنمية الوعي بالمحليات.

الجمهورية الجديدة عززت من دور الشباب

وأكد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، أمين عام الحزب بالدقهلية، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهمية المشاركة السياسية للشباب وتمكينهم وتأهيلهم ، مشيرا إلى التمكين الكبير الذي حظي به الشباب منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيس يحكم البلاد، حيث تقلدوا أرفع المناصب القيادية.

وأضاف أنّ الشباب عصب الوطن ونواة المستقبل والتنمية التي تنشدها الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى حجم مشاركة الشباب في الحوار الوطني على مدار جلساته المختلفة، حيث كانت نسبة الشباب هي الأكبر، ذولك نتيجة لما حظوا به فى الجمهورية الجديدة من دعم وتأهيل وتمكين.

الأحزاب السياسية أصبحت تتسابق على جذب الشباب

من جانبه، قال الدكتور محمد حجازي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والمستشار السياسي للحزب بأمانة الدقهلية، إن توعية الشباب بالمشاركة في الحياة السياسية في إطار توجه الدولة لدعم وتمكين الشباب في مختلف المجالات، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد عزوف دام لعقود طويلة عاني فيها الشباب من التهميش، منوها إلى أن الأحزاب السياسية أصبحت تتسابق فيما بينها على جذب الشباب لما لهم من دور هام ورئيسي مؤثر في المجتمع.

وأضاف محمد بهجات أمين لجنة التقييم والمتابعة للحزب بالدقهلية: «لبناء مجتمعات قوية ومستقرة وسليمة لا بد من مشاركة الشباب في الحياة السياسية، ولابد من مشاركتهم بصياغة السياسات الحالية والمستقبلية للبلاد وتطويرها بما يتناسب مع الاحتياجات المستقبلية ويتحقق ذلك من خلال توعية الشباب بحقوقهم وإعطائهم المعرفة والقدرة اللازمتين للمشاركة في الحياة السياسية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجيل حزب الجيل الجمهوریة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

تحالف الأحزاب: اختيار مدبولي للحكومة الجديدة في محله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، على اختيار الرئيس عبدالفتاح السيسي للدكتور مصطفي مدبولي، لتشكيل الحكومة الجديدة، قائلا: “إنه اختيار فى محله نظرا لخبرته والظروف الصعبة التي تعيشها البلاد”، مشيرا إلى أن الحكومة الجديدة أمامها تحديات كثيرة، على المستوي الداخلي والدولي.

وأضاف أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “ten”، اليوم الثلاثاء، “لو الحكومة مشيت على البيان الذى صدر من رئاسة الجمهورية عن تكليفات الحكومة، ستكون خطة واضحة لهم من أهمها الأمن والأمان”، موضحا: أنه إذا لم يكن هناك أمن وأمان، فلن يكون هناك أى تنمية فى أى شئ أخر.

وتابع أمين عام تحالف الأحزاب المصرية: أن المبادرات التي تبنتها الحكومة كانت لها تأثير إيجابي على حياة المصريين، لافتا إلى أن بناء الإنسان ملف مهم جدا خاصة يتعلق بالوعي والإنتماء والتعليم والصحة، إنما أهمهم هو الملف الإقتصادي، الذى يرتبط بالزراعة والصناعة.

مقالات مشابهة

  • بهاء أبوشقة وكيل الشيوخ يرأس جلسة نموذج محاكاة بحضور 300 شاب
  • مجلس الشيوخ يعقد جلسة محاكاة بمشاركة 300 شاب
  • جلسة محاكاة في مجلس الشيوخ بمشاركة 300 عضو
  • إرجاء الانتخابات البلدية في "إقليم شمال وشرق سوريا"
  • رئيس حزب الاتحاد: نؤكد الاصطفاف خلف القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية
  • بلدية سحاب تعقد ملتقى حواري لتمكين المرأة والشباب
  • أشرف صبحي: الجمهورية الجديدة تذخر بالعديد من العقول الشابة
  • العمل الحزبي في العراق الى أين ؟
  • تحالف الأحزاب: اختيار مدبولي للحكومة الجديدة في محله
  • «dmc» تبرز تقرير «الوطن» اليوم.. «وظائف المستقبل.. مصر تجني ثمار الجيل الرابع»