أكدت الدكتورة ايمان كامل، عميد معهد البحوث الطبية والدراسات الاكلينيكية بالمركز القومي للبحوث، على أهمية التغذية السليمة كعنصر حيوي في تحسين تركيز الطلاب خلال فترة الامتحانات، موضحة أن التغذية السليمة تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز قدرة الطلاب على التركيز وتحقيق أفضل أداء في الامتحانات، وتوفير الطاقة اللازمة لمجابهة التحديات الدراسية بنجاح.

عميد معهد البحوث الطبية يوضح مخاطر تناول حبوب المنبهات على الطلاب وبدائلها تعليمات هامة من حقوق عين شمس بشأن تسجيل دورات المحكمة التدريبية تأثير التغذية على الأداء العقلي

وأشارت عميد معهد البحوث الطبية والدراسات الاكلينيكية بالمركز القومي للبحوث، خلال تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، إلى أن الغذاء يلعب دورًا حاسمًا في تحسين الأداء العقلي، حيث يحتاج الجسم إلى تغذية جيدة للقيام بوظائفه بكفاءة، والعناصر الغذائية الصحيحة تسهم في تعزيز الذاكرة والتركيز.

وشددت الدكتورة ايمان كامل، على ضرورة وجود الأكلات التي تحتوي على مضادات الاكسدة، مع البعد عن السكريات الشديدة والنشويات والمقليات والمنبهات ومشروبات الطاقة.

أفضل أنواع الطعام للتركيز

ونصحت عميد معهد البحوث الطبية، بتضمين الطعام الصحي في وجبات الطلاب، مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية، وأن تكون الأطعمة الغنية بالأوميغا-3، مثل السمك والمكسرات، مفيدة لتحسين وظائف الدماغ.

تجنب الأطعمة الضارة

حذرت الدكتورة ايمان، من تناول الأطعمة الضارة مثل الزيوت المهدرجة والوجبات السريعة والحلويات بكميات كبيرة، حيث يمكن أن يؤدي زيادة مستويات السكر والدهون إلى تقليل التركيز.

الهيدرات

ولفتت عميد معهد البحوث الطبية، على أهمية الهيدرات في تحسين وظائف الدماغ، يجب على الطلاب شرب كميات كافية من الماء للمحافظة على تركيز جيد وتجنب الجفاف.

الوجبات الصغيرة والمتكررة

وطالب الدكتورة ايمان كامل، الطلاب بتناول وجبات صغيرة ومتكررة على مدار اليوم بدلاً من وجبات كبيرة، حيث يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على مستويات الطاقة والتركيز.

الاعتدال في التغذية

وشددت عميد معهد البحوث الطبية، على أهمية تحقيق التوازن في التغذية، وتجنب التفريط في تناول أي نوع من الأطعمة.

الدكتورة ايمان كامل عميد معهد البحوث الطبية والدراسات الاكلينيكية بالمركز القومي للبحوث الزميل محمد سيد مع عميد معهد البحوث الطبية والدراسات الاكلينيكية بالمركز القومي للبحوث

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عميد معهد البحوث الطبية المركز القومى للبحوث التغذية السليمة الامتحانات الطلاب التركيز تأثير التغذية

إقرأ أيضاً:

خبز وفاكهة فاسدة.. نقل مشرفي التغذية بمستشفى ههيا المركزي بالشرقية

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفي ههيا المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى بها، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، وخاصة أيام الجمع والعطلات الرسمية.

وقام وكيل وزارة الصحة، بالمرور على مطبخ المستشفى للاطمئنان على جودة الوجبات الغذائية المقدمة للمرضى والعاملين بالمستشفى، وتلاحظ قيام مشرفي التغذية باستلام فواكه وخبز غير مطابقة للمواصفات، ووجه وكيل الوزارة بنقلهم خارج المستشفى وتوزيعهم حسب حاجة العمل، وتكليف مشرفي تغذية آخرين من باكر، وتكليف مفتشي الأغذية بالإدارة الصحية بههيا بإعدام الأصناف الغذائية غير المطابقة للمواصفات.

وعقد وكيل الوزارة، اجتماعاً مع الإدارة الجديدة للمستشفى، في حضور الجهاز الإشرافي بالمديرية، وبعض رؤساء الأقسام الطبية بالمستشفى، ناقش خلاله خطة العمل السابقة والقادمة، ونقاط القوة ونقاط الضعف، والعمل على معالجة نقاط الضعف، ومعالجة أي سلبيات، وأي معوقات قد تؤثر على انتظام سير العمل، كما ناقش خطة تطوير ورفع كفاءة بعض الأقسام الطبية بالمستشفى، منها أعمال التطوير الجارية بالدور الثاني العلوي، لإنشاء قسم عناية مركزة للأطفال، بقدرة استيعابية تصل إلى ١٣ سرير، بالتعاون مع المجتمع المدني، موجهاً مدير المستشفى بمتابعة الأعمال الجارية لسرعة الإنتهاء منها لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة ههيا.

وتفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى ههيا، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، كما تأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى، وتم التأكد من كفاءة عمل الأجهزة الطبية، كما اطمأن على انتظام العمل بقسم العناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب، والتي تسع لعدد ١٥ سرير وتعمل بكامل طاقتها، موجهاً بزيادة عدد التمريض الموجود بالقسم.

وحرص وكيل الوزارة على الاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى بالأقسام الداخلية، والاستماع إليهم وإلى ذويهم لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، وتوفير أي احتياجات طبية لهم، منهم حالة تم إجراء عملية جراحية لها إثر تعرضها لطعن نافذ بالبطن أدى إلى قطع بالكبد، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى.

واطمأن "مسعود" على تقديم كافة الخدمة الطبية لحالات الحروق التي تم استقبالها أثناء الزيارة بمركز الحروق والجراحات التكميلية، وعددهم ٨ حالات نتيجة إدعاء إنفجار أنبوبة غاز بإحدى المنازل بقرية المحمودية مركز ههيا، وتم التأكد من توافر الطاقم الطبي، والأدوية والمستلزمات الطبية، موجهاً بعدم خروج الحالات حتى تماثلهم للشفاء تماماً، مع الاستعانة بالعناية المركزة للحروق بمستشفى بلبيس المركزي في حالة الاحتياج.

مقالات مشابهة

  • كيف تحصل على وجبات متكاملة تمدك بالطاقة خلال الدوام؟.. أخصائية توضح  
  • أفضل الأطعمة لتحسين عملية الهضم
  • جامعة أسيوط تعلن القائمة المبدئية للمرشحين على منصب عميد معهد جنوب مصر للأورام
  • طبيبة تكشف خصائص الأطعمة المسببة للشيخوخة المبكرة
  • تحذير من أكل الأطعمة الحارة في هذا التوقيت.. أفضل البدائل الصحية
  • «حياة كريمة».. انطلاق قافلة بيطرية مجانية لقرى المنوفية
  • التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالمنوفية
  • «البحوث الزراعية» ينظم قافلة بيطرية مجانية في قرى المنوفية
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بنقل مشرفي التغذية خارج مستشفى ههيا 
  • خبز وفاكهة فاسدة.. نقل مشرفي التغذية بمستشفى ههيا المركزي بالشرقية