الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، استهداف مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 في ثكنة “كريات شمونة” بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.

واستهدف حزب الله موقعي ‏رويسات العلم والسماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.

وأكد حزب الله استهدافه مبنى يتموضع فيه جنود الاحتلال في مستعمرة “كفار يوفال” بالأسلحة المناسبة وتمت إصابته مباشرة.

وبالتزامن، قالت وسائل إعلام اسرائيلية إن عشرات صواريخ الكاتيوشا أطلقت باتجاه منطقة مزارع شبعا المحتلة، من دون تفعيل صفارات الإنذار، كما أكدت تعرض ثكنة برانيت لقصف صاروخي.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة قاعدة عسكرية في مستوطنة “كريات شمونة” بطائرة من دون طيار انطلقت من لبنان، وأضافت أن صاروخين مضادين للدروع أطلقا من لبنان باتجاه الشمال، وتسببا بأضرار كبيرة هناك.

وقال رئيس المجلس الإقليمي للاحتلال في الجليل الأعلى، غيورا زلتس، إنه “خلال النصف الساعة الماضية تم إطلاق صاروخين مضادين للدروع على منطقتنا، أُصيب خلالهما منزل في كفار يوفال، إضافةً إلى إصابة في كريات شمونة”.

وأعلن زلتس إغلاق عدد من الطرقات في بيت هيلل والمنطقة الصناعية في كريات شمونة أمام الحركة حتى إشعار آخر.

ويواصل حزب الله رده على ‌‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية، ودعمه للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ومقاومته، بتنفيذه 13 عملية عسكرية أمس الأربعاء.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: کریات شمونة حزب الله

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تنفذ 7 عمليات ضد قوات العدو الإسرائيلي

بيروت-سانا

أعلنت المقاومة اللبنانية أنها نفذت 7 عمليات ضد قوات العدو الإسرائيلي على الحدود اللبنانية شمال فلسطين المحتلة محققة إصابات مباشرة.

وقالت المقاومة في بيانات منفصلة اليوم: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة، ‌‌‏‌‏‌‌‌‏وفي إطار الرد على اعتداء العدو الصهيوني على بلدة عيتا الشعب ‌‏واستشهاد مدنيين، استهدف مقاتلو المقاومة اليوم بالأسلحة المناسبة مباني يستخدمها جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنتي “أفيفيم” و”مرغليوت”، وحققوا إصابات مباشرة”.

وأضافت المقاومة في بيان ثان: إنه ورداً على اعتداءات العدو الصهيوني على القرى الجنوبية الصامدة ‌‏والمنازل المدنية ولا سيما عيترون، استهدف مقاتلو المقاومة بالأسلحة ‏المناسبة مبنىً يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة سنير وأصابوه مباشرة.‏

وأوضحت المقاومة أيضاً أنه ‌رداً على الاغتيال الذي قام به العدو الصهيوني في بلدة ‌‏الناقورة ‏وإصابة مدنيين، استهدف مقاتلوها براجمة صاروخية ‏مقر قيادة العدو الإسرائيلي في ثكنة ليمان، وحققوا إصابة مباشرة.

كما استهدفت المقاومة ‌‏بالأسلحة المناسبة موقع المالكية للعدو الإسرائيلي وانتشاراً لجنود العدو في محيطه وحققت إصابات مباشرة.

واستهدفت المقاومة بالأسلحة الصاروخية موقع زبدين للعدو الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وكذلك موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة وحققت إصابات مباشرة.‏

مقالات مشابهة

  • إصابة مباشرة بصواريخ "حزب الله" ودمار كبير في كريات شمونة (فيديو)
  • إعلام إسرائيلي: إصابة شخصين جراء قصف صاروخي استهدف كريات شمونة
  • المقاومة اللبنانية تنفذ 7 عمليات ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة بإسرائيل
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة “سنير” بالأسلحة ‏المناسبة وتحقق إصابة مباشرة
  • حزب الله ينفذ هجوما على «جل العلام».. وإعلام إسرائيلي يؤكد إطلاق 15 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل الغربي
  • "استهداف 6 مبان ومواقع ودبابة".."حزب الله" ينشر ملخض عملياته ضد إسرائيل يوم السبت
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية للاحتلال الإسرائيلي وينعى أحد مقاتليه
  • عمليات نوعية ورد على اغتيال مقاتل.. "حزب الله" ينشر ملخص عملياته ضد إسرائيل يوم الخميس
  • اندلاع النيران بين مستوطنتي كريات شمونة وبيت هيلل إثر سقوط صواريخ أطلقت من لبنان