الثورة /
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية على أهداف للعدو الصهيوني في أم الرشراش جنوب فلسطين واستهداف سفينة بريطانية في خليج عدن وكذا استهداف مدّمرة أمريكية في البحر الأحمر.
وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان، أن عمليات القوات المسلحة تضمنت، العملية الأولى إطلاق القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عدداً من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الصهيوني في منطقة أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة.


وأشار إلى أن العملية الثانية، استهداف القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية لسفينة بريطانية «ISLANDER» في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، أصابتْها بشكل مباشر ما أدى إلى نشوب الحريق فيها بفضل الله.
وأفاد العميد سريع بأن العملية الثالثة تمت باستهداف مدّمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة.
ولفت إلى أن عمليات القوات المسلحة تأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.
في ما يلي نص البيان:

قال تعالى: {إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُم بُنْيَانٌ مَّرْصُوصٌ} صدق الله العظيم
انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا.. قامت القوات المسلحة اليمنية بتنفيذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية على النحو التالي:
ـ الأولى أطلقت خلالها القوة الصاروخية وكذلك سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية عدداً من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على أهداف مختلفة للعدو الصهيوني في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.
ـ فيما العملية الثانية في خليج عدن، حيث نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لـ سفينة بريطانيةISLANDER ) ) في خليج عدن، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، أصابتْها بشكل مباشر ما أدى إلى نشوب الحريق فيها بفضل الله.
ـ أما العملية الثالثة فقد تم خلالها استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة.
إن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني ودفاعاً عن اليمن العزيز في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني وأن عملياتها العسكرية لن تتوقف إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
والله حسبنا ونعم الوكيل، نعم المولى ونعم النصير
عاش اليمن حراً عزيزاً مستقلاً
والنصر لليمن ولكل أحرار الأمة
صنعاء 12 شعبان 1445للهجرة
الموافق للـ22 من فبراير 2024م
صادرُ عن القوات المسلحة اليمنية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

قصف شمال فلسطين بوابل غير مسبوق من الصواريخ.. وشلل بالمستوطنات (شاهد)

دوت صافرات الإنذار صباح الأربعاء، في العديد من المناطق شمال فلسطين المحتلة، جراء وابل صاروخي كثيف أطلقه حزب الله من جنوب لبنان، يعتبر الأكبر منذ بداية العدوان على غزة.

وقال جيش الاحتلال، إنه جرى رصد قرابة 90 صاروخا من جنوبي لبنان، تجاه الجليل والجولان وطبريا، والتي تستهدف للمرة الأولى متذ تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وسجل انطلاق صافرات الإنذار في أكثر من 35 مستوطنة ومدينة شمال فلسطين المحتلة، فيما طالبت هيئات إدارة مستوطنات على مسافة 10 كم من حدود لبنان، بالالتزام بالملاجئ، خوفا من الصواريخ وشظايا الاعتراضات.



ووثقت كاميرات، مشاهد للرشقات الصاروخية، وصواريخ القبة الحديدية التي اعترضتها، وشوهدت أعمدة دخان كثيفة في السماء نتيجة الصواريخ، فيما هزت أصوات الانفجارات الكثير من المناطق وسط حالة هلع كبيرة بين المستوطنين جراء عنف الرشقات الصاروخية.

ولفت إذاعة جيش الاحتلال، إلى أن أحد الصواريخ سقط على مصنع في منطقة سعسع، فيما اشتعلت حرائق جراء سقوط صواريخ على مناطق مفتوحة.

يشار إلى أن القصف العنيف، يأتي بعد ساعات على اغتيال الاحتلال، القيادي في حزب الله طالب سامي، وعددا من مقاتلي الحزب، في غارة بوقت متأخر على بلدة جويا جنوب لبنان.

من جانبها قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن الطائرات الحربية، شنت غارات على مواقع جنوب لبنان، في إطار الرد على الوابل الصاروخي الكبير صباح اليوم. 

وكان جيش الاحتلال، أعلن إنهاء تدريب على مستوى هيئة الأركان العامة، لرفع الجاهزية على الجبهة الشمالية.

وذكرت، أن التدريب تضمن سيناريوهات تحاكي توسيع رقعة الحرب على الجبهة الشمالية، وحربا متعددة الساحات.

يأتي هذا في ظل التصعيد المتواصل في الجبهة مع حزب الله شمالي الأراضي المحتلة.

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن سلطات نهاريا بالجليل الغربي تدرس إمكانية إلغاء الدراسة في المؤسسات التعليمية غدا.

كما نقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن رئيس بلدية نهاريا قوله: "لا يمكن العيش هكذا، وعلينا مناقشة الخروج من قطاع غزة بشكل أحادي".

وسبق أن أعلن جيش الاحتلال في وقت سابق، أن محاولات لاعتراض مسيرة في نهاريا فشلت، ما تسبب باندلاع حريق في المنطقة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن مسيّرة تابعة لحزب الله سقطت في مدينة نهاريا لأول مرة منذ بداية الحرب.

وأمس الثلاثاء، أعلن حزب الله أنه استهدف بالصواريخ عدة مواقع للاحتلال، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وقال حزب الله إنه استهدف بالصواريخ موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وقصف مستعمرتي كفر بلوم وغشر هازيف بعشرات من صواريخ الكاتيوشا، بالإضافة إلى مبان يستخدمها جنود الاحتلال في مستعمرة مسغاف عام.

كما قصف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حرش برعام بالأسلحة الصاروخية، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة في جميع عملياته.

كما أعلن عن مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين وإصابة آخرين، جراء استهدافه مستوطنة نطوعا (شمالا).
إعلام عبري: صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة #سعسع و #الجليل_الأعلى وفي محيط جبل ميرون pic.twitter.com/SrHYwUm4Zy — Annahar Al Arabi (@AnnaharAr) June 12, 2024
إطلاق 50 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل والجليل الأعلى pic.twitter.com/8oxNStHjoL — magazine azhar (@MajaletAzhar_) June 12, 2024
حزب الله يطلق وابل من 100 صاروخ من جنوب لبنان نحو الجليل
-سقوط صواريخ في القواعد العسكرية في طبريا وصفد وروش بينا والجليل المحتل pic.twitter.com/TXriUCEz7m — #المغتربين_العرب_في_الدنمارك (@Arabexpatriate) June 12, 2024
بالفيديو..

إطلاق رشقة من 100 صاروخ من #جنوب_لبنان نحو الجليل الاعلى شمال فلسطين المحتلة.. صفارات الإنذار في الجليل الاعلى لا تتوقف وأصداء الانفجارات تسمع جيداً pic.twitter.com/e7OfLFk8tn — قناة العالم (@v_alalamnews) June 12, 2024
سقوط صواريخ المقاومة في طبريا pic.twitter.com/lMjCEff7sy — magazine azhar (@MajaletAzhar_) June 12, 2024
‼️????مشاهد من سقوط صواريخ اطلقت من لبنان على قمة جبل ميرون بالداخل المحتل pic.twitter.com/mlQRsCg9cx — موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) June 12, 2024

مقالات مشابهة

  • نائب قائد الحرس الثوري: اليمن الآن يتصرف كقوة عظمى في مواجهة أمريكا
  • المقاومة العراقية تقصف مجدداً هدفاً حيوياً في أم الرشراش
  • حزب الله يقصف شمال فلسطين بوابل غير مسبوق من الصواريخ
  • قصف شمال فلسطين بوابل غير مسبوق من الصواريخ.. وشلل بالمستوطنات (شاهد)
  • المقاومة العراقية تستهدف بالطيران المسير موقعاً للعدو الإسرائيلي جنوب فلسطين المحتلة
  • تعرف على مصير المدمرة الامريكية ميسون
  • سفن حربية روسية تزور ميناء الإسكندرية
  •  المقاومة الإسلامية في العراق تقصف موقعين في الجولان و"إيلات" المحتلة
  • تقرير دولي: القوة البحرية للولايات المتحدة تراجعت أمام الضربات اليمنية
  • بصاروخين باليستيين.. جماعة الحوثي تستهدف سفينة حاويات في خليج عدن