صدى البلد:
2024-07-27@02:20:47 GMT

ترحيب واسع بمشاركة الوزراء في جلسات الحوار الوطني

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

ثمن مجلس أمناء الحوار الوطني قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتوجيه الوزراء بالمشاركة الفاعلة في الجلسات النقاشية العامة والتخصصية للمرحلة الثانية من الحوار الوطني، سواء بمُشاركة الوزراء شخصياً، أو كبار المسئولين على مستوى كل وزارة، وكذلك تكليف جميع الوزراء بإعداد حصر من جانب كل وزارة بما تم تنفيذه من مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني.

 

تفاعل داعم ومستمر مع الحوار الوطني


وتوجه مجلس الأمناء - في بيان مساء الخميس- بالشكر لرئيس مجلس الوزراء، لتفاعله الداعم والمستمر مع الحوار الوطني ولجانه المختلفة، مؤكدين أن هذا التفاعل الإيجابي من الحكومة بجميع أجهزتها وقطاعاتها التنفيذية هو ما يضمن ترجمة النقاشات والتوصيات النهائية إلى مخرجات حية يلمس أثارها المواطن، وتنعكس على صالح الوطن ومستقبله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يتلقى مقترحات ملف الحبس الاحتياطي لصياغتها ورفعها إلى الرئيس السيسي

انتهى الحوار الوطني، يوم الثلاثاء الماضي، من عقد جلستين مطولتين من جلسات الحوار لمناقشة إحدى القضايا المُدرجة على جدول أعمال لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة؛ التابعة للمحور السياسي، وهي قضية الحبس الاحتياطي، والتي ناقشت بشكل تفصيلي هذا الملف من خلال بحث خمس موضوعات.

وحسب بيان صادر عن الحوار الوطني، فإن الخمس موضوعات كالتالي:

مدة وبدائل الحبس الاحتياطي، وموقف المحبوس احتياطياً عند تعدد الجرائم وتعاصرها وتزامنها، والتعويض الأدبي والمادي عن الحبس الاحتياطي الخاطئ، وأخيراً؛ التدابير المصاحبة للحبس الاحتياطي من منع سفر ونحوه.

واتخذت الجلستان شكل الجلسات التخصصية التي يحضرها الخبراء والمتخصصون وذوو الشأن وممثلي التيارات السياسية، في نقاش مفتوح لهذه القضية المهمة بما يضمن الحفاظ على طبيعة الحبس الاحتياطي كأحد إجراءات التحقيق ومستلزماته، ومتى توافرت ضروراته بما يحفظ له طبيعته الاحترازية فلا يتحول إلى عقوبة، ويضمن في الوقت ذاته حق المجتمع في الحياة الآمنة.

وكانت المناقشات الممتدة على مدار 12 ساعة جادة وبناءة، يتكامل بها الحوار الوطني مع جهود باقي مؤسسات الدولة الدستورية المعنية.

واستمع ممثلو مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررين والحاضرون إلى كل وجهات النظر والوضع القانوني القائم حالياً ومقترحات التطوير المختلفة واستعراض تجارب الدول الأخرى، دون مصادرة لرأي أو حجر على فكرة.

 ويتلقى مجلس الأمناء حالياً أوراق العمل المقدمة من المعنيين من القوى السياسية، وسيقوم بإجراء ما يلزم من مشاورات قبل صياغة ورفع تقرير التوصيات في صورته النهائية إلى السيد رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • 5 نقاط في 12 ساعة.. ما الذي انتهى إليه الحبس الاحتياطي في الحوار الوطني؟
  • «الحوار الوطني» يتلقى مقترحات ملف الحبس الاحتياطي قبل صياغتها ورفعها لـ الرئيس السيسي
  • عاجل من مجلس أمناء الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي
  • 5نقاط في 12 ساعة.. ما الذي انتهت إليه مناقشات الحبس الاحتياطي في الحوار الوطني؟
  • الحوار الوطني يبدأ تجهيز توصيات جلسات الحبس الاحتياطي تمهيدا لرفعها إلى الرئيس
  • نقيب الصحفيين لمصراوي: جلسات الحوار الوطني اتسمت بالحرية الكاملة
  • الحوار الوطني يتلقى مقترحات ملف الحبس الاحتياطي لصياغتها ورفعها إلى الرئيس السيسي
  • «المؤتمر» يُثني على مناقشة قضية الدعم في جلسات الحوار الوطني: خطوة إيجابية 
  • النظام بمصر يستبق جلسات الحوار الوطني حول الحبس الاحتياطي بحملة اعتقالات
  • النائب فرج فتحي يطالب بحل إشكاليات الحبس الاحتياطي حتى لا يتحول إلى عقوبة