قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن روسيا تطالب ليتوانيا والاتحاد الأوروبي بالوفاء بالالتزامات السياسية والقانونية الخاصة بعبور الركاب والبضائع إلى كالينينغراد.

ويشار إلى أن سلطات ليتوانيا، قررت في وقت سابق إغلاق نقطتي التفتيش الحدوديتين لافوريشكيس ورايجارداس على الحدود مع بيلاروس اعتبارا من الأول من مارس، وكذلك حظر صعود ونزول الركاب في محطتي سكة حديد كينا وكيبارتاي.

إقرأ المزيد الخارجية الروسية تعلق على الازدحام على الحدود مع ليتوانيا

وفي الوقت نفسه، أكدت شركة السكك الحديدية الروسية، أن قطاراتها تتوجه إلى كالينينغراد عبر ليتوانيا منذ عدة سنوات دون صعود أو نزول الركاب على أراضي هذه الدولة.

ونوهت زاخاروفا، بأن هذا القرار لن يؤثر على الروس الذين يسافرون بالقطار إلى مقاطعة كالينينغراد باستخدام وثيقة سفر مبسطة، لأنه في هذه الحالة، يتم الصعود / النزول فقط في الوجهات النهائية، لكنها ذكرت أن "هناك محاولة أخرى من جانب ليتوانيا لخلق صعوبات إضافية للروس والبيلاروسيين بأي وسيلة".

وأضافت: "يجب القول إن هذا حدث في الماضي، وفي إطار اندفاعهم المناهض لروسيا، لا يفكر الليتوانيون في مصالح مواطنيهم".

في عام 2022، قامت ليتوانيا، بسبب عقوبات الاتحاد الأوروبي، بتقييد العبور البري إلى مقاطعة كالينينغراد وفرضت حصصا لنقل البضائع الخاضعة للعقوبات بالسكك الحديدية.

ودفع ذلك الجانب الروسي، لنقل البضائع إلى المنطقة من مناطق أخرى في روسيا عبر بحر البلطيق على متن السفن والعبارات.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي بحر البلطيق دول البلطيق كالينينغراد ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

"عقاب ضد المناهضين".. روسيا تعتزم تقييد الوصول إلى يوتيوب

تعتزم السلطات الروسية تقييد الوصول إلى منصة المقاطع المصورة الشهيرة (يوتيوب) في خطوة ترمي إلى عقاب إدارة الشركة على كونها "مناهضة لروسيا"، حسبما ذكر نائب برلماني اليوم الخميس.
وكتب ألكسندر هينشتاين، عضو مجلس الدوما الروسي، عبر تطبيق تليجرام: "ستنخفض سرعة التنزيلات من يوتيوب على الحواسيب المكتبية بنسبة 40 % بحلول نهاية الأسبوع الجاري، وستنخفض بنسبة 70 % بحلول نهاية الأسبوع المقبل".طلقة تحذيريةوقال هينشتاين، الذي يرأس لجنة سياسة المعلومات في البرلمان الروسي إن هذه الخطوة لا تهدف إلى تقييد المستخدمين في روسيا، لكنها ضد إدارة الشركة التي قال إنها "ما زالت تعتقد أنها يمكن أن تنتهك تشريعاتنا وتتجاهلها والإفلات من العقاب".
أخبار متعلقة روسيا تعتزم تعزيز قواتها البحرية على خلفية صراعها مع الغربمهمة "أبولو 11".. يوم أن قفز البشر للمستقبل بأول خطوة على القمرروسيا تعتزم الرد عسكريًا على نشر أسلحة أمريكية.. ما القصة؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "عقاب ضد المناهضين".. روسيا تعتزم تقييد الوصول إلى يوتيوب - مشاع إبداعي
وأوضح أن يوتيوب تنتهج سياسة مناهضة لروسيا، مشيرًا إلى حذف حسابات خاصة بمدونين روس ومواد إعلامية عبر الموقع تنسخ رسائل الكرملين عن حربه في أوكرانيا.
وهدد هينشتاين بأن إبطاء يوتيوب على الحواسيب المكتبية مجرد طلقة تحذيرية مبدئية وإذا لم تمتثل يوتيوب، سيتم اعتبارها غير مرغوب بها في روسيا.

مقالات مشابهة

  • الجنود الروس يستخدمون مسيرات مزودة بالذكاء الاصطناعي في منطقة العملية العسكرية الخاصة
  • زاخاروفا تعلق على حرمان رياضي مسلم من المشاركة في حفل افتتاح أولمبياد باريس
  • "عقاب ضد المناهضين".. روسيا تعتزم تقييد الوصول إلى يوتيوب
  • الفجر تنشر قائمة التعريفة الجديدة لنقل الركاب بجميع مراكز محافظة سوهاج بعد زيادة الأسعار
  • محافظة سوهاج تعلن عن أسعار التعريفة الجديدة لنقل الركاب بعد زيادة أسعار الوقود
  • ننشر التعريفة الجديدة لنقل الركاب بجميع مراكز سوهاج
  • محافظ كفر الشيخ يصدق علي التعريفة الجديدة لنقل الركاب
  • محافظ كفر الشيخ يعتمد التعريفة الجديدة لنقل الركاب
  • زاخاروفا: اتصالات المسار الثاني مع واشنطن بشأن أوكرانيا “لا جدوى لها”
  • الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء الصراع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية