نظمت  جامعة الأهرام الكندية، برئاسة الدكتور أيمن نور الدين، زيارة لطلاب الجامعة من مختلف الكليات العاصمة الإدارية الجديدة تحت شعار "يوم في حب مصر" في إطار حرص الجامعة على تعريف الشباب بالمشروعات القومية التي تقوم به الدولة المصرية، تحت رعاية وبحضور المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، والمهندسة زينب سليمان، نائب رئيس الجهاز.

وشملت الزيارة جولة تعريفية للبرج الأيقوني، ناطحة السحاب الأعلى في القارة الأفريقية، في حي المال والأعمال، بجانب مباني مؤسسات الدولة بالحي الحكومي، بالإضافة إلى مدينة الثقافة والفنون والنهر الأخضر أهم معالم العاصمة الإدارية وهو أكبر متنزه في العالم صديق للبيئة بطول 35 كم، حيث أشاد الطلاب بعظمة الانشاءات التي خططت ونفذت بأيدي مصرية.

 

وكان قد وقعت جامعة الأهرام الكندية، برئاسة الدكتور أيمن نور الدين، مذكرة تفاهم مع جامعة جامعة بيلاروس الطبية الحكومية، عبر تقنية الفيديو، لتعزيز سبل التعاون بين الجامعتين وبالأخص كليات الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى، تحت رعاية السفير سيرجي تيرتنتييف، سفير دولة بلاروس بالقاهرة وعبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، ووقع الاتفافية من الجانب البلاروسي، الدكتور سيرجي روبينيكوفيش، رئيس جامعة بلاروس الطبية، والدكتور فاسيلي رودنوك، نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، بحضور الدكتورة وجدان لطفي، مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة الأهرام الكندية وعمداء الكليات.

وأكد الدكتور أيمن نور الدين على أن الاتفاقية تعد خطوة مهمة في طريق إنشاء الكليات الطبية الجديدة بجامعة الأهرام الكندية وعلى رأسها كلية الطب البشري وكلية التمريض وكلية العلوم الطبية التطبيقية، لضمان جودة الخدمة التعليمية المقدمة بتلك الكليات في إطار السعي لبدء الدراسة بها العام المقبل، بجانب تعزيز التبادل الطلابي والاكاديمي مع كليات القطاع الطبي وربطها بكبرى الجامعات الاجنبية، ضمن استراتجية الجامعة للتحول إلى الجيل الرابع.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق: فتح باب التسجيل الإلكتروني لاختبارات قدرات التربية الرياضية

أعلنت جامعة الزقازيق، برئاسة الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، فتح باب التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات للالتحاق بكليتي التربية الرياضية للبنين والبنات للعام الجامعي 2024/2025.

 

وأوضحت الجامعة في بيان لها، أن التسجيل يبدأ اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 25 يوليو وحتى الخميس الموافق 8 أغسطس 2024، ويمكن للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2024 التسجيل عبر موقع الجامعة الإلكتروني أو زيارة مكتب التنسيق بالجامعة الواقع في الدور الثاني بمبنى تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس.

 

يشار إلى أن الجامعة؛ دعت الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليتي التربية الرياضية إلى الاستفادة من هذه الفرصة وتقديم طلباتهم في المواعيد المحددة، تأكيداً على أهمية هذه الكليات في إعداد كوادر رياضية مؤهلة لسوق العمل.

 

وفي سياق متصل، أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أهمية دور المراكز التكنولوجية في تقديم مختلف الخدمات للمواطنين من خلال نظام الشباك الواحد، والذي يتيح تقديم خدمات متنوعة في وقت قصير وبسهولة ويسر للمواطنين، وكذلك التيسير على العاملين في أداء الأعمال المكلفين بها بفاعلية وسهولة، وتحقيق الترابط والتكامل بين الإدارات من خلال الشبكة المحلية، والمساعدة على خلق بيئة صحية للإستثمار.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده المحافظ مع الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، والمهندسة أميرة عبيد المشرفة على المراكز التكنولوجية، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديرو المراكز التكنولوجية، ومشرفي النظام على مستوى المحافظة، وذلك بقاعة إجتماعات الديوان العام.

 أوضح محافظ الشرقية أن قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023م جاء للتيسير على المواطنين، وتقنين أوضاع المخالفين، وحفاظاً على المال العام، لافتاً إلى أن المحافظة تولي إهتماماً كبيراً للإنتهاء من هذا الملف، وتحقيق نسبة إنجاز عالية من خلال تذليل كافة العقبات أولاً بأول، وتبسيط الإجراءات على المواطنين، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي والهام.

وخلال الإجتماع تم استعراض موقف تنفيذ الطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح في بعض مخالفات البناء بكل مركز ومدينة وحي، وآليةالحصول على النماذج المعتمدة لإستكمال أعمال البناء طبقاً للقانون المنظم في هذا الشأن، مؤكداً ضرورة إستمرار توعية المواطنين وتشجيعهم على التقدم لتقنين أوضاعهم، والتصالح في مخالفات البناء الخاصة بهم، والدخول تحت مظلة الدولة والقانون.

وأشارت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ، إلى أهمية منح نائب رئيس المركز المسئول عن ملف التصالح كافة الصلاحيات اللازمة للتواصل الدائم مع الإدارات المعنية والحصول على المعلومات الكافية، لتحقيق نسبة إنجار عالية في ملف التصالح والإنتهاء منه طبقاً لجدول زمني محدد.

وأوضح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، أن مسئولية مدير المركز التكنولوجي في متابعة العمل بالمركز والإدارات الخلفية، والتواصل مع الإدارات الخارجية لسرعة إنهاء الطلبات، مؤكداً ضرورة إعداد تقرير يومي موضح به نسبة الإنجاز، ويتم حل أي مشكلات تواجه تطبيق المنظومة الجديدة من خلال الدعم الفني، لتسهيل وإسراع دورة عمل الطلب المقدم وسرعة إنجازه في أقل وقت، وتقديم كافة سبل الدعم اللازم للمواطنين الجادين.

 وفي نهاية الاجتماع، تم فتح باب المناقشة للرد على كافة التساؤلات الواردة من رؤساء المراكز والمدن ومديري المراكز التكنولوجية، ليؤكد محافظ الشرقية أننا جميعاً نعمل من أجل الصالح العام، ونسعى لتحسين مستوى الخدمات المؤداه لأبناء المحافظة في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

IMG-20240725-WA0047 IMG-20240725-WA0046

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تنظم ورش عمل لتدريب الطالبات على التمكين الاقتصادي
  • طرح محال تجارية وصيدلتين بسكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة بمدينة بدر للبيع بالمزاد العلني
  • جامعة الزقازيق: فتح باب التسجيل الإلكتروني لاختبارات قدرات التربية الرياضية
  • الجامعة اليابانية تنظم "يوم مفتوح " لتعريف طلاب الثانوية بالبرامج الدراسية والمنح
  • طب سوهاج تنظم المؤتمر العلمي الأول عن الحديث في العلوم الطبية الأساسية
  • مصاريف الجامعات الخاصة 2024-2025.. لجميع الكليات
  • الخشت يكرم مجموعة جديدة من قيادات جامعة القاهرة
  • برج العرب تطلق جامعة الطفل التكنولوجية بالاسكندرية
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية الحرية في الشرقية
  • جامعة حلوان تشارك في المؤتمر العلمي للاتصالات والمسابقة الدولية للإبتكارات