بحث المجلس الوطني الاتحادي سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية مع كل مجلس الأمة الكبير في جمهورية تركيا ومجلس النواب في مملكة تايلاند ومجلس الشعب في جمهورية المالديف وذلك على هامش مشاركة الشعبة البرلمانية في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية المنعقدة في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة الدكتور طارق حميد الطاير النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الجمعية البرلمانية الآسيوية، كل على حدة؛ معالي نعمان كورتولموش رئيس مجلس الأمة الكبير في جمهورية تركيا، ومعالي وان محمد نور مثا رئيس مجلس النواب في مملكة تايلاند، ومعالي محمد إسلام رئيس مجلس الشعب في جمهورية المالديف.

ونقل سعادة الطاير تحيات معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي لنظرائه رؤساء البرلمانات، وتم ، التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق حيال مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة ويعود بالنفع على دولة الإمارات والدول الصديقة وشعوبها.

وأكد سعادة الدكتور طارق الطاير أن العلاقات الثنائية مع تركيا وتايلاند والمالديف تشهد تطوراً على مختلف الصعد، وذلك بفضل حرص القيادة على تعزيزها وتقويتها ودفعها نحو آفاق أرحب.

حضر اللقاء سعادة كل من فاطمة علي المهيري نائب رئيس المجموعة، وخالد عمـر الخرجي، ومحمد عيسى الكشف، والدكتورة نضال محمد الطنيجي، أعضاء المجلس، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في المجلس، ومحمد مراد البلوشي سفير الدولة لدى جمهورية أذربيجان.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المجلس الوطنی الاتحادی فی جمهوریة

إقرأ أيضاً:

رئيس المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الزيتون في مدينة غزة التي كانت تؤوي نازحين، هربوا من العدوان المتواصل.
واعتبر فتوح في بيان له،هذا الهجوم جريمة إبادة جماعية وتطهيرا عرقيا يستهدف المدنيين العزل الذين لجأوا إلى المدرسة طلبا للحماية، هروبا من جحيم القنابل والصواريخ، حسبما ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا".
وأشار إلى أن هذا الاعتداء الوحشي يشكل انتهاكا صارخا لكل المواثيق الدولية والقانون الإنساني الدولي، مؤكدا أن استهداف المدارس والمنشآت المدنية يعكس نية الاحتلال في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني من الأطفال والنساء في إطار سياسة منهجية حاقدة للتطهير العرقي والإبادة الجماعية.
وطالب فتوح المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتحرك العاجل لوقف هذه الجرائم ومحاسبة قادة الاحتلال على أفعالهم، مؤكدا أن صمت العالم وحماية الإدارة الأمريكية ودعمها لحكومة الفصل العنصري على هذه المجازر ضوء اخضر على مواصلة عدوانه وجرائمه.

مقالات مشابهة

  • المجلس الشعبي الوطني يفتتح دورته البرلمانية العادية غدا
  • السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني
  • رئيس المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • وزير الآثار يبحث مع رئيس المنظمة العربية للسياحة تعزيز التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث التعاون المشترك مع رئيس المنظمة العربية للسياحة
  • مجلس الأمن يبحث تنفيذ قراره بشأن وقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • مجلس الأمن يبحث تنفيذ قرار وقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • اتحاد غرف دول التعاون يبحث تعزيز التكامل الاقتصادي
  • رئيس كاك بنك يبحث فرص التعاون المشترك مع البنك الزراعي الروسي في بطرسبورغ
  • رئيس البريد يبحث تعزيز التعاون مع سفير سنغافورة وإصدار طابع تذكاري مشترك