كتب- أحمد عبدالمنعم:

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة، على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

يوم الانهيار.. تراجع جديد لسعر الذهب بعد إعلان صفقة "رأس الحكمة"

تراجع سعر الذهب اليوم في مصر مجددا بالمساء بنحو 15 جنيهًا بعد الإعلان عن صفقة مشروع رأس الحكمة بالشراكة بين مصر والإمارات، وتراجع سعر الدولار في السوق الموازي.


للتفاصيل.. اضغط هنا

وصولًا للسعر العادل.. بكري يتوقع استمرار نزيف الدولار تدريجيًا لهذا الرقم

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الحكومة أصبح لديها سيولة كبيرة من الدولارات في البنك المركزي بعد مشروع تطوير رأس الحكمة، تمكنها من القضاء على السوق السوداء والسيطرة على سعر الصرف
للتفاصيل.. اضغط هنا

استقرار الصرف والعمالة.. نجيب ساويرس يعدد فوائد صفقة استثمار "رأس الحكمة"

عدد رجل الأعمال نجيب ساويرس، فوائد الصفقة الاستثمارية الكبرى الخاصة بمشروع تنمية وتطوير رأس الحكمة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

هل لقاحات كورونا تسبب أضرار صحية للقلب؟.. استشاري يفجر مفاجأة

قال الدكتور ماجد عبد النصير، رئيس قسم المخ والأعصاب بكلية طب قصر العيني، إن هناك أبحاثًا أشارت إلى وجود أضرار صحية سلبية قد تصيب مرضى الجهاز العصبي والقلب جراء تلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدًا على وجود حالات تعاني من اضطرابات قلبية وتلف عصبي نتيجة للتطعيم.
للتفاصيل.. اضغط هنا

استمرار الغطاء السحابي.. الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة وشبورة مائية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تأثير الغطاء السحابي على كافة الأنحاء.
للتفاصيل.. اضغط هنا

"الزراعة" توجه نصائح وتحذيرات مهمة لمزراعي الثوم والبصل

تكثر الأمراض والآفات الزراعية خلال شهري فبراير ومارس لا سيما أمراض التعفن الزراعي المعدية بين محصولي الثوم والبصل اللذان يفصلنا أيام عن موسم حصادها.
للتفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان رأس الحكمة الطقس مزارعو البصل لقاحات كورونا نجيب ساويرس الدولار مصطفى بكري سعر الذهب طوفان الأقصى المزيد رأس الحکمة اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جنيهات تراجعًا في الأسعار

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة 0.2% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 0.3% في تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية، على الرغم من البيانات الاقتصادية التي أظهرت تباطؤ معدلات التضخم، ومن ثم قد تدفع الفيدرالي الأمريكي بالخفض المبكر لأسعار الفائدة.


قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية بقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3115 جنيهًا، ولامس مستوى 3150 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3110 جنيهات، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 14 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2333 دولارًا، ولامست مستوى 2451 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2327 دولارًا.


وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3224 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2666 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2074 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 24880 جنيهًا.
وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات أمس السبت، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3105 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3110 جنيهات، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.


وأظهر مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، تباطؤ ضغوط الأسعار الأساسية إلى 0.2% على أساس شهري، انخفاضًا من 0.3%، وفقًا لمكتب التحليل الاقتصادي. 


وفي حين كانت بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأوسع نطاقًا متوافقة مع التوقعات، فإن الانخفاض غير المتوقع في مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي يشير إلى أن التضخم في الولايات المتحدة يتراجع بشكل أسرع من المتوقع، وقد أدى هذا السيناريو إلى زيادة احتمالية الخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة عاجلاً وليس آجلاً.


بالإضافة لعامل الفائدة الأمريكية، فإن الطلب الآسيوى، يمثل أحد العوامل المحركة لأسعار الذهب، حيث تزداد وتيرة الإقبال على الذهب في الهند والصين بغرض التحوط من تراجع عملات كثير من الدول أمام الدولار، نتية لارتفاع معدلات التضخم.
ولفت، إمبابي، إلى أن مرونة الذهب دفعته لفك الارتباط التقليدي، مع الدولار، فقد لا تؤثر قوة الدولار الأمريكي سلبًا على أسعار الذهب بقدر ما كانت عليه تاريخيًا، وبالتالي، قد ترتفع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • تراجع جديد في أسعار الذهب بأسواق الصاغة
  • استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جنيهات تراجعًا في الأسعار
  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت.. بشرى سارة
  • تراجع سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت في محلات الصاغة
  • عاجل:- تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • عيار 21 بينهار.. تراجع جديد في سعر الذهب اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • تراجع سعر الذهب اليوم السبت 1-6-2024 في مصر.. «اعرف عيار 21 بكام»
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يلتقي الشيخ محمد بن زايد.. والحكومة تنفي تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم
  • تراجع مفاجئ في أسعار الذهب اليوم.. عيار 21 يفقد 20 جنيها