روسيا – ذكرت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” أن أنظمة الحماية الخارجية المعدّلة التي زودت بها بعض الدبابات الروسية، توفر حماية ممتازة لهذه الآليات من الدرونات الإنتحارية والقذائف المضادة للدروع.

واستشهدت الصحيفة بمقال نشرته مجلة Military Watch المتخصصة بالشؤون العسكرية، إذ أشار الخبراء في المجلة إلى أن شباك الحماية الخارجية التي حصلت عليها دبابة روسية من نوع T-90M، ساهمت بحماية هذه الدبابة بشكل فعال أثناء تعرضها لهجوم طائرة انتحارية خلال العملية الخاصة.

وتبعا للمجلة فإن “الدبابة وبعد تعرضها للهجوم انفجرت على سطحها وحدات الحماية الديناميكية Kontakt-1 فقط، وبقيت المركبة نفسها سليمة تماما وجاهزة للقتال، وأعيدت إلى المعارك بعض إخضاعها لإصلاحات طفيفة، حيث استبدلت خلالها أنظمة الحماية التالفة”.

وأشارت المجلة إلى “أن القوات المسلحة الأوكرانية والإسرائيلية استفادت أيضا من مثل هذه التعديلات التي يستخدمها الجيش الروسي مع الدبابات، وبدأ الجيش الإسرائيلي بتجهيز دبابته أيضا بشباك حماية خارجية بعد أن أحرق المسلحون الفلسطينيون أكثر من عشر دبابات Merkava Mk. IV بقاذفات القنابل اليدوية”.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات الجيش الروسي التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية بدأت بتركيب الشباك والهياكل المضادة للقذائف على أبراج دباباتها منذ العام 2020.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“بوتين يرسل إشارة”.. وسائل إعلام أمريكية تدق ناقوس الخطر بشأن تواجد الأسطول الروسي في كوبا

روسيا – أكدت صحيفة “The American Thinker” الأمريكية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعث بإشارة واضحة إلى الولايات المتحدة عبر إرسال سفن البحرية الروسية إلى كوبا.

ويقول المقال: “على ما يبدو، الرئيس فلاديمير بوتين يرسل لنا إشارة”.

وأشار المقال إلى أن ظهور السفن الروسية بالقرب من الساحل الأمريكي هو رد على إذن البيت الأبيض لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي قدمها لمهاجمة الأراضي الروسية.

وتابع المقال: “موسكو ترسل لنا إشارة يمكن فهمها تماما، وجو بايدن إما كان على علم بذلك ولم يفعل شيء، أو أنه لم يكن على علم أساسا”.

ورست المجموعة البحرية الهجومية التابعة للأسطول الروسي الشمالي في ميناء هافانا بدولة كوبا في إطار رحلة طويلة تنفذها برفقة الغواصة النووية الروسية قازان والفرقاطة “الأدميرال غورشكوف”.

المصدر: American Thinker

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن “هدنة تكتيكية” في جنوب غزة لا تشمل رفح (خريطة)
  • “حادث خطير”.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل 8 من جنوده في رفح
  • “غوغل” تعلن اختبار ميزة جديدة لحماية أجهزة أندرويد من السرقة
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • “لن تمر دون عقاب”.. بوتين يحذر الغرب من سرقة الأصول الروسية أو أرباحها
  • “حادث مروع” .. وفاة روسي أثناء تنفيذه قفزة حرة بالمظلة .. فيديو
  • “أسيلسان” التركية تعقد صفقات دولية بـ79 مليون دولار
  • “حاخام السعودية” يحذر السيسي من انقلاب عسكري.. ما حقيقة نبوءته؟
  • “المركزي الروسي” يعلن استمرار تداول الدولار واليورو خارج نطاق البورصة
  • “بوتين يرسل إشارة”.. وسائل إعلام أمريكية تدق ناقوس الخطر بشأن تواجد الأسطول الروسي في كوبا