ذكر موقع "أكسيوس" أن الولايات المتحدة طالبت إسرائيل بوقف استهداف الشرطة المدنية التي ترافق المساعدات الإنسانية في غزة، كي لا تزيد من الانفلات الأمني ونهب المساعدات لصالح قطاع الطرق

ونقل موقع أكسيوس عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين قولهم إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن طلبت من إسرائيل وقف الهجمات التي تستهدف الشرطة المدنية التي تديرها حماس والتي ترافق شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة، محذرة من أن "الانهيار التام للقانون والنظام" يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع بشكل كبير.

ووفقا للمصادر فقد أدت الغارات الجوية الإسرائيلية إلى مقتل 11 ضابط شرطة كانوا يعملون على تأمين نقل الشحنات خلال الأسابيع الأخيرة في مدينة رفح الحدودية الجنوبية وحدها، وفي أوائل فبراير، ترك البعض منهم عمله لهذا السبب. وقد خلق هذا فرصا لكل من العصابات المسلحة والسكان المحليين اليائسين لسرقة شاحنات المساعدات.

إقرأ المزيد ساترفيلد: إسرائيل لم تقدم دليلا على أن "حماس" حولت مسار تسليم مساعدات الأمم المتحدة إلى غزة

ويقول المسؤولون الأمريكيون إنهم يشعرون بقلق متزايد من أن "غزة تتحول إلى مقديشو"، عاصمة الصومال، التي كانت تعتبر في السابق المدينة الأكثر خطورة وخروجا عن القانون في العالم.

ويتعرض قطاع غزة منذ حوالي 5 أشهر لحرب دموية ودمار شبه كامل للقطاع الذي يسكن فيه 2.3 مليون شخص، وحصار إسرائيلي ونقص في المواد الأساسية اللازمة للحياة

كما يتسبب القصف الإسرائيلي بمقتل وجرح العشرات يوميا، في حين أجبر مئات الآلاف على  النزوح من منازلهم لمنطقة رفح التي تكدّس فيها أكثر من مليون شخص يعيشون ظروف إنسانية قاسية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة قطاع غزة مساعدات إنسانية معبر رفح

إقرأ أيضاً:

العدل الدولية تطالب إسرائيل بفتح معبر رفح من الجانب الفلسطينى أمام المساعدات

طالب  رئيس محكمة العدل الدولية، إسرائيل بفتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني أمام المساعدات الإنسانية.

محكمة العدل الدولية: نزوح أكثر من 800 ألف شخص منذ بدء العملية العسكرية في رفح رئيس محكمة العدل: الوضع برفح تدهور والعالم عاجز عن إيصال المساعدات (فيديو)

 

وطالب رئيس المحكمة خلال كلمته في جلسة اليوم، الجمعة، والتي بثته فضائية “القاهرة الإخبارية”،  أيضا إسرائيل باتخاذ إجراءات فاعلة لضمان الوصول الآمن إلى قطاع غزة لتقديم المساعدات الإنسانية.

 

وأضاف:" يجب تنفيذ مسار آمن لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لا سيما من الجانب الفلسطيني من معبر رفح، كما دعا إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين في غزة بشكل فوري، وطالب إسرائيل بتقديم تقرير بالإجراءات المتخذة في غضون شهر".

 

وتابع رئيس المحكمة أنه  "للحفاظ على الأدلة يجب على إسرائيل اتخاذ التدابير اللازمة لضمان وصول المحققين دون عوائق إلى غزة".

 

انطلاق جلسة محكمة العدل الدولية 

وفي سياق آخر، انطلقت جلسة محكمة العدل الدولية للبت في طلب وقف الهجوم الإسرائيلي على رفح، وقال رئيس محكمة العدل الدولية: ننظر اليوم في تطبيق الإجراءات اللازمة لوقف حرب الإبادة في قطاع غزة بطلب من جنوب أفريقيا.

 

كما  تعرضت مناطق جنوبي رفح لنيران إسرائيلية كثيفة مترافقة مع اشتباكات عنيفة وقصف متواصل لليوم الثالث على التوالي.

 

 وحسب مراسل روسيا اليوم، أشار إلى أن المناطق التي تتعرض للقصف تشمل حي البرازيل، وحي قشطة، وبوابة صلاح الدين، وبلوك O، ومخيم يبنا.

 ولفت إلى وصول آليات إسرائيلية مساء أمس إلى مفترق "مطعم العماوي" على أطراف مخيم يبنا حيث تشهد المنطقة اشتباكات عنيفة وقصفا مدفعيا وجويا متقطعا.

 

وأضاف أن المنطقة الشرقية من المدينة تشهد تمركز الدبابات في حي السلام، والمقبرة الشرقية، وشارع جورج، ومفترق عدنان أبو طه، وحي التنور، وأرض الشاوي خلف دير ياسين.

 

 ووصلت آليات الجيش الإسرائيلي إلى وسط حي الجنينة دون أن تتمركز فيها حيث تخوض المقاومة اشتباكات ضارية في المنطقة مع سماع أصوات إطلاق نار كثيف من الطيران المروحي.

مقالات مشابهة

  • كيف يمكن لواشنطن مساعدة إسرائيل من دون الإضرار بالعدالة الدولية؟
  • العدل الدولية تطالب إسرائيل بفتح معبر رفح من الجانب الفلسطينى أمام المساعدات
  • الكشف عن وجهة مدير الـ"سي آي إيه" في أوروبا لإحياء المفاوضات حول غزة
  • بوليتيكو: هذه خطط واشنطن لما بعد الحرب على غزة.. دور بارز ومستشار أمريكي للإشراف على قوة "حفظ سلام"
  • "أكسيوس": مدير الـ"سي آي إيه" يتوجه إلى أوروبا لإنعاش المفاوضات حول غزة
  • ‏حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية الإسرائيلية في موقع المطلة
  • الولايات المتحدة تقترح طرفا ثالثا للسيطرة على معبر رفح
  • الخزانة الأمريكية: على الولايات المتحدة وشركائها زيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • وزيرة الخزانة الأمريكية: على الولايات المتحدة وشركائها زيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • موقع أمريكي: الإرهاب الإسرائيلي في غزة تعبير واضح عن معيار السياسة الخارجية للولايات المتحدة