أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، بأن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت خطة جديدة لصفقة تبادل أسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

وحسب سبوتنيك، ذكر الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "واللا"، مساء اليوم السبت، أنه خلال الاجتماع الذي عقد في العاصمة الفرنسية، باريس الليلة الماضية، قدمت واشنطن مخططا محدثًا لصفقة المحتجزين بين حماس وإسرائيل.

وأكد أن "كابينيت الحرب" على قطاع غزة سوف يجتمع في وقت لاحق من اليوم أو غدا ويقرر ما إذا كان سيقبله أم لا، وهو الاجتماع الذي حضره ممثلون عن مصر وقطر وإسرائيل وأمريكا.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة أن هناك تقدما في المفاوضات قد يسمح بمناقشة تفاصيل الاتفاق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كابينيت الحرب على غزة المحتجزين حماس إسرائيل صفقة تبادل أسرى واشنطن

إقرأ أيضاً:

عضو «كابينيت» الحرب آيزنكوت: لا انتصارات مُطلقة بغزة وهذه عبارة «مُضللة»

قال عضو كابينيت الحرب الإسرائيلي جادي آيزنكوت، وهو رئيس سابق لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إنه لا يوجد ما تسمى «بالانتصارات المطلقة» في الحرب الحالية على قطاع غزة، وهي عبارة «مضللة»، في إسقاط واضح منه على العبارة التي يستخدمها بشكل مُتكرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونسبت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» إلى آيزنكوت الذي فقد ابنه في الحرب قوله في مؤتمر المعهد الديمقراطي: نتائج الحرب الحالية على قطاع غزة ستتضح بعد سنوات كثيرة.

وأضاف: العدو الأكثر ضعفًا في الشرق الأوسط في إشارة إلى حماس ألحق بنا الضرر الأكثر شدة، الجيش الإسرائيلي يستخدم منذ نصف عام قدرات عسكرية كبيرة جدًا في الحرب على غزة، لكنه لم ينجح في الوصول إلى أماكن احتجاز 133 أسيرًا يحتجزون على بعد ساعة وعشر دقائق من هنا «إسرائيل»

وأضاف: إعادة الأسرى والذين لم ننجح بحمايتهم هو واجبنا الأسمى، و7 أكتوبر «طوفان الأقصى» فشل ذريع، وينبغي أن يكون هناك تحقيق حقيقي وثاقب ومؤلم في جميع المستويات وبدون إعفاءات، ولا يمكن تجاهل حقيقة أن ما حدث هو فشل قيادي وعملياتي خطير.

وفيما يتعلق بالهجوم الإيراني على إسرائيل قبل يومين، قال آيزنكوت إن جيوش أربع دول على الأقل شاركت في اعتراض الصواريخ والمسيرات الإيرانية.

اقرأ أيضاًالقاهرة الإخبارية: طيران الاحتلال يجدد قصف خان يونس جنوبي قطاع غزة

المغرب وبلجيكا يدعوان إلى وقف إطلاق النار في غزة وإقامة دولة فلسطينية

«التحالف الوطني»: مصر أسهمت بـ 80% من حجم المساعدات الدولية إلى غزة

مقالات مشابهة

  • بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب
  • مجلس الناتو وأوكرانيا يجتمع لبحث إرسال المزيد من قذائف المدفعية إلى كييف
  • ‏رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: مستعدون لفعل أي شيء لتحقيق النجاح في إعادة المحتجزين الذين تحتجزهم حماس
  • صورة: الرئيس عباس يجتمع مع قادة الأجهزة الأمنية
  • 20 أسيرا مقابل هدنة لـ6 أسابيع| تفاصيل جديدة بشأن المفاوضات بين حماس وإسرائيل
  • الضغط على إسرائيل وتحذير إيران.. تحركات الدول الغربية لمنع التصعيد في الشرق الأوسط.. والمجلس الأوروبي يجتمع لبحث الأزمة
  • عضو «كابينيت» الحرب آيزنكوت: لا انتصارات مُطلقة بغزة وهذه عبارة «مُضللة»
  • مجلس الحرب الإسرائيلي يجتمع للرد على إيران
  • الصحف الكويتية اليوم| أمير البلاد يُعزي سلطان عمان بضحايا السيول والأمطار في ولاية المضيبي.. حماس تتقدم بمقترح بديل بشأن صفقة المحتجزين.. كاميرون: هجوم إيران كان فاشلا ونحث إسرائيل على عدم التصعيد
  • مجلس الحرب الإسرائيلي يجتمع لاتخاذ قرار بشأن أي رد على الهجوم الإيراني