أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، بأن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت خطة جديدة لصفقة تبادل أسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

وحسب سبوتنيك، ذكر الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "واللا"، مساء اليوم السبت، أنه خلال الاجتماع الذي عقد في العاصمة الفرنسية، باريس الليلة الماضية، قدمت واشنطن مخططا محدثًا لصفقة المحتجزين بين حماس وإسرائيل.

وأكد أن "كابينيت الحرب" على قطاع غزة سوف يجتمع في وقت لاحق من اليوم أو غدا ويقرر ما إذا كان سيقبله أم لا، وهو الاجتماع الذي حضره ممثلون عن مصر وقطر وإسرائيل وأمريكا.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة أن هناك تقدما في المفاوضات قد يسمح بمناقشة تفاصيل الاتفاق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كابينيت الحرب على غزة المحتجزين حماس إسرائيل صفقة تبادل أسرى واشنطن

إقرأ أيضاً:

جرهام يشيد باليونسكو فى معالجة قضايا آثار ما بعد الحرب “لجنة حماية الآثار مع الإنتربول والأجهزة الدولية”

قدمت المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) أجهزة ومعدات لحماية المتاحف السودانية، وذلك ضمن مشروع حماية التراث الثقافي السوداني المادي وغير المادي. يأتي هذا التعاون بين اليونسكو ووزارة الثقافة والإعلام والهيئة العامة للآثار والمتاحف.

وكشف وزير الثقافة والإعلام، الدكتور جرهام عبد القادر، عن خطة طموحة لمعالجة قضايا الآثار وصيانتها وحمايتها وإعادة عرضها بعد الحرب. وأكد استمرار الاتصالات بين السودان واليونسكو على المستويين الإقليمي والدولي بشأن القيم الحضارية للآثار السودانية في ظل الحرب، مشيرًا إلى وجود مهددات تتطلب تعاونًا دوليًا.

وأكد استمرار تواصل لجنة حماية الآثار مع الإنتربول والأجهزة الدولية. وأشاد بالتعاون المثمر والإيجابي مع اليونسكو، الذي أثمر عن توافق لحماية الآثار وتوفير المعلومات الكافية عن المقتنيات الأثرية ودعم الفنانين العاملين في إطار الثقافة المادية وغير المادية. وأشار إلى أن التعاون مع المجتمع الدولي في مجال الآثار، ممثلاً في اليونسكو، سيكون له أثر إيجابي كبير يخدم قضايا الآثار والسياحة.

وأكد أن المعدات والأجهزة التي قدمتها اليونسكو ستساعد في توفير المعلومات والتوثيق ودعم العاملين. وقال د. عبد الرحمن علي، مسؤول ملف الثقافة في مكتب اليونسكو بالسودان، إن اليونسكو قدمت هذه الأجهزة والمعدات لحماية التراث والآثار السودانية.

كما خصصت دعما ماليا لهيئة الآثار لدعم عدد خمسة متاحف بالولايات الآمنة وعملت على تقييم المخاطر لعدد 9 مواقع بالشمالية ونهر النيل منها 8 مسجلة في قائمة التراث العالمي بمواقع جبل البركل ونبته ومروي واهرامات البجراوية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عيار 21 بكامِ النهاردة؟.. مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم السبت 27 يوليو 2024
  • نتنياهو يبلغ ترامب قراره ارسال وفد إلى روما لبحث الصفقة "المنتظرة" مع حماس
  • فنربخشة يكشف التفاصيل المالية لصفقة يوسف النصيري(صورة)
  • لماذا تجاهل نتنياهو أي ذكر لصفقة التبادل في خطابه أمام الكونغرس؟
  • دحلان يعلق على تقارير بشأن ترتيبات لتعيينه مسؤولا مؤقتا على قطاع غزة
  • بيان من دحلان بعد الزج باسمه في ترتيبات اليوم التالي بغزة
  • ترامب: على إسرائيل إنهاء الحرب في غزة لاستعادة المحتجزين
  • جرهام يشيد باليونسكو فى معالجة قضايا آثار ما بعد الحرب “لجنة حماية الآثار مع الإنتربول والأجهزة الدولية”
  • يديعوت تتحدث عن تفاصيل جديدة بشأن اليوم التالي للحرب على غزة
  • بن غفير يوصي بزيادة الضغط على حماس لإعادة الأسرى المحتجزين من غزة