حيروت – وكالات

تتواصل مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة لليوم الـ141 على التوالي، حيث وقعت 8 مجازر ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأوضحت وزارة الصحة بغزة في بيان صحفي، أن مجازر الاحتلال خلال الساعات الماضية، أسفرت عن استشهاد 92 فلسطينيا وإصابة 123 آخرين.

 

وأكدت الوزارة أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع جيش الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

 

حصيلة العدوان

 

وأشارت إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 29 ألفا و606 شهداء، إلى جانب 69 ألفا و737 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

في غضون ذلك، قصفت مدفعية وطائرات الاحتلال مناطق عدة بقطاع غزة، وانطلقت مناشدات قرب منطقة الصناعة غرب خانيونس، بوجود شهداء وجرحى إثر إطلاق النار من دبابات وآليات الاحتلال التي تحاصر مدرسة تؤوي نازحين.

 

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة شاهين في محافظة رفح، ما أدى إلى استشهاد سبعة فلسطينيين بينهم نساء وأطفال، تزامنا مع غارات جوية أخرى في المحافظة التي تؤوي أكثر من مليون نازح.

 

اشتباكات عنيفة

 

وطال قصف الاحتلال حي الشعف شمال شرق مدينة غزة، وحي الزيتون شرق المدينة، والمناطق الشرقية لمدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، إضافة إلى القصف المدفعي الذي استهدف عدة مناطق في خانيونس والمحافظة الوسطى.

 

واستهدفت قوات الاحتلال مسجدا في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد طفل وعدد من المصابين.

 

وعلى وقع قصف الاحتلال المستمر، خاضت قوى المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة في عدة محاور توغلت فيها قوات الاحتلال، وأبرزها محور حي الزيتون شرق غزة، ومحور حي الأمل في خانيونس، وسط تصاعد لأعمدة الدخان من منطقة الاشتباكات.

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر أسقطت 42 شهيدا و63 مصابا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة خلال التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 196 على قطاع غزة، إن الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 42 شهيد و63 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وتابعت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة، "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم".

وأكدت الوزارة، ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 34012 شهيد و76833 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.
 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 13 فلسطينيا بينهم 9 أطفال بقصف إسرائيلي لمنزلين في رفح
  • 48 شهيدا بمجازر مروعة ارتكبها الاحتلال في غزة خلال الساعات الماضية
  • خلال 24 ساعة الماضية.. 4 مجازر جديدة في قطاع غزة وأعداد الشهداء ترتفع إلى 34049 شهيداً
  • شهداء بقصف إسرائيلي على رفح والاحتلال يرتكب 4 مجازر في القطاع
  • استشهاد 37 فلسطينيا في قطاع غزة خلال 24 ساعة / فيديوهات
  • استشهاد 34049 فلسطينيا في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد 42 فلسطينيا في غزة خلال 24 ساعة
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب مجازر راح ضحيتها 42 شهيدا خلال 24 ساعة الماضية
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر أسقطت 42 شهيدا و63 مصابا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 الساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 42 شهيداً و63 جريحاً