افتتحت اليوم السبت، فعاليات الملتقى العلمي الثامن،بجامعة الأقصر بعنوان" دور تقنيات الثورة الصناعية في تحقيق الاستدامة"، والذي تنظمه جمعية زمالة الكيمياء المصرية، عضو اتحاد الكيميائيين العرب، التابع لجامعة الدول العربية،  بمشاركة جمعية الكيميائيين البحرينية، بحضور الدكتور علاء عطية، رئيس جمعية الزمالة المصرية، والدكتور عبد الواحد النكال، رئيس جمعية الكيميائيين البحرينية، والدكتور محمد علام،  وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب، تحت رعاية الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، وريادة الأستاذ الدكتور محمود النوبي آدم، عميد كلية العلوم.

شهد فعاليات الافتتاح الذي انعقد بجامعة الأقصر أساتذة العلوم بالجامعات المصرية، من بينها جامعات؛ القاهرة، الإسكندرية، طنطا، والمنصورة، والدكتور عبد اللطيف الشيخ، عضو الهيئة الاستشارية العليا، وكذلك ممثلي المؤسسات العلمية منها: المركز القومي للبحوث، معهد بحوث البترول، الطاقة الذرية، والخبراء والاستشاريين لعلم الكيمياء بمختلف التخصصات الكيميائية.

وعلى هامش فعاليات الافتتاح، كرم الملتقى الدكتور حمدي حسين، رئيس جامعة الأقصر، والدكتور محمود النوبي، عميد كلية العلوم بجامعة الأقصر، والسيد جمال السيد، أمين عام الجامعة.

أقيم الافتتاح بجامعة الأقصر، وتستكمل فعاليات الملتقى بمدينة أسوان؛ في إطار تحقيق الاستدامة للصناعة المصرية، بما يلبي احتياجات المجتمع، ويواكب متطلبات السوق العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر جامعة الأقصر ملتقي الكيميائيين بجامعة الأقصر

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يشهد افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات (ITC-EGYPT 2024)

شارك الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات ( ITC-EGYPT 2024 ) ومسابقة الابتكارات العلمية في دورتها الثالثة (ISEC 2024) والتي تنظمهما القوات المسلحة على مدار عدة أيام، بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية.

الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا الجمعة القادمة وزير الأوقاف يتفقد أعمال الصيانة والتطوير بعدد من مساجد القاهرة .. صور

جاء ذلك بمشاركة العديد من طلبة الجامعات والمدارس المصرية والدولية والخبراء المتخصصين في المجالات العلمية والتكنولوجية، وبحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة وعدد من رؤساء الجامعات والشخصيات العامة.

كما شارك الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف في افتتاح معرض المشروعات الهندسية الذي يضم العديد من الابتكارات التكنولوجية لطلبة الجامعات المصرية والكليات العسكرية.

حملة القرآن الكريم

وعلى صعيد متصل؛ استقبل الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف وفدًا من كبار القراء برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب السادة القراء، والشيخ محمود الخشت، والشيخ عبد الفتاح الطاروطي، والشيخ محمد عبد الموجود خليفة، والشيخ أحمد فرج الله الشاذلي، والشيخ طه النعماني، والشيخ أحمد عوض أبو فيوض، والشيخ ياسر عبد الباسط.

وأعرب الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف عن شكره وسعادته بلقاء أهل القرآن فهم تيجان على الرؤوس، مؤكدًا أنه لا نجاح للمؤسسة إلا بنجاح أبنائها، ونمد أيدينا لحضراتكم من أجل تحقيق التعاون المشترك لنجعل المساجد والديار المصرية كلها تضج بالقرآن الكريم وبالقراءة المصرية التي تميزت عبر تاريخها الطويل بالإتقان والإجادة والعظمة والفخامة، والتي تدهش كل من يستمع إليها من روعتها وجمالها وبيانها وفخامة المقامات والنغمات الصوتية.

وأكد وزير الأوقاف أنه تم بالأمس مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلانية الإعلان عن إطلاق مسابقة للمواهب في القرآن الكريم والإعداد لجيل جديد من القراء يمتعون العالم مثل قرائنا العظماء أمثال الشيخ محمد رفعت والشيخ الشعشاعي والشيخ مصطفى إسماعيل وغيرهم كثيرين من عباقرة التلاوة المصرية، واستقر الأمر على أن تقوم الشركة المتحدة بتنفيذ المسابقة بكل فنياتها وعلى أعلى مستوى من الحرفية والاتقان، وسيكون السادة القراء ضمن القائمين على اختبارات هذه المسابقة.

وأضاف وزير الأوقاف أنه يرغب من نقابة القراء أن تتألق بكامل طاقتها، فقراء القرآن الكريم هم رموز دولة التلاوة المصرية، ونعتز ونفخر بهم على مر التاريخ، ومطلوب من حضراتكم أن تبدعوا بكل ما في الوسع والطاقة، وأن تشرف نقابة قراء القرآن الكريم على إخراج جيل ثان وثالث وتقديم خامات صوتية بديعة تعيد بناء وصناعة أجيال قادمة من عمالقة التلاوة.

وأكد وزير الأوقاف أنه داعم لنقابة قراء القرآن الكريم وأنه سيقدم كل ما يستطيع لدعم نقابة قراء القرآن الكريم ودعم الأنشطة التي تقوم بها النقابة ونريد من النقابة أن تجتهد وتبدع وتجمع شمل القراء فنحن نفتخر بالقرآن الكريم وبحملته ونوقر حملة القرآن الكريم من باب توقيرنا للقرآن الكريم.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية منصور بن زايد، الملتقى العلمي العالمي 2025 يعقد فعالياته في أبوظبي
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. الملتقى العلمي العالمي 2025 يعقد فعالياته في أبوظبي
  • افتتاح الرخصة الأفريقية C ببورسعيد والأقصر
  • بدء حجز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024 بجامعة المنصورة
  • مناقشة 20 ورقه بحثية بالمؤتمر العلمي الأول بكلية الطب بسوهاج
  • طب سوهاج تنظم المؤتمر العلمي الأول عن الحديث في العلوم الطبية الأساسية
  • افتتاح فعاليات المؤتمر السادس والثلاثون للتوبولوجي وتطبيقاته بعلوم الزقازيق
  • مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين في زيارة لـجامعة الزقازيق
  • وزير الأوقاف يشهد افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات بالأكاديمية العسكرية
  • وزير الأوقاف يشهد افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات (ITC-EGYPT 2024)