RT Arabic:
2024-07-27@05:36:59 GMT

نتنياهو يعلق على نتائج محادثات باريس

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

نتنياهو يعلق على نتائج محادثات باريس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه "يعمل للحصول على مخطط آخر من شأنه الإفراج عن المخطوفين واستكمال تدمير كتائب حماس في رفح". 

إقرأ المزيد إعلام عبري ينشر تفاصيل عن الخطوط العريضة لصفقة التهدئة بين حماس وإسرائيل

وأضاف نتنياهو في منشورعلى موقع "إكس": "لهذا السبب أرسلت وفدا إلى باريس والليلة سنناقش الخطوات التالية في المفاوضات".

وقال نتنياهو أيضا في منشوره، إنه سيتم مناقشة "الخطط العملياتية لرفح قريبا". وقال: "سأعقد في بداية الأسبوع جلسة للمجلس الوزاري المصغر من أجل المصادقة على الخطط العملياتية للقيام بعملية عسكرية في رفح التي ستشمل إجلاء السكان المدنيين من هناك".

وأضاف نتنياهو: "فقط المزيج بين الضغط العسكري واجراء مفاوضات حازمة سيؤدي إلى الإفراج عن مخطوفينا والقضاء على حماس وتحقيق جميع أهداف الحرب".

אנו פועלים להשיג מתווה נוסף לשחרור חטופינו, וכן את השלמת חיסול גדודי החמאס ברפיח.

לכן שלחתי משלחת לפריז ונדון הערב בצעדים הבאים במו״מ,

ולכן בתחילת השבוע אכנס את הקבינט לאישור התוכניות המבצעיות לפעולה ברפיח, כולל פינוי האוכלוסייה האזרחית משם.

רק שילוב של לחץ צבאי ומשא ומתן תקיף…

— Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו (@netanyahu) February 24, 2024

بدوره، قال تساحي هنغبي، رئيس الأمن القومي الإسرائيلي: "في غضون ساعات قليلة، سيتلقى رئيس الوزراء ومجلس الوزراء الحربي تقريرا. التقرير لم يصل بعد. عاد الأصدقاء المهرة الذين كانوا في باريس. لقد اقترحوا عقد اجتماع، حتى يتمكنوا من تقديم التقارير، أي أنهم يشعرون أنهم لم يعودوا خالي الوفاض".

وفي حديثه لوسائل الإعلام الإسرائيلية، قال هنغبي: "باللهجة التي سمعتها خلال الساعات القليلة الماضية، سيكون من الممكن المضي قدما".

ولم تدل حماس بعد بأي تعليق علني بشأن المحادثات في باريس.

وكان موقع "إسرائيل 24 " أفاد بتوصل أطراف المباحثات في قمة باريس إلى الخطوط العريضة التي ستسهم في تعجيل عقد اتفاق تهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في قطاع غزة.

وأفادت القناة 12 العبرية بأن مجلس الحرب الإسرائيلي "الكابينيت" سيعقد اجتماعا هاتفيا لإعطاء الضوء الأخضر للاستمرار في مباحثات التهدئة في غزة.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، الأحد، يومها الـ142 حيث يتواصل القصف على مختلف محاور القطاع في ظل وضع إنساني كارثي، فيما تستمر المفاوضات حول هدنة جديدة ومساعي المجتمع الدولي لثني إسرائيل عن اجتياح رفح.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة بنيامين نتنياهو حركة حماس صفقة تبادل الأسرى طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد إعلان أوكرانيا استعدادها للحوار.. الكرملين يعلق: ننتظر المزيد من التفاصيل

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن موسكو تنتظر المزيد من التفاصيل بعد تصريح وزير الخارجية الأوكراني بشأن استعداد بلاده للدخول في محادثات مع روسيا.

اعلان

وأوضح بيسكوف، خلال حديثه للصحفيين يوم الأربعاء، أن موسكو "لطالما كانت منفتحة على إجراء محادثات مع كييف"، مشيرًا إلى أن "الجانب الروسي لم يرفض أبدًا المفاوضات وظل مستعدًا للتفاوض".

وأضاف بيسكوف: "نحن نعلم أن الرسالة الواردة من بكين تتماشى مع موقفنا". جاءت تصريحات بيسكوف عقب لقاء وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا بوزير الخارجية الصيني وانغ يي في قوانغتشو، مركز تجاري وصناعي رئيسي في جنوب الصين.

مسيّرة أوكرانية تضرب مستودعا للذخيرة غرب روسيا واستمرار حرب الاستنزاف بين البلدينتصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا: حرب الطائرات بدون طيار تستعرروسيا تحكم بالسجن 16 عاماً على صحفي أميركي بتهمة التجسس

تعد هذه الزيارة الأولى لوزير خارجية أوكراني إلى الصين منذ بدء "العملية العسكرية الخاصة" الروسية في أوكرانيا عام 2022.

خلال الاجتماع، أكد كوليبا أن أوكرانيا مستعدة للانخراط في محادثات سلام مع روسيا عندما تكون الأخيرة مستعدة للتفاوض "بحسن نية"، وفقًا لما ذكرته وزارة الخارجية الأوكرانية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مستشار في مجلس الأمن القومي الأمريكي: بوتين مخطئ إن ظن بوسعه الصمود أمام الناتو الداعم لأوكرانيا قوات الأمن الروسية تقتحم مركز اعتقال وتقتل سجناء احتجزوا ضابطين في روستوف أون دون جنوب البلاد بوتين يسخر من خطط سويسرا لعقد مؤتمر سلام بشأن الحرب في أوكرانيا مسار السلام محادثات - مفاوضات روسيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجنائية الدولية تؤجل إصدار مذكرتي اعتقال ضدّ نتنياهو وغالانت وحزب الله ينشر مشاهد جديدة من إسرائيل يعرض الآن Next ماكرون يتجاهل ترشيح "كاستيتس" لرئاسة الوزراء: لا حكومة جديدة قبل نهاية الأولمبياد يعرض الآن Next قبيل لقائه نتنياهو.. ترامب ينشر رسالة تلقاها من محمود عباس يعرض الآن Next تفجير سيارة ضابط روسي في موسكو: هجوم بعبوة ناسفة يثير القلق يعرض الآن Next مداهمة مسجد في ألمانيا واعتقالات على خلفية مزاعم عن وجود جماعة تابعة لحزب الله اعلانالاكثر قراءة استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية من منصبها على خلفية محاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة من هي كامالا هاريس: الآفرو آسيوية ورأس حربة الديمقراطيين أمام ترامب الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع فيينا المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم للمرة الثالثة على التوالي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم دونالد ترامب جو بايدن اغتيال بنيامين نتنياهو فساد ضحايا شرطة سياحة روسيا الاتحاد الأوروبي ألمانيا المجر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يرسل وفدا إلى محادثات في روما بشأن غزة
  • خطاب نتنياهو ومنظومات الاستكبار والتفاهة
  • هتلر العصر والضمور العقلي.. أردوغان يعلق على كلمة نتنياهو أمام الكونغرس
  • رئيس الأركان الأمريكي: الحرب مع حماس انتهت ولم نر خطة إسرائيلية لليوم التالي
  • تعديل الخطة.. آخر تطورات محادثات وقف إطلاق النار في غزة.. عاجل
  • دحلان يعلق على تقارير بشأن ترتيبات لتعيينه مسؤولا مؤقتا على قطاع غزة
  • حماس ترد على خطاب نتنياهو أمام الكونغرس
  • حماس: كان الأولى اعتقاله كمجرم حرب بدلا من تلميع وجهه أمام العالم
  • بدا كـ "رئيس أميركي".. تحليل لخطاب نتنياهو أمام الكونغرس
  • بعد إعلان أوكرانيا استعدادها للحوار.. الكرملين يعلق: ننتظر المزيد من التفاصيل