أعلنت محافظة الوادي الجديد، عن إستكمال البرنامج التوعوي لشباب الخريجين عن كيفية الإستفادة من مبادرة مشروعك والذي يهدف إلي إتاحة قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة للشباب؛ وذلك لتوفير فرص عمل من خلال المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية «مشروعك» بتمويل من البنوك المصرية والذي ساهم بشكل ملموس في دعم وتشجيع الشباب على الإقدام على إقامة المشروعات، تنفيذاً لرؤية مصر 2030.

ويتضمن البرنامج التوعوي تنفيذ سلسلة ندوات على مستوى المراكز والقرى تنفيذاً لتوجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بضرورة فتح قنوات جديدة لتيسير كافة الإجراءات وتنويع المشروعات لتلبية احتياجات السوق من المنتجات المختلفة.

كذلك توفير كافة سبل الدعم والرعاية للشباب الراغبين في الحصول على تمويل لمشروعاتهم وتوفير جميع التسهيلات اللازمة لهم وتكثيف حملات التوعية لتعريف الشباب بكيفية التقديم على المبادرة للاستفادة من جميع مميزات البرنامج، لما يمثله البرنامج من دور محوري في تنمية ودفع عجلة الإنتاج بشتى المجالات، وخلق جيل جديد من المستثمرين الشباب مما يساهم في خفض معدلات البطالة ورفع مستوى المعيشة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادي الجديد مشروعك إقامة المشروعات البنوك المصرية بوابة الوفد محافظ الوادى الجديد

إقرأ أيضاً:

إيتيدا تُطلق الدورة 36 من برنامج المشروعات المشتركة الممولة

أطلقت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات الدورة السادسة والثلاثين من برنامج المشروعات المشتركة الممولة ضمن مبادرة دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية.

يهدف البرنامج إلى تحويل منتج تكنولوجيا المعلومات من مجرد فكرة، مرورًا بمرحلة إثبات المبدأ والنموذج الأولى، وصولًا إلى مُنتج كامل جاهز للمنافسة فى السوق.

تشمل أهداف البرنامج تعزيز إمكانات البحث فى الجامعات المصرية ومعاهد التكنولوجيا، وتطوير قدرات البحث فى مراكز البحوث داخل الشركات، وتقديم منتجات مبتكرة وقادرة على المنافسة فى السوق وخدمة المجتمع، وربط معاهد البحث العلمى مع الكيانات الصناعية، والإسهام فى زيادة مصادر الدخل القومى.

تضم قائمة المستفيدين من المبادرة الشركات المصرية المتخصصة فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والجامعات ومراكز البحوث، وتدعم المبادرة ثلاث فئات من المشروعات: مشروعات البحث المبدئى، التى تبدأ بفكرة وتنتهى إلى إثبات مبدأ، ومشروعات البحث المتقدم، التى تبدأ بإثبات مبدأ وتنتهى إلى نموذج منتج، ومشروعات تطوير المنتج، حيث يتم تحويل النموذج إلى منتج نهائى.

ويتطلب عنصر البحث، وهو العنصر الأساسى فى البرنامج، التعاون بين شركات صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وجامعات ومعاهد بحثية مصرية.

ويجب أن تتماشى المقترحات المقدمة مع أحد المجالات الرئيسية الثلاثة: المجالات الاستراتيجية وتشمل الأمن اللاسلكى والسيبرانى، الإلكترونيات والأنظمة المدمجة لتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأمن الوطنى، النقل، الصحة، الزراعة، التعليم، الطاقة، الثورة الصناعية الرابعة، التحول الرقمي؛ والتكنولوجيات الحديثة، بما فى ذلك تطبيقات الهاتف المحمول والحوسبة، الحوسبة السحابية، تحليلات البيانات والبيانات الضخمة، إنترنت الأشياء، الألعاب، الحوسبة المعرفية، الآلات الذكية، البلوك تشين، الواقع الافتراضى، الواقع المعزز، الذكاء الاصطناعى والتعلم الآلى، الأتمتة والروبوتات، الحوسبة الكمية؛ أو المجالات المطلوبة والتى يتم تحديدها بناءً على الاحتياجات المحددة للهيئات الحكومية والوزارات والمحافظات وغيرها.

آخر موعد لتقديم مشروعات البحث المبدئى يوم 21 أبريل، ومشروعات البحث المتقدم يوم 28 أبريل، ومشروعات تطوير المنتج يوم 5 مايو.

مقالات مشابهة

  • الهجرة غير الشرعية : الأسباب وآليات المواجهة | ندوة بمركز إعلام الخارجة
  • إيتيدا تُطلق الدورة 36 من برنامج المشروعات المشتركة الممولة
  • الأحد.. قصور الثقافة تنظم ملتقى "النخيل في التراث والمأثور الشعبي" بالوادي الجديد
  • 4 تخصصات جديدة للدراسات التخصيصية بالمعهد الفني الصحي في الوادي
  • رفع درجة الاستعداد لمواجهة رياح الخماسين الترابية بالوادي الجديد
  • توريد 2172 طن قمح بصوامع الوادي الجديد
  • محافظ المنوفية: «مشروعك» وفر 17 فرصة عمل بتمويل يزيد على 2 مليون جنيه
  • رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات الطقس بالوادي الجديد
  • توفير 17 فرصة عمل للشباب ضمن برنامج «مشروعك» في المنوفية
  • إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة نقل بالوادي الجديد