بغداد اليوم - متابعة

تستحوذ اللغة الإنكليزية على أكثر من نصف عدد مستخدمي شبكة الإنترنت، والتي يتحدث بها نحو 1.5 مليار شخص حول العالم.

ووفق تقرير نشره موقع "ستاتيستا" الإحصائي اعتمادا على بيانات من "دبليو 3 تيكس" و"إثنولوجي" رغم أن المتحدثين باللغة الصينية الماندرين يقاربون 1.2 مليار نسمة حول العالم إلا أن مساهمتهم عبر الإنترنت لا تتجاوز الـ 1.

3 في المئة.

ويأتي في المرتبة الثانية في أكثر اللغات انتشارا على الإنترنت: الإسبانية، وبنسبة 5.6 في المئة، والتي يتحدث فيها نحو 560 مليون شخصا حول العالم.

تليها اللغة الألمانية بنسبة محتوى يصل إلى 5 في المئة، واليابانية بنسبة 4.5 في المئة، والروسية بـ4.4 في المئة، والفرنسية 4.3 في المئة، والبرتغالية 3.3 في المئة، والإيطالية بـ2.4 في المئة، والتركية 2 في المئة والهولندية والفلمنكية (الفلمنكية الهولندية أو البلجيكية الهولندية أو الهولندية الجنوبية) بنحو 1.9 في المئة.

أما اللغة العربية التي بلغت المرتبة السادسة ضمن اللغات المستخدمة على أرض الواقع في عام 2023، ويتحدث بها نحو 274 مليون نسمة، فمساهمة المحتوى الذي يستخدمها على الإنترنت لا يتجاوز 0.06 في المئة.

وتظهر البيانات تباينا كبيرا بين متحدثي اللغة الهندية الذين يتجاوز عددهم 610 ملايين شخص حول العالم، بينما المحتوى على الإنترنت بهذه اللغة أقل من 0.01 في المئة.

وتكشف البيانات أن اللغات المستخدمة على نطاق واسع مثل الصينية والهندية والعربية يعتبر المحتوى الموجود فيها على الإنترنت متواضعا، في حين أن لغات أخرى مثل الإنكليزية والألمانية والروسية لها بصمة كبرى في الإنتشار عبر الإنترنت.

ورغم الانتشار الكبير للغة الإنكليزية إلا أنها تمثل أقل من 20 في المئة من سكان العالم، مما يعني أن حوالي 4 من بين كل 5 أشخاص حول العالم غير قادرين على فهم نصف مواقع الإنترنت على الأقل من دون اللجوء لوسيلة لترجمة محتواه، بحسب "ستاتيستا".

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: على الإنترنت حول العالم فی المئة

إقرأ أيضاً:

تحمل واتساب GBWhatsApp النسخة الأكثر استخدامًا في العالم

إليك كيفية تحميل واتساب جي بي حيث أن تطبيق واتساب GBWhatsApp هو نسخة غير رسمية ومعدلة من تطبيق واتساب الأصلي، ويتم تطويره بواسطة مبرمجين مستقلين وليس من قبل شركة واتساب نفسها، ويقدم هذا الإصدار مجموعة متنوعة من الميزات الإضافية التي لا تتوفر في التطبيق الرسمي، مثل تخصيص الواجهات، وإخفاء الظهور، وإرسال ملفات بحجم أكبر، والمزيد من خيارات الخصوصية، ومع ذلك، تثار بعض المخاوف المتعلقة بالأمان والخصوصية عند استخدام هذه النسخة المعدلة.

تحميل واتساب جي بي GBWhatsApp


البحث عن مصدر موثوق للتحميل: يجب الحرص على تنزيل التطبيق من مواقع إلكترونية موثوقة لتجنب البرمجيات الخبيثة والفيروسات.
التحقق من التوافق: قبل التحميل، من الضروري التأكد من أن النسخة التي تريد تحميلها متوافقة مع نظام التشغيل الخاص بجهازك.
إعدادات الأمان في الجهاز: قبل التنصيب، قم بزيارة إعدادات الأمان على جهازك وتعطيل الخيار الذي يمنع تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة.
تثبيت تطبيق وتساب جي بي: بعد تنزيل ملف APK، افتح الملف واتبع التعليمات لتثبيت التطبيق على جهازك.
تفعيل الحساب: عند فتح التطبيق بعد التثبيت، ستحتاج إلى إدخال رقم هاتفك والتحقق منه عبر رمز التأكيد الذي ستتلقاه برسالة نصية.
إكمال الإعدادات الشخصية في GBWhatsApp يمكنك بعدها إعداد ملفك الشخصي، بما في ذلك الصورة الشخصية، الاسم، وغيرها من التفاصيل.


المخاطر والتحذيرات من تحميل وتساب جي بي


بعد معرفتك طريقة تحميل واتساب جي بي إليك بعض المخاطر والتحذيرات حيث أن استخدام نسخة معدلة مثل واتساب جي بي يحمل بعض المخاطر الأمنية والخصوصية، وهناك إمكانية لأن يتم حظر حسابك من قبل واتساب الرسمي بسبب استخدام نسخة غير معتمدة. كما أن هذه النسخ المعدلة قد تكون أقل أمان ومعرضة لهجمات القرصنة، حيث لا تمر بنفس عمليات التدقيق الأمني التي تمر بها التطبيقات الرسمية، وبالإضافة إلى ذلك، يجب على المستخدمين الانتباه إلى التحديثات المستمرة للتأكد من أنهم يستخدمون أحدث نسخة متاحة لتقليل المخاطر الأمنية والاستفادة من جميع المزايا الجديدة والمحسنة.

 

مقالات مشابهة

  • علي جمعة: الرحمة حقيقة الدين ووصف الله بها سيدنا محمد
  • المسرحية الإسبانية الشهيرة "عُرس الدم" باللغة العربية في معهد ثربانتس بالقاهرة والإسكندرية
  • الجديد: ليبيا تتربع على هرم الدول الأكثر فسادا في العالم
  • الأهلي الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية في العالم.. تعرف على التفاصيل
  • بينها ليبيا وتركيا..7 من أبرز المعالم الرومانية من حول العالم
  • تنظيم الاتصالات: تطبيقات الإنترنت الأكثر جذبًا فى رمضان 2024
  • ولد في مثل هذا اليوم.. تعرف على أبرز محطات في حياة الشيخ الشعراوي
  • «سامسونغ» تتصدر مبيعات الهواتف المحمولة في العالم
  • سامسونغ تستعيد صدارتها بمبيعات الهواتف حول العالم
  • تحمل واتساب GBWhatsApp النسخة الأكثر استخدامًا في العالم