البوابة:
2024-06-12@05:32:02 GMT

دعاء لشهداء غزة

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

دعاء لشهداء غزة

شهداء غزة هم الذين فقدوا حياتهم خلال الأحداث العنيفة والنزاعات التي وقعت في قطاع غزة، والتي تشمل الصراعات السياسية المستمرة والهجمات العسكرية في هذه المنطقة، وفيما يلي مجموعة أدعية عن شهداء غزة:

اقرأ ايضاًكلام عن غزة تحت القصفدعاء لشهداء غزةاللهم ارحم شهداء غزة واسكنهم فسيح جناتك، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، وألهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وارزقهم الصدقة الجارية عن أرواحهم، وتقبلها منهم يا رحمن يا رحيم.اللهم احفظ أهل غزة وسائر بلاد المسلمين من كل سوء ومكروه، وارفع عنهم الظلم والاضطهاد، وألهمهم القوة والصبر في مواجهة الصعاب إنك سميع الدعاء، وجواد كريم. اللهم آمين.اللهم احفظ غزة، اللهم انصر أهل غزة على من عاداهم اللهم صوب رميهم اللهم ثبت الأرض تحت أقدامهم.اللهمَّ اجعل الأطفال في فلسطين محميين وآمنين، يا رب ارزقهم الفرحة والطمأنينة في حياتهم يا الله.اللهمَّ يا رب ارفع الحصار عن أهل غزة وانصر أهلها على الظلم والعدوان.اللهمَّ يا رب ارحم الشهداء في فلسطين وأجرهم وأدخلهم فسيح جناتك.دعاء لشهداء فلسطيناللهم انصر المجاهدين في سبيلك في فلسطين وحول الأقصى وفي غزة وفي كل مكان يذكر فيه اسمك.اللهُمَّ سخر لهم ملائكة السماء وجنود الأرض ومن عليها وافتح لهم أبواب توفيقك واشرح صدرهم، ويسر أمرهم وقوي عزيمتهم، ومد صبرهم.دعاء لأهل غزة تويتراللهم احفظ أرواحهم وأبناءهم وردهم إلى ديارهم مردًا كريمًا آمنًا.اللهمَّ اجعل الأطفال في فلسطين محميين وآمنين، وارزقهم الفرحة والطمأنينة في حياتهم.اللهمَّ ارفع الحصار عن غزة وانصر أهلها على الظلم والعدوان.اللهم انصر أهل غزة على من عاداهم اللهم صوب رميهم اللهم ثبت الأرض تحت أقدامهم.اللهم سلم غزة واهلها واحفظها بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يضام وبقوتك التي لا تُغلب.دعاء لاهل غزة طويلاللهم في هذه الأيام المفترجة أجعل النصر هو طريق أهل غزة على الأعداء.اللهم أحفظ شعب فلسطين وشعب غزة من ويلات الأعداء وتدابيرهم.يا رب المستضعفين أنصر أهل غزة في حربهم التي لا تنتهي اللهم أجعل النصر حليفهم في كل وقت.اللهم ارحم كل شهيد دافع عن أرض غزة الطاهرة وارزقه الجنة وارحمه برحمتك الواسعة يا رب العالمين.دعاء للمجاهدين في فلسطيناللهمَّ انصر الإسلام والمسلمين في فلسطين وأعزَّهم، اللهم اجعل النصر قريبًا واجعل الفرجَ يأتيهم.اللهمَّ اجعل فلسطين ملاذًا آمنًا لأهلها، وارفع عنهم الظلم والاضطهاد، وانصرهم على أعدائهم.اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين، اللهُم كُن لهم عونًا ونصيرًا يا رب العالمين.اللهم انصر شعب فلسطين ضد المحتلين.اللهم حرر المسجد الأقصى من دنس الصهاينة الغاصبين المعتدين.دعاء لأهل غزة في يوم الجمعةيارب في يوم الجمعة كن العَون والنّصر لأهلنا في فلسطين المُحتلة، اللهم قد ضاقت بهم الأرض بما رحبت.اللهم يا رب إنا لا نملك لفلسطين إلا الدعاء فيارب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحمين.اللهم اشفي جرحىهم وارحم شهدائهم وانصرهم على عدوك وعدوهم يا قوي يا عزيز إنك على كل شيء قدير وأنت السميع العليم. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. اللهم آمين.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.اللهم سلم غزة وأهلها واحفظها بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يضام وبقوتك التي لا تُغلباللهم يا مقلب القلوب والأبصار، ثبت قلوبنا على دينك وعلى طاعتك.اللهم فلسطين واهلها اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك وعلى طاعتك.دعاء لاطفال غزةاللهم انتصر لهم واربط على قلوبهم وردَّهم إلى ديارهم ومسجدهم آمنين، اللهم واشدد على أعدائهم حتى يروا العذاب الأليم.اللهم احرس أهل غزة بعينك التي لا تنام. اللهم حرر المسجد الأقصى، واجبر كسرهم، واشف مرضاهم، وتقبل شهدائهم برحمتك.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: دعاء لشهداء غزة دعاء شهداء غزة اللهم انصر فی فلسطین انصر أهل أهل غزة التی لا

إقرأ أيضاً:

دعاء الامتحان للأبناء 1445.. دعاء لأولادي في امتحانات الثانوية العامة للتيسير والتوفيق

مع اقتراب موسم امتحانات الثانوية العامة لعام 1445، يزداد التوتر والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء. تمثل هذه المرحلة الحاسمة خطوة هامة في مستقبل الأبناء الأكاديمي، حيث تؤثر نتائجها على الخيارات الدراسية والمهنية المتاحة لهم فيما بعد. في هذا السياق، يلجأ الكثير من الآباء والأمهات إلى الدعاء كوسيلة لطلب التوفيق والتيسير من الله عز وجل لأبنائهم في هذه الامتحانات المصيرية. يعتبر الدعاء إحدى الوسائل الروحية التي تعزز من الشعور بالطمأنينة وتمنح الأبناء القوة والثقة اللازمة لتجاوز هذه المرحلة بنجاح.

أهمية الدعاء في حياة المسلم

يعتبر الدعاء في الإسلام عبادة عظيمة، وله مكانة خاصة في قلوب المؤمنين. قال الله تعالى في كتابه الكريم: "وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ" (سورة غافر: 60). فالدعاء هو وسيلة للتواصل المباشر مع الله، وطلب العون والتوفيق منه. ويعكس الدعاء للأبناء في أوقات الامتحانات رغبة الآباء والأمهات في أن يوفق الله أبنائهم ويرزقهم النجاح.

دعاء التوفيق والتيسير في الامتحانات

إليك مجموعة من الأدعية التي يمكن للآباء والأمهات ترديدها لطلب التوفيق والتيسير لأبنائهم خلال فترة الامتحانات:

دعاء قبل الامتحان

"اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل."

دعاء عند بدء الامتحان

"رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي. بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا."

دعاء أثناء الامتحان

"يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، أصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت. اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده إلي عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير."

دعاء عند النسيان

"اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي. اللهم افتح علي فتوح العارفين بحكمتك، وانشر علي رحمتك، وذكرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام."

دعاء عند الانتهاء من الامتحان

"الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله. اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده إلي عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل."

نصائح للآباء والأمهات لدعم أبنائهم

إلى جانب الدعاء، يمكن للآباء والأمهات تقديم دعم فعلي لأبنائهم من خلال:

تشجيعهم على التحضير الجيد: تأكد من أن أبناءك قد أتموا مراجعة المواد المطلوبة وحلوا النماذج السابقة.إدارة الوقت بفعالية: ساعدهم في تنظيم وقتهم بين الدراسة والراحة بشكل يتيح لهم الاستعداد الجيد دون إجهاد.توفير بيئة هادئة: خلق بيئة مناسبة للدراسة بعيدًا عن الضوضاء والتشتيت يساعد في زيادة التركيز.التغذية السليمة: الاهتمام بتناول وجبات غذائية متوازنة لتحسين مستوى الطاقة والتركيز.الراحة والنوم الكافي: تأكد من أن يحصل أبناؤك على قسط كافٍ من النوم لتجنب الإرهاق والتعب.

تمثل فترة الامتحانات تحديًا كبيرًا للطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، لذا فإن الدعاء للأبناء في هذه المرحلة يعكس حب الآباء وحرصهم على مستقبل أبنائهم. فالدعاء يمنح الأبناء الطمأنينة والثقة في مواجهة الامتحانات، ويساعدهم على التركيز وتجاوز التحديات. نسأل الله أن يوفق جميع طلاب الثانوية العامة لعام 1445، وأن يجعل النجاح حليفهم، إنه سميع مجيب الدعاء.

مقالات مشابهة

  • دعاء اليوم السادس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألُك العفوَ والعافيةَ»
  • 20 دعاء مستجاب في الحج بإذن الله تعالى
  • فضل صيام يوم عرفة 1445.. صيغة الأدعية المأثورة فيه كما وردت عن النبي
  • كل عام وأنتم بخير.. صيغة تكبيرات العيد وتوقيتها
  • ردده الآن.. دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
  • دعاء اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.. ردده الآن
  • أدعية لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات: إرشاد وتوجيهات دينية
  • مع فتح لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. دعاء التوتر قبل الامتحان
  • دعاء الامتحان للأبناء 1445.. دعاء لأولادي في امتحانات الثانوية العامة للتيسير والتوفيق
  • ردده من دلوقت.. دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2024 الامتحانات هتتيسرلك