الوطن| متابعات كرم أعيان وحكماء مدينة درنة ومسؤولي قطاع الصحة وزير الصحة بالحكومة الليبية عثمان عبد الجليل ومديري الإدارات والكوادر الإدارية بوزارة الصحة الذين لبوا النداء لمدينة درنة منذ اللحظات الأولى لكارثة إعصار دانيال في المدينة، وأثنوا على جهود الوزارة في النهوض بالقطاع الصحي بمدينة درنة، وعلى إعادة افتتاح المراكز الصحية بالمدينة.

ومن جهته, أكد عبدالجليل على دعم وزارة الصحة لمدينة درنة واستمرار الصيانة والتجهيزات اللازمة في المدينة للنهوض بالقطاع الصحي وليتمكن المرضى من الحصول على الرعاية الصحية اللازمة ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى. الوسومالدكتور عثمان عبد الجليل حكماء وأعيان مدينة درنة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا

إقرأ أيضاً:

سفير روسيا لدى ليبيا: لا أطماع لنا في ثروات ليبيا النفطية بخلاف الأوروبيين

صرح سفير روسيا لدى ليبيا، إيدار أغانين، بأن زيارات نائب وزير الدفاع الروسي، يونس بك يفكيروف، إلى بنغازي تأتي في "إطار التعاون العسكري مع القيادة العامة الليبية".

السفير الروسي لدى ليبيا يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبي تعزيز العلاقات بين البلدين

وأكد أغانين، في مقابلة مع قناة "الجزيرة مباشر"، أن "روسيا ليست لديها أطماع في الثروات النفطية والغازية الغنية التي تمتلكها ليبيا، على عكس الدول الأوروبية التي لا تمتلك موارد طاقة كافية".

ونفى أن "تكون موسكو قد تلقت طلبا من أي طرف ليبي لإنشاء قاعدة بحرية عسكرية"، مشيرا إلى أن "الاتهامات الغربية بتمدد روسيا العسكري في شرق ليبيا تهدف إلى تبرير وجودهم في بعض الدول".

وأكد أغانين أن "روسيا تحترم سيادة الشعوب وتعتبر الشعب الليبي هو من يحدد مصيره ومصالحه"، مشددا على أن "مصلحة روسيا في المنطقة تكمن في وجود دول مستقلة تضع سياساتها دون تدخلات أجنبية".

وأعرب عن أسفه للوضع الصعب والانقسام السياسي في ليبيا موضحا أن "علاقات روسيا التاريخية مع ليبيا تجعل هذا الوضع مؤلما لموسكو".

إقرأ المزيد نائب وزير الدفاع الروسي يزور بنغازي ويلتقي بنائب وزير الدفاع في الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان

كما شدد السفير الروسي على أن "الانتخابات هي الوسيلة الوحيدة لإنشاء مؤسسات شرعية تقود ليبيا نحو المستقبل والتنمية والازدهار"، داعيا الأطراف الليبية لـ"إنهاء الانقسام وتوحيد البلاد ومؤسساتها".

وأكد أن "روسيا تدعو فعليا، وليس فقط من خلال الشعارات الإعلامية، لتشكيل المؤسسات السيادية وإعطائها الشرعية من خلال صندوق الاقتراع".

وأوضح أن الانقسام في ليبيا "حالة مؤسفة"، وأن روسيا "ترغب في رؤية ليبيا دولة موحدة، آمنة، ومزدهرة، ولذلك تتواصل مع جميع الأطراف الليبية دون استثناء".

كما أشار إلى "وجود روسيا في طرابلس وتعاونها مع حكومة الوحدة، فضلا عن العديد من الزيارات من غرب ليبيا إلى روسيا".

المصدر : مقابلة مع قناة "الجزيرة مباشر"

مقالات مشابهة

  • سار لساكنة الصحراء.. السكك الحديدية تصل مدينة العيون
  • وزير النقل : لا يمكن أن نوفر الكراسي لجميع المسافرين في المطارات
  • وزير النقل واللوجستيك بدون استراتيجية لتطوير المطارات
  • ليس للتمرد قبيلة
  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • سفير روسيا لدى ليبيا: لا أطماع لنا في ثروات ليبيا النفطية بخلاف الأوروبيين
  • “إرحومة” يعلن عن صرف مرتبات 6 أشهر للعاملين في الشركات الوطنية المتعثرة والأجنبية المنسحبة
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يتفقدان أعمال الصيانة في مرزق
  • إعلام عبري: رشقات صاروخية مكثفة من لبنان باتجاه الجليل والجولان
  • “اقعيم” يبحث تدابير منع الشغب في المحافل الرياضية