وافق النائب عمرو القطامي أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب على تقرير اللجنة الاقتصادية بشأن قرار رئيس الجمهورية رقم 612 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون المالي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك لتمويل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، والدعم المالي لمبادرة التعليم الفني الشامل، وآليات إدارة المخاطر.

جاء ذلك فى كلمته فى الجلسة العامة للبرلمان، مؤكدا على أن ما تفعله الحكومة ممثلة فى وزارة التعاون الدولى فى السعى لعقد اتفاقيات مع جهات مانحة لتوفير فرص تمويلية من منح وقروض ميسرة لتطوير قطاعات متعددة أمر محمود ويجب الاستفادة القصوى من تلك المشاريع لأنها تمثل الخروج من عنق الزجاجة فى مصر وخاصة ما يتعلق بتطوير التعليم الفنى والتكنولوجي الذى يخدم قدرة مصر على الإنتاج والتصدير بشكل مباشر وليس فقط تصدير منتجات ولكن أيضا تصدير عمالة مدربة للخارج، خاصة فى ظل ما تعانيه دول الاتحاد الأوروبي من نقص فى الايدي العاملة. 

ولفت إلى أن البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة لم يظهر منه للنور أى شئ بخلاف إنشاء جهاز لإدارة المخلفات الصلبة  حتى الآنوهو ملف فى غاية الخطورة والأهمية يجب أن تضخ كافة المبالغ بشكل علمى منظم لتحقيق أقصى استفادة منها. 

وأكد على أنه يوافق الاتفاقية المعروضة خاصة أنها تعمل على دفع جهود التنمية التى تحتاجها الدولة المصرية وتتوافق مع برنامج عمل الحكومة ورؤية مصر 2023 بجانب أنها تساهم فى توطيد العلاقات الودية والمتميزة التى تربط مصر بألمانيا الاتحادية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب عمرو القطامي مجلس النواب لجنة الشئون الاقتصادية ألمانيا المخلفات الصلبة

إقرأ أيضاً:

خبير: التواصل من أدوات زيادة سعادة الإنسان ومظاهره اختلفت عن السنوات الماضية|فيديو

أكد الدكتور رأفت شحاتة  خبير التنمية البشرية، أن مظاهر التواصل الاجتماعي بالأعياد اختفلت بشكل كبير عن السنوات الماضية، لافتاً إلى أن السبب في ذلك الإختلاف هو التغيرات التي حدثت ومن أبرزها السوشيال ميديا.

 الأشخاص المنطويين يصابون بالاكتئاب


وأضاف رأفت شحاتة  خلال لقائه في برنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد "، و الذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، أن التواصل من أدوات زيادة سعادة الإنسان، وذلك وفقاً لعلم النفس، مؤكداً أن الأشخاص المنطويين يصابون بالاكتئاب بشكل دائم.


وتابع خبير التنمية البشرية إلى:"العيد فترة جميلة لزيادة التواصل وتقليل الاختلافات،و التكنولوجيا قللت التواصل بين الأجيال الحالية ".


وقدم رأفت شحاتة خبير التنمية البشرية عدة نصائح للعاملين في إجازة عيد الفطر قائلا :"اليوجا والتأمل من العلوم المفيدة التي لا يعرف المصريون قيمتها بسبب صورتها في الأفلام، إضافة إلى الرياضة، كونها تساعد الموظفين الهدوء والتركيز".

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تفعيل المشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدنى لاستكمال خطط التنمية
  • انفراد جديد لـ«كلام في السياسة».. حلقة خاصة مع رؤساء تحرير الصحف القومية الجدد
  • بن مبارك يكشف عن جهود لتنفيذ بدائل عملية أقل كلفة لزيادة القدرات التوليدية للكهرباء
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يكشف عن مخاوف قد تؤدي الى نسف جهود السلام ويتجاهل اعلان الحكومة اليمنية توقف العمل بخارطة الطريق
  • بوراس: اعتماد الميزانية ينهي الكثير من المشاكل ويحدد أوجه الصرف بشكل قانوني وواضح
  • غدا.. حفلان متتاليان لـ عمرو حسن في ساقية الصاوي
  • عمرو يوسف عن فيلم «شقو»: استغرق تحضيره 3 سنوات حتى يخرج بشكل جيد
  • التنمية المستدامة وقوة الاقتصاد القومي على مستوى 30 دولة.. ملامح الموازنة العامة الجديدة
  • حماد: سنتمكن من إنهاء أغلب مشاريع مدينة درنة آخر العام الجاري
  • خبير: التواصل من أدوات زيادة سعادة الإنسان ومظاهره اختلفت عن السنوات الماضية|فيديو