الجزيرة:
2024-06-11@22:41:49 GMT

هل يجدد ريال مدريد عقدي مودريتش وكروس؟

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

هل يجدد ريال مدريد عقدي مودريتش وكروس؟

أكدت تقارير إسبانية أن ثنائي ريال مدريد الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش ينتظر اتصالا هاتفيا من إدارة النادي لتجديد عقديهما، لكن الميرينغي لم يحسم قراره حتى الآن بشأن مستقبلهما.

وكان مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد صرح في وقت سابق لصحيفة "ماركا" الإسبانية بـ"شأن مستقبلهما، واضعا الكرة في ملعبهما"، لافتا إلى أنه هما من سيقرران مستقبلهما عندما يريدان، وقال "أساطير هذا النادي هم الذين يقررون ما يريدون القيام به".

وأوضح في مؤتمر صحفي قبل مباراة الفريق مع نظيره إشبيلية في الدوري الإسباني "لن أنصح كروس بما يجب عليه فعله، إنه ليس ابني، لا أستطيع أن أنصح أحدا إلا ابني، هو قادر على رسم مستقبله".

وينتهي عقد متوسط الميدان الألماني (34 عاما) مع فريق "الميرينغي" في يونيو/حزيران 2024.

وكان كروس قد قرر العدول عن قراره السابق بشأن اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب ألمانيا، مما يتيح له المشاركة مع الفريق في نهائيات كأس أمم أوروبا هذا العام.

???????? خوسيه فيلكس دياز | كروس ومودريتش، في انتظار مكالمة من ريال مدريد.

– يعود توني كروس إلى منتخب بلاده والقرار غير معروف بشأن ما إذا كان سيستمر في اللعب بعد اليورو أم لا، وهو الأمر الذي سيفعله لوكا مودريتش أيضاً. لم يقدم ريال مدريد عرض التجديد لأي منهما حتى الآن. pic.twitter.com/LEiLK2WSt2

— BlancosGlobal (@Blancos_Global) February 25, 2024

مستقبل مودريتش

مع اقتراب نهاية عقده في يونيو/حزيران المقبل وتقدمه في السن يكتنف الغموض مستقبل الكرواتي لوكا مودريتش مع ريال مدريد، خاصة بعد أن بات لاعبا احتياطيا في خط الوسط بعد 12 عاما من التألق في صفوف النادي الملكي.

ويبلغ مودريتش الآن 38 عاما، وبدأ أقل من نصف مباريات لوس بلانكوس هذا الموسم، ولم يكمل 90 دقيقة سوى 5 مرات فقط.

ولعب مودريتش 1838 دقيقة في الأشهر القليلة الأولى من الموسم مقارنة بـ1374 دقيقة هذه المرة، بانخفاض قدره 26% في تشكيلة ريال مدريد المكونة من 20 لاعبا (باستثناء ضحايا الإصابات الطويلة الأمد، مثل تيبو كورتوا وديفيد ألابا وإيدر ميليتاو).

???????? ماريو كورتيغانا (ذا أثلتيك) | كارلو أنشيلوتي يعرض على لوكا مودريتش فرصة الانضمام إلى الجهاز الفني لريال مدريد. ⚪✅ pic.twitter.com/d0BUtKSIhy

— شبكة RM4Arab (@RM4Arab) February 20, 2024

وكانت تقارير كشفت عن نية أنشيلوتي ضم الكرواتي مودريتش إلى جهازه الفني الموسم المقبل، لكن الأخير رفض العرض مؤقتا، ويفكر في الحصول على رخصة تدريبية في كرواتيا ليصبح مدربا مستقبلا، مؤكدا رغبته في الاستمرار في لعبة كرة القدم حاليا.

وتلقى مودريتش عروضا من ناديه السابق دينامو زغرب وأندية سعودية لكنه لم يحسم موقفه بعد.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: لوکا مودریتش ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

أمام أنظار رونالدو.. مودريتش يقود كرواتيا للفوز على البرتغال

البرتغال – خسر المنتخب البرتغالي أمام ضيفه الكرواتي (1-2) في المباراة الدولية الودية بكرة القدم التي جمعتهما مساء السبت، ضمن استعداداتهما لخوض نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا.

وحملت ثنائية الضيوف توقيع كل من اللاعبين، لوكا مودريتش، وأنتي بوديمير في الدقيقتين (8 من ضربة جزاء، و56) على الترتيب.

بينما سجل المهاجم البرتغالي ديوغو جوتا هدف منتخب بلاده الوحيد عند الدقيقة 48 من زمن اللقاء الذي جرى على “الملعب الوطني – Estádio Nacional” بمدينة “أويراس” البرتغالية.

يذكر أن منتخب كرواتيا سيبدأ غمار نهائيات النسخة الـ17 لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2024″، بمواجهة نظيره الإسباني، يوم الاثنين 15 يونيو 2024، وذلك في المباراة الافتتاحية لمجموعة “الموت” الثانية (B) التي تضم أيضا منتخبي إيطاليا وألبانيا.

بينما يستهل منتخب البرتغال مشواره في نهائيات “يورو 2024” بمواجهة نظيره التشيكي، يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024، وذلك في المباراة الافتتاحية للمجموعة السادسة (F) التي تضم أيضا منتخبي تركيا وجورجيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يرفض عرضا من ليفربول لضم رودريغو
  • النصر يُغري نجم دفاع ريال مدريد بـ100 مليون يورو
  • مقابل 100 مليون يورو.. النصر يطلب ضم نجم ريال مدريد
  • كأس أوروبا 2024.. الرقصة الأخيرة لخمسة مخضرمين
  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في كأس العالم للأندية
  • أنشيلوتي يكشف اتفاق مثير مع توني كروس بشأن اعتزاله
  • يفضل البقاء في ريال مدريد.. نجل أنشيلوتي مطلوب كمدرب في عدة أندية
  • مبابي: لا أعاني من أي إصابة.. وجاهز للمشاركة في اليورو
  • بشرط جزائي كبير .. ريال مدريد يجدد عقد نجمه
  • أمام أنظار رونالدو.. مودريتش يقود كرواتيا للفوز على البرتغال