قال هشام خليفة مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر إنَّ الصندوق أطلق للعام الرابع على التوالي قوافل أبواب الخير باستهداف مليون أسرة من الأسر الأولى بالرعاية في جميع محافظات مصر، لافتا إلى أنَّه جرى إطلاق أولى القوافل في شهر فبراير في 5 محافظات وهي: «القاهرة والجيزة وقنا والأقصر وأسوان».

توزيع كراتين المواد الغذائية

وأضاف «خليفة» خلال حواره في برنامج «8 الصبح» المذاع عبر شاشة «dmc» أنَّه جرى الانتهاء من توزيع كراتين المواد الغذائية الخاصة بالمرحلة الأولى، والتي تحتوي على 2500 طن من المواد الغذائية الجافة والمقدر عددها 200 ألف كرتونة، مشيرًا إلى أنَّ الأسبوع الماضي شهد إطلاق المرحلة الثانية، لـ3 محافظات، الشرقية والغربية والدقهلية، إذ جرى توزيع 150 طن من المواد الغذائية.

إطلاق المرحلة الثالثة من قوافل أبواب الخير

وتابع أنَّ أمس جرى إطلاق المرحلة الثالثة من قوافل أبواب الخير لـ6 محافظات، المنوفية والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج، لافتًا إلى أنَّ الأسبوع المقبل سيجرى إرسال قوافل في المحافظات الحدودية منها محافظة شمال سيناء والوادي الجديد.

ولفت إلى أنَّ اليوم يجرى تنظيم معرض لكساء طلاب جامعة الزقازيق لتوزيع الملابس الجديدة استعدادا لعيد الفطر، إضافة إلى توزيع أكثر من 30 ألف قطعة ملابس على الأسر الأولى بالرعاية في محافظة المنوفية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحيا مصر قوافل أبواب الخير المواد الغذائية قوافل أبواب الخیر المواد الغذائیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

“أوقاف دبي ” تطلق مبادرة “وجبات الخير”

أطلق مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، التابع لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر في دبي، مبادرة “وجبات الخير” التي تنبثق عن “وقف خبز السبيل” وتهدف إلى توزيع وجبات غذائية مجانية على فئة العمال لتعزيز قيم العطاء والتكافل الإنساني في المجتمع.
تأتي مبادرة “وجبات الخير” إضافة نوعية لخبز السبيل، حيث يسعى المركز من خلال المبادرة إلى دعم الفئات المحتاجة والأيدي العاملة وترسيخ مبادئ التعاون والتراحم الإنساني، حيث سيتم توزيع الوجبات في مساجد مختلفة بدبي كل جمعة لضمان وصولها إلى أكبر عدد من المستفيدين.
وأكد سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر في دبي، أن مبادرة “وجبات الخير” هي ثمرة “وقف خبز السبيل” حيث تم استثمار تبرعات مشروع خبز السبيل في استثمار وقفي ليتم صرف ريعه على مبادرة خبز السبيل ومبادرات أخرى في مجال توزيع وجبات الطعام للفئات المحتاجة.
وأضاف المطوع، أن باب المساهمة مفتوح لجميع من يرغب بالمشاركة لبناء جسور الخير والتراحم بين أبناء المجتمع وترسيخ روح التضامن والتكافل الإنساني بين فئات المجتمع المختلفة، مبديا تطلعه إلى توسيع نطاق التعاون مع شركاء المبادرة في المجتمع المحلي للوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من المستفيدين.


مقالات مشابهة

  • صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة "أضاحي" لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ بني سويف يشهد ذبح الأضاحي بإجمالي 225 رأسًا لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.. صور
  • «التحالف الوطني»: كتائب عمل منتشرة لتوصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها
  • "أباظة": توزيع مساعدات مالية وعينية بـ250 ألف جنيه على الأولى بالرعاية في الشرقية
  • برنامج «زايد الخير» يجمع نصف مليون درهم لعلاج 26 مريضاً
  • «بيت الزكاة» ينتهي من توزيع لحوم الصدقات على المستحقين
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من توزيع لحوم الصدقات على أكثر من "250" ألف أسرة
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الصدقات على أكثر من 250 ألف أسرة
  • فرنسا تطلق صندوقا بمئة مليون يورو لدعم شركاتها في المغرب الكبير
  • “أوقاف دبي ” تطلق مبادرة “وجبات الخير”