الوطن:
2024-06-12@09:58:02 GMT

لجنة لاختيار 1000 مدير مدرسة من شباب المعلمين في الغربية

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

لجنة لاختيار 1000 مدير مدرسة من شباب المعلمين في الغربية

ترأس اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، لجنة القيادات التعليمية لاختيار الدفعة الثانية من المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 معلم من شباب المعلمين بالغربية، بعضوية الدكتور أحمد هلال، عميد كلية التربية، و خالد حمدان، وكيل المديرية، و عبد الفتاح عبده، مدير عام التعليم العام، وذلك بناء على التعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم، بشأن إجراءات اختيار الدفعة الثانية من مبادرة 1000 معلم من شباب المعلمين لتدريبهم وتأهيلهم ليصبحوا مديري مدارس.

 

تطوير منظومة التعليم 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، دور المديرين الجدد في التوعية بما تبذله الدولة المصرية من جهود كبيرة لتطوير التعليم، مشيرا إلى أهمية دور المديرين الجدد في توعية الطلاب بالقضايا الأساسية للدولة المصرية والتي يأتي على رأسها تنمية الولاء والانتماء وممارسة الحقوق والمواطنة، فضلا عن الأمن المائي والبيئي والتغيرات المناخية، والتي يجب أن يكون الطلاب على دراية كافية بها وما ينجم عنها من تحديات.

مقابلات شخصية مع 45 معلما

الجدير بالذكر، أنه تم مقابلة 45 معلما من شاغلي وظيفة وكيل مدرسة بالغربية، للمشاركة في المبادرة الرئاسية لاختيار 1000معلم من شباب المعلمين لتدريبهم وتأهيلهم ليصبحوا مديري مدارس، وسيتم اختيار أفضل العناصر لتمثيل الغربية في المبادرة الرئاسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اختيار مدير مدرسة تعليم الغربية طنطا من شباب المعلمین

إقرأ أيضاً:

الدقهلية تناقش الموقف التنفيذي والمالي لجهاز شباب الخريجين

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً بمجلس ادارة جهاز شباب الخريجين لمناقشة الموقف التنفيذي والمالي للجهاز.

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ، و فكرية سلامه مدير عام الشئون المالية والإدارية ، وأعضاء الجهاز وفاء عثمان مدير جهاز شباب الخريجين بالمحافظة، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة، وحسام طلبة وكيل وزارة العمل بالدقهليه، والدكتورة صفاء أبوالفتوح وكيل إدارة الشئون القانونية بالمحافظة ، والمحاسب محمد علي وكيل إدارة الحسابات بالمحافظة .

وأكد مختار، أن  رئيس الجمهورية هو الداعم الأول للشباب ووجه بتوفير كافة أوجه الدعم المادي لهم من أجل التوسع في إقامة مشروعات صغيرة جديدة ودعم المنتجات والصناعات اليدوية لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المصرية، مشيرًا إلى تقديم كافة أوجه الدعم لشباب الخريجين وتشجيعهم علي إقامة مشروعات إنتاجية لتلبية احتياجات السوق المحلي والحد من الصادرات وتوفير فرص عمل للشباب .

وأوضح أن إجمالي عدد المشروعات التي تم تنفيذها للشباب منذ عام 2019 وحتي تاريخه أكثر من 2000 مشروع لأكثر من 2000 شاب بقيمة إجمالية 47 مليون جنيه تقريبا، موجهًا بإقامة معرض دائم لتسويق منتجات الشباب والحرف اليدوية والتراثية لزيادة معدل الدخل وتوفير فرص عمل لان المعرض الدائم سيساعد علي زيادة معدل البيع والإنتاج.

ووجه مختار، بالتنسيق الكامل بين كافة الجهات الممولة للمشروعات من جهاز مشروعات صغيره وجهاز شباب خريجين ومشروعك وبناء وتنمية القرية من أجل خدمة الشباب والتوسع في إقامة مشروعات جديدة . 

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • الدقهلية تناقش الموقف التنفيذي والمالي لجهاز شباب الخريجين
  • نقيب المعلمين يتفقد استراحات مراقبين الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • «10 مقرات».. بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية في الغربية 23 يونيو
  • الشرقية: 149 لجنة امتحانية تستقبل51 ألف طالب في امتحانات الثانوية العامة
  • المحافظ إدريس يدشن توزيع 1000 كرسي مزدوج على مدارس مديريات البيضاء
  • 40 ألفا و661 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية العامة في 113 لجنة بالغربية غدا
  • 40 ألف و661 طالبًا وطالبة يستعدون لأداء امتحانات الثانوية العامة غدًا داخل 113 لجنة بالغربية
  • الثانوية العامة|توفير باصات لنقل الطلاب والمراقبين إلى لجانهم بمدينة المنيا الجديدة
  • غدًا.. 13 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في دمياط