شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية تحت إشراف المهندس سيد حرز الله وكيل الوزارة، وتمكنت الحملة من ضبط عدد 25 شيكارة دقيق بلدي مدعم بإجمالي 1250 كيلو جرام وذلك قبل تهريبه للسوق السوداء كما تم ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية عبارة عن 55 كجم جبنه فيتا عبوات دومتى 33 كجم سكر و 3 كجم مكرونة نقص وزن ومحضر مواصفات و 2 محضر عدم وجود قائمه

و 10 محاضر عدم نظافة ادوات العجين و 5 محاضر عدم اعطاء بون الصرف ومحضر عدم الاحتفاظ بسجل الزيارات

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيق.

يأتي ذلك بناءاً على توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وتعليمات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وفي إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم مديرية التموين والتجارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

الأمن يضبط 11 طن دقيق أبيض بلدي مدعم

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

 واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية .

أسفرت الحملات عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 11 طن دقيق “أبيض ، بلدى مدعم”. 

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق اخر فقد كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن تضرر إحدى السيدات من سائق سيارة قامت بطلبها عبر أحد تطبيقات النقل الذكى بدعوى محاولة التحرش بها حال توصيلها بمنطقة أكتوبر بالجيزة.

 بالفحص وبسؤال الشاكية أقرت بما سبق وأضافت أنها حال استقلالها السيارة حدثت مشادة كلامية بينها وبين قائدها لخلافات حول قيمة الأجرة المستحقة فتعدى عليها بالسب والقذف. 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المشكو فى حقه (سائق- مقيم بمحافظة القليوبية) وقرر بحدوث مشادة كلامية بينه والـمُبلغة وأنكر ما ادعته عليه من تحرشه بها. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن جهة اخرى ألقت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية، القبض على هارب من أحكام مزق جسد عاطل إثر خلافات الجيرة بالإسماعيلية.

تابعت أجهزة الأمن، ما تم تداوله على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن شكوى أحد الأشخاص من قيام آخر بالتعدى عليه بالضرب وإحداث إصابته بالإسماعيلية وصدور أحكام قضائية ضده.

وبالفحص تبين تلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بلاغا من عاطل  مقيم بدائرة قسم شرطة الإسماعيلية؛ بتضرره من آخر "محكوم عليه بالحبس لمدة 3 سنوات فى إحدى القضايا؛ لقيامه بالتعدى عليه بالضرب بسلاح أبيض وإحداث إصابته لخلافات حول الجيرة وتم ضبط المشكو فى حقه وإتخاذ الإجراءات القانونية حياله فى حينه.

كما ألقت مديرية أمن الجيزة القبض على المتهم بالاعتداء على ميكانيكي بسلاح أبيض وإصابته بعدة طعنات، نتيجة خلافات بينهما بمدينة 6 أكتوبر، وتم إحالته إلى النيابة المختصة للتحقيق.

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد نقل أحد الأشخاص إلى المستشفى مصابا بطعنات نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض في مدينة 6 أكتوبر، وبإجراء التحريات تبين لرجال المباحث أن المجني عليه يعمل ميكانيكي، وأن المتهم بالاعتداء عليه شاب، ارتكب الواقعة بسبب خلافات بينهما.

تمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بصحة الاتهام المنسوب إليه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم
  • ضبط 32 كيلو أسماك رنجة ولحوم مفرومة فاسدة بالفيوم
  • الأمن يضبط 11 طن دقيق أبيض بلدي مدعم
  • ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالفيوم
  • ضبط مستودعًا مخالفًا يغش في المواد الغذائية والتجميلية في الرياض .. فيديو
  • ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وأسمده زراعية مدعمه بأسيوط
  • حملة تموينية على المخابز البلدية والأسواق في برج العرب بالإسكندرية
  • ضبط سماد خاص بالجمعيات الزراعية قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • ضبط تروسيكل محمل بدقيق بلدي مهرب للسوق السوداء في الفيوم
  • ضبط أسمدة زراعية مدعمة محظور تداولها بيعها بالسوق السوداء بالفيوم