مسقط- الرؤية

استقبلت كلية مجان الجامعية الدفعة الأولى من طلبة الماجستير في إدارة الأعمال باللغة العربية المرخص من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار،  في الفترة ما بين 15-17 فبراير 2024.

وتضمن البرنامج التعريفي -الذي استمر ليومين- تعريف الطلبة بالخدمات المتاحة في حرم كلية مجان الجامعية وعلى اللوائح التنظيمية للكلية.

ورحبت نبيلة آل مكي نائب العميد للشؤون الأكاديمية، بالطلبة معبرة عن ثقتها في قدراتهم على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، نظرًا لكونهم أول دفعة تدرس باللغة العربية في الكلية.

وحث الدكتور عمار البلوشي مدير برنامج ماجستير إدارة الأعمال باللغة العربية، الطلبة على إدارة الوقت واستخدام التقنيات المختلفة لتطوير مهاراتهم، وأهمية الوصول السريع إلى المعلومات المتاحة في الكلية وغيرها من المصادر؛ لتعزيز دراستهم وتحقيق النجاح والتميز.

ونظمت الكلية أيضًا جولة تعريفية للطلبة لتعريف الطلبة بأهم الخدمات التعليمية والمرافق الخدمية المتاحة في حرم الكلية، التي تدعم مسيرتهم الأكاديمية، وتوزيع بعض الهدايا التذكارية ترحيبًا بهم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: باللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

نقابة التعليم العالي تقترح على الحكومة تأجيل امتحانات كليات الطب لإتاحة الفرصة لعودة الطلبة

اقترحت النقابة الوطنية للتعليم العالي، على الحكومة، إمكانية تأجيل الدورة الحالية للامتحانات في كليات الطب بشكل يضمن عودة الطلبة المضربين منذ 6 أشهر  إلى دورة الامتحانات، بغية مواصلة السنة الجامعية.

وجاء في بيان لمجلس التنسيق القطاعي لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان الذي يضم أساتذة كليات الطب والصيدلة، صدر اليوم، أن هذا المقترح جاء إثر لقاء عقد بين وزارة التعليم العالي والنقابة الوطنية للتعليم العالي اليوم الجمعة 31 ماي 2024، تلاه لقاء في اليوم نفسه مع رئاسة الحكومة في شخص الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة.

واقترحت النقابة الوطنية للتعليم العالي على الوزارتين مجموعة من الحلول وعلى رأسها تأجيل الدورة الحالية للامتحانات، كما تم الاتفاق على تعميق المقاربة التشاركية بين وزارة التعليم العالي والنقابة الوطنية للتعليم العالي، من أجل بلورة مشروع الإصلاح البيداغوجي.

وقد خلص الاجتماعان حسب البيان إلى ضرورة العمل سويا من أجل إيجاد حلول لتهدئة الوضع بالساحة الجامعية لمنح فرصة للطلبة للعودة إلى الامتحانات واستئناف السنة الجامعية، من أجل إنقاذها بغية التهييء للسنوات المقبلة في إطار إصلاح منظومة التكوين لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

كلمات دلالية إضراب المغرب طلبة الطب

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية: استهدفنا دبابة ميركافا بمحيط الكلية الجامعية جنوب حي الصبرة بغزة
  • فصائل فلسطينية تستهدف دبابة إسرائيلية بمحيط الكلية الجامعية في غزة
  • ESL FACEIT تفتتح استوديو باللغة العربية في الرياض
  • جامعة عين شمس تجمع الشراكات الأكاديمية لتعزيز التنمية والبحث العلمي
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • طلبة في “الهاشمية” يشتكون سوء إدارة الانتخابات الطلابية
  • نقابة التعليم العالي تقترح على الحكومة تأجيل امتحانات كليات الطب لإتاحة الفرصة لعودة الطلبة
  • وفد مكتب البعثات الدراسية يتفقد طلبة الإمارات في الجامعات الصينية
  • "نقابة الصيادلة" تجدد بروتوكول التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية
  • أساتذة الطب يدعون الطلبة إلى "إنقاذ السنة الجامعية" ويعتبرون المقاطعة تهديدا للعام الحالي وللسنوات القادمة