سلط برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المذاع على قناة «سي بي سي»، وتقدمه الإعلاميتان منى عبد الغني وإيمان عز الدين، على مسلسلات رمضان 2024.

وتحدثت الإعلامية إيمان عز الدين، عن شخصية الأب الذي لا بد من أن يربي أولاده بعد وفاة الأم، وهذا النموذج موجود كثيرا في المجتمع، وهذا ما سنشاهده مع الفنان خالد النبوي، والذي يظهر بشكل جديد ويقدم نفسه بصورة جديدة للغاية في مسلسل «إمبراطورية ميم»، والذي سيعرض على شاشات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وتساءلت: «كيف يربي الأب الأولاد وحيدا في غياب الأم؟»، مردفة: «إذ تكون مسؤولية كبيرة عليه، والخبراء قدموا بعض النصائح التي يمكن الاستفادة منها، مثل محاولة الأب طوال الوقت بأن يخصص وقت للأولاد حتى وإن كان مشغولا، فليس لديه اختيارات، إذ إن الدور الذي كانت تلعبه الأم سيؤدي لظهور الأب بشكلين، حيث مضطر أنه يعمل ويفرغ وقت للتحدث والاستماع لأولاده ويحتويهم».

وتابعت: «الإجازة الأسبوعية يجب أن تكون شيئا مقدسا، فيوم الإجازة بالنسبة له وللأولاد يحاول أن ينسق بينهم، حتى وإن كان لديه اجتماع، فالأولاد أهم، لأننا بعد ذلك نندم على الأوقات الحلوة التي لم نضيعها ولم نستثمرها في ضم أولادنا في أحضاننا ونتحدث معهم ونحتويهم ونقضي معهم وقتا جميلا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد النبوي إمبراطورية ميم الأب

إقرأ أيضاً:

نصائح لأولياء الأمور للتعامل مع طلاب الثانوية العامة.. «بلاش تجارب سلبية»

أقل من 9 أيام تفصل طلاب الثانوية العامة بمختلف محافظات مصر، عن انطلاق ماراثون امتحانات نهابة العام الدراسي، إذ يسعى الجميع إلى بذل أقصى جهد لديهم من أجل تحقيق نتائج جيدة ودرجات مرتفعة للالتحاق بالكليات التي يرغبون فيها لذا تعد الثانوية العامة مرحلة مهمة للغاية وفاصلة لملايين الطلاب، وهناك نصائح ينبغي للأهل معرفتها للتعامل مع أبنائهم ودعمهم في تلك الفترة المهمة.

الدكتور علي عبد الراضي استشاري الصحة النفسية، وجه عدة نصائح لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، وأهمها ألا ينقل الآباء أيًا من تجاربهم السابقة في هذه المرحلة العمرية لأبنائهم، قائلاً: «تجربتك وذكرياتك ومهاراتك في الثانوية العامة تخصك وحدك ولا يجب عليك نقلها لأولادك».

الثقة في قدرات الأبناء

وتابع «عبد الراضي»، خلال استضافته على شاشة «القناة الأولى»، أنَّه على الآباء الثقة في قدرات أبنائهم، وأنّ يستوعبوا التغيير الذي طرأ على المناهج وبالتالي الأبناء هم الأكثر رؤية والأقدر على إدراك الطرق المثلى للاستذكار وتحصيل الدروس، إذ إن توجيه الآباء ربما يكون ضاغطا على الطلاب في بعض الأحيان ولا يجب نقل التجارب الأليمة إليهم أو محاولة دفعهم لتحقيق أحلام وأهداف لم يحققها أولياء الأمور سابقًا.

رسالة مهمة لأولياء الأمور قبل امتحانات الثانوية العامة

وحذر الآباء من غرس بعض الأفكار السلبية في أبنائهم، مثل أنهم حاصل المجموع أو الكلية التي سيلتحقون بها أو بمعنى أدق أنّ يكون الابن بالنسبة للأبوين مجرد رقم في الثانوية العامة، فيما يعرف بـ«الحب أو القبول المشروط»، مختتمًا توصياته: «دعوا أبناءكم يعيشون شخصياتهم وحياتهم، وكونوا حريصين في الرسائل التي توجهوها لهم».

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين توجه رسالة تهنئة لـ ابنة شقيقتها.. فما المناسبة؟
  • بعد فوزها بجائزة إنرجي.. إلهام شاهين تهنئ إلهام صفي الدين
  • إيمان يوسف تكشف تفاصيل مشاركتها مع إسعاد يونس في مسلسل «تيتا زوزو»
  • كم تبلغ مدة إجازة الابوة في الأردن؟
  • البرلماني تويزي يسلط الضوء على تعثر أشغال إنجاز المسلك الطرقي امركن- تغزيرت بإقليم الحوز
  • نصائح لأولياء الأمور للتعامل مع طلاب الثانوية العامة.. «بلاش تجارب سلبية»
  • أستاذ طب نفسي: عدم نضج الشخصية سبب الخوف من وفاة أحد الأقارب
  • خاص... عايدة رياض تكشف لـ "الفجر الفني" عن رأيها بأرشفة أعمالها الفنية بالذكاء الاصطناعي
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • بنك المغرب يسلط الضوء بمعرض جيتكس أفريقيا على التجربة المغربية في التعليم المالي والشمول