تواصل الفرق الميدانية لأمانة منطقة المدينة المنورة، أعمالها في صيانة ومعالجة شبكة الطرق.
حيث قامت خلال الأسبوع الجاري بصيانة 169,100 متر طولي من الطرق المحورية والداخلية ومعالجة 5,094 مربع من الحفر والهبوطات بالاضافة الي إزالة عدد من المطبات المخالفة.
أخبار متعلقة المدينة المنورة.. صيانة 258,500 متر طولي من الطرق المحورية والداخليةالمدينة المنورة.

. تدشين مشروع اللوحات الرقمية على وسائل النقل العام"الغطاء النباتي" ينقل 5 أشجار معمرة إلى متنزه المدينة الوطني .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ‎أمانة المدينة تواصل أعمالها في صيانة ومعالجة شبكة الطرق والنظافة- إكس الأمانةأعمال النظافةوفي أعمال النظافة نفّذت الفرق الميدانية بأمانة المدينة المنورة أعمال تطهير وتعقيم في 6,957 موقعًا في مختلف الأحياء خلال النصف الأول من شهر شعبان للعام الجاري 1405هـ .
وشملت الأعمال تنفيذ برنامج مكافحة آفات الصحة العامة باستخدام 33,740 لترًا من المطهرات والمبيدات في المواقع كافة، إضافة إلى تنفيذ 1,147 جولة ميدانية لتنفيذ برامج النظافة اليومية في مختلف أحياء المدينة المنورة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المدينة المنورة أمانة المدينة المدينة المنورة شبكة الطرق النظافة العامة المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غدًا

 

تبدأ أمانة المنطقة الشرقية غدًا، أعمال صيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران تقاطع طريق الظهران الجبيل، مع طريق الملك عبدالعزيز الظهران بقيق، لمدة 10 أيام، وذلك تحقيقًا لمستهدفات رفع كفاءة الطرق والجسور، والارتقاء بالخدمات المقدمة وجودتها.
وأكدت الأمانة، أهمية هذه الجسور بسبب ربطها لمدن المنطقة، إذ تشهد تشهد كثافة مرورية، لذلك عملت أن يكون العمل على عدة مراحل وفق الخطة التي تم إعدادها لأعمال الصيانة والتطوير، مع استثمار إجازة المدارس للعمل على تطوير الطرق.
وأشارت إلى أنه سيتم في المرحلة الأولى إغلاق المخرج المحول من طريق الظهران الجبيل جنوبًا، المؤدي إلى طريق الملك عبدالعزيز الميناء، وسيكون الطريق البديل للمركبات الصغيرة من خلال استمرار المركبات جنوبًا، ثم الالتفاف من مخرج الدوران المؤدي إلى طريق الملك عبدالعزيز الميناء شرقًا، وللشاحنات من خلال الخروج إلى طريق الملك عبدالعزيز باتجاه بقيق، ثم الالتفاف والعودة باتجاه ميناء الملك عبدالعزيز شرقًا، وبالتزامن سيتم إغلاق المخرج المحول من طريق الظهران الجبيل المؤدي إلى طريق الملك عبدالعزيز الميناء شرقًا، بإغلاق كلي، حيث أن الطريق البديل للمركبات الصغيرة سيكون من خلال استمرار المركبات باتجاه الجبيل والالتفاف من جسر الرادار بحي الشعلة، وللشاحنات من خلال الالتفاف من جسر الأمير متعب ثم العودة إلى طريق الملك عبدالعزيز، والالتفاف للعودة باتجاه الميناء.
ونوهت أن أعمال التطوير تهدف إلى تعزيز شبكة الطرق، ورفع كفاءتها وتحسين انسيابية الحركة المرورية، وربط الأحياء، ودفع عجلة التطوير في مشاريع البنية التحتية التي تلبي تطلعات السكان والزوار، إضافة إلى سعيها لتحقيق الأهداف والإستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع متطلبات التنمية، وفق إستراتيجية ونظام محدد لإدارة وصيانة الطرق، وإطار يراعي أنظمة السلامة المرورية، ويحقق أعلى معايير الجودة وخطط الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، وذلك لحرصها على تقديم أفضل الخدمات عبر تحسين الطرق ورفع جودة أدائها وصولًا لتحقيق رضا المستفيدين.
ودعت أمانة الشرقية، سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الإرشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعًا للزحام، وحفاظًا على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، لافتة إلى أنه في حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات (940).

مقالات مشابهة

  • هيئة النقل: أكثر من 3 آلاف عملية فحص رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة خلال الثامن من ذي الحجة
  • “أمانة حفر الباطن” تنفذ خطتها استعداداً لعيد الأضحى
  • «النقل»: أكثر من 6 آلاف عملية فحص رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة خلال السابع من ذي الحجة
  • أكثر من 700 متطوع ومتطوعة يباشرون بخدمة آلاف الحجاج ضمن مبادرة البنك العربي الوطني anb "في عون ضيوف الرحمن"
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غدًا
  • المدينة المنورة.. 1500 جولة للتأكد من جاهزية الجوامع والمساجد لصلاة عيد الأضحى
  • أكثر من 51 ألف مستفيد من الخدمات الصحية للحجاج بالمدينة المنورة
  • أجواء روحانية.. المدينة المنورة تودّع الحجاج وتستقبل زوار عيد الأضحى
  • هيئة النقل : أكثر من 9 آلاف عملية فحص رقابية بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في اليوم السادس من شهر ذي الحجة