بدأت اليابان، اليوم الأربعاء، الجولة الرابعة من تصريف المياه العادمة الملوثة نوويا من محطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية المعطلة في المحيط الهادئ.

ورغم معارضة الصيادين المحليين والسكان، وكذلك رد الفعل العنيف من المجتمع الدولي، بدأت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية «تيبكو»، وهي الشركة المشغلة للمحطة، في تصريف المياه العادمة المشعة عند نحو الساعة 11.

30 صباحا بالتوقيت المحلي.

وعلى غرار الجولات الثلاث السابقة، سيتم تصريف نحو 7800 طن من المياه العادمة، التي لا تزال تحتوي على مادة التريتيوم، وهي مادة مشعة، على مدار 17 يوما تقريبا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محطة فوكوشيما اليابان اخبار دولية

إقرأ أيضاً:

كهرباء الشارقة تبدأ تشغيل محطة جديدة لنقل الطاقة في كلباء

أعلنت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة عن البدء في تشغيل محطة كلباء التجارية لنقل الطاقة جهد ( 33/11 كيلو فولت ) وذلك استمراراً لجهود الهيئة في مواصلة تطوير شبكات نقل وتوزيع الطاقة في كافة المناطق وتقديم أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة وبلغت التكلفة الإجمالية لتنفيذ المحطة 55 مليون درهم وتمت جميع عمليات الإختبارات والتشغيل بنجاح.
واوضح المهندس يوسف الحمادي مدير إدارة كلباء بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أن المحطة الفرعية التجارية الجديدة في كلباء جهد 33/11 ك .ف تعتبر المصدر الرئيسي في التغذية الكهربائية للمنطقة والمناطق المجاورة مثل المنطقة التجارية والصناعية ‘ القرم ‘ وواجهة كلباء مول ومدرسة فكتوريا ونقطة حدود خطم الملاحية .
وأكد أن الهيئة تحرص على تنفيذ المشروعات وفق أفضل المواصفات وفي أسرع وقت ضمن خطة زمنية محددة وتوفير أفضل الخدمات للمشروعات التطويرية في مختلف مناطق امارة الشارقة وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالعمل المستمر على تطوير الخدمات .
وأشار إلى أنه تم تنفيذ المحطة وتوصيلها بالشبكة وتشغيلها وفق أعلى مواصفات الأمن والسلامة وتزويدها بانظمة متطورة لضمان الجودة والكفاءة حيث تبلغ سعة المحطة 60 م . ف.أ وتحتوي على 3 محولات كل منها سعة 20 م . ف .أ وتم استخدام أحدث التقنيات في المحطة وتمديد كابلات 33 ك.ف بطول 25كم وكابلات 11 ك.ف بطول 12 كم وتحتوي المحطة على نظام (بي إم . إس ) الذي يتضمن أنظمة الدخول وكاميرات مراقبة وانظمة تكييف ونظام مراقبة درجة حرارة الغرفة وأنظمة إطفاء الحريق.


مقالات مشابهة

  • البخيتي وقحيم يدشّنان المرحلتين الـ3 والـ4 من محطة الحسين للطاقة الشمسية في الحديدة
  • وزير الكهرباء ومحافظ الحديدة يدشنان المرحلتين الثانية والرابعة من محطة الحسين للطاقة الشمسية
  • حريق في محطة للطاقة النووية في رومانيا
  • بدائل الثانوية العامة.. شروط وطريقة الالتحاق بمدارس المياه 2024 بعد الإعدادية
  • «تحديات المياه في مصر» ندوة تثقيفية لمياه الإسكندرية للائمة و الوعاظ بوزارة الأوقاف
  • الرحلات بدأت.. مواعيد قطارات العلاوة الإضافية بمناسبة عيد الأضحى
  • بل جيتس يُدشن أول مفاعل نووي خاص في أمريكا.. ما القصة؟
  • ندوة لمياه قنا عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي
  • مراقبة عدد من المصانع المنتجة لمياه الشرب بولاية الكامل والوافي
  • كهرباء الشارقة تبدأ تشغيل محطة جديدة لنقل الطاقة في كلباء