نفى الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا  إدلائه بتصريح المحرقة ذاكرا أن مصدر تحريف تصريحاته يعود لرئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وقال لولا : "لم استخدم كلمة المحرقة. المحرقة كانت تفسيرا من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، ولم تصدر عني".

وذكر : "لم أكن أنتظر أن تفهم الحكومة الإسرائيلية ما قلته لأنني أعرف هذا المواطن (نتنياهو) منذ زمن.

أعرف أيديولوجيته".

واتهم لولا الكيان الاستيطاني بارتكاب "إبادة" جماعية ضد الفلسطينيين.
وسبق وقال لولا قبل توضيحه الجديد: "ما يحدث في قطاع غزة ليس حربًا، إنه إبادة.. هذه ليست حرب جنود ضد جنود إنها حرب بين جيش على درجة عالية من الاستعداد، ونساء وأطفال".

وأكد في تصريحه السابق: "ما يحدث في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ. في الواقع، سبق أن حدث بالفعل حين قرر الزعيم النازي أدولف هتلر أن يقتل اليهود".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبادة جماعية إبادة جماعية ضد الفلسطينيين الاستيطان الحكومة الإسرائيلية الرئيس البرازيلي الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

المرتضى من طرابلس: لولا صمود أهلنا في الجنوب لما كنا او لنبقى

لفت وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى الى ان "السعي لطمس الصورة الحقيقية لمدينة طرابلس ما برح قائماً متزامناً مع سعي أخطر لإلصاق صورة التفلّت الأمني بها". 

وقال خلال مهراجان تراثي أقامته جمعية تجار ساحة جمال عبد الناصر التل عنوان "لاقونا عالساحة" ضمن فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية، إن "كل مكان في طرابلس يعكس  الوجه الحضاري الراقي الوطني. وبالأمس قمت بزيارة  جبل محسن ولمست ذلك وفي الجبل قلت وها أنا أعيد على مسامعكم: ليس  في لبنان من مكوّن لبناني عدو لمكون لبناني آخر. قد تحصل خصومة سياسية وقد يحصل خلاف سياسي، ولكن لا عداوة. العدو واحد هو إسرائيل المتربّصة بنا جميعاً من جنوب الجنوب. اسرائيل لا تألو جهداً هي وادواتها لبث الفرقه والفتن ولإشعال النيران بين المكونات اللبنانية".

وقال: "أكرّر أمامكم ما قلته بالأمس في جبل محسن العلوي ليس عدوا للسني والمسلم ليس عدوا للمسيحي كلٌّ منّا  اخٌ للاخر ، ولذلك علينا جميعاً ان نتحابب ونتعاون ونوحّد الجهود  من اجل حماية وطننا وانهاضه".

كما وجّه تحية "الى المقاومين في الجنوب والصامدين في وجه العدو". وخاطب الجمهور الطرابلسي بالقول: "اليوم نحن معكم في ساحة التل ولا يمكن الا ان نستحضر اهلنا في الجنوب الصامدين في ارضهم  وما يبذلونه من تضحيات ويقدمونه من شهداء". 

أضاف المرتضى: "أهلكم واخوانكم في الجنوب صامدون هناك لنتمكن نحن من ان نعيش كل هذه الاجواء المريحة في الشمال وفي كل مكان آخر من لبنان. كل التحية لهم فلولاهم لما كنا لنكون وما كنا لنبقى".
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يوجه كلمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك على الساعة 20:00
  • أسطورة المنتخب البرازيلي رونالدينيو: سأتخلى عن تشجيع البرازيل.. فيديو
  • استشاري: 4 أخطار بيئية قد تؤثر على صحة الكليتين وقت الحج
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • رئيس البرازيل: ادعاء إسرائيل حق الدفاع بغزة تحول لانتقام
  • بلينكن ضغط على نتنياهو للإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية
  • القاهرة الإخبارية: تراجع شعبية نتنياهو أمام جانتس
  • المرتضى من طرابلس: لولا صمود أهلنا في الجنوب لما كنا او لنبقى
  • مجموعة السبع تتفق على استخدام الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا
  • أطفال موراتا يتساءلون: لماذا يغضب الناس من أبيهم؟