دمشق-سانا

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ عمق العلاقات السورية الموريتانية وأهمية تعزيزها واستمرار التواصل في شتى المجالات، ولاسيما على الصعيد البرلماني بين مجلس الشعب والجمعية الوطنية الموريتانية.

ودعا صباغ خلال لقائه اليوم سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية في دمشق سيدي ولد دومان بمناسبة استلام مهامه سفيراً لبلاده في سورية إلى ضرورة تحقيق تقدم بارز في العلاقات البرلمانية لناحية تبادل الخبرات وتكثيف الزيارات وتعزيزها، والتعاون في جميع المحافل الإقليمية والدولية المشتركة بما يحقق النفع للجانبين.

وأشار صباغ إلى ما تواجهه سورية من صعوبات خلفتها الحرب الإرهابية والإجراءات القسرية أحادية الجانب المستمرة عليها في ظل سرقة مواردها وثرواتها الوطنية من قبل الاحتلالين الأمريكي والتركي، في محاولة يائسة لحرف سورية عن مبادئها العروبية واختيارها طريق الصمود والدفاع عن القضايا العادلة للأمة العربية، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه لاستعادة كامل حقوقه المسلوبة من قبل الكيان الصهيوني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

بدوره ثمن السفير الموريتاني مواقف سورية العروبية وصمودها في وجه المؤامرة التي تعرضت لها، ودورها التاريخي والمحوري في دعم القضايا العربية العادلة، وفي مقدمتها حقوق الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أهمية تطوير التعاون بين البلدين وتعزيز تبادل الخبرات في مختلف المجالات.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مكتب المجلس ورئيس لجنة الأخوة البرلمانية السورية الموريتانية ومستشار في السفارة الموريتانية.

محمد السليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

“تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين

الوطن| رصد

أدى رئيس مجلس الدولة في ليبيا، الدكتور محمد تكالة، والوفد المرافق له، صباح اليوم الأحد، زيارة لمجلس الشورى بدولة قطر وكان في استقبالهم رئيس مجلس الشورى القطري، الدكتور حسن بن عبد الله الغانم، إلى جانب نائب رئيس المجلس ورئيس لجنة الصداقة القطرية الليبية، ورؤساء اللجان الدائمة بالمجلس.

و تهدف هذه الزيارة إلى تعزيز علاقات التعاون بين المجلسين، بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، ويعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين ليبيا وقطر.

وأشار الدكتور تكالة إلى أهمية التعاون البرلماني وتبادل الخبرات بين الدولتين في تحقيق التطلعات المشتركة للشعبين، كما أكد الدكتور الغانم على ترحيبه بهذه الزيارة التي تأتي في إطار توطيد العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

الوسوم#العلاقات الثنائية التعاون قطر ليبيا مجلس الشورى

مقالات مشابهة

  • مصر… ندوة حوارية حول رواية “آرمان” للكاتبة السورية ريتا بربارة
  • وزير الإعلام يبحث مع السفير الأبخازي بدمشق علاقات التعاون في المجال الإعلامي
  • ولي عهد الفجيرة يبحث مع سفير البرتغال تطوير العلاقات
  • استعراض مسار العلاقات الثنائية بين عُمان وموريتانيا.. وتوقيع مذكرات تفاهم حول المشاورات السياسية والتعاون الاقتصادي
  • الرئيس الموريتاني يستقبل السيد بدر
  • “لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والبيرو لتعزيز التعاون القضائي
  • الجيش الموريتاني يمتلك للمرة الأولى مسيّرات
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • الجبير يبحث موضوعات البيئة والمناخ في سان خوسيه