قام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بزيارة لمخيم المشاركين في رالي أبوظبي الصحراوي وذلك في منطقة المزيرعة بمدينة ليوا يرافقه الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان.

ورافق سموه أيضا سعادة أحمد مطر الظاهري رئيس مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة ناصر محمد المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وسعادة محمد علي المنصوري مدير عام بلدية منطقة الظفرة وسعادة العميد حمدان سيف المنصوري مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة وسعادة حمد خميس المنصوري المدير التنفيذي لمستشفيات الظفرة.

وتفقد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في بداية الزيارة مرافق المخيم والفرق المشاركة وتعرف على التجهيزات والخدمات الأمنية والطبية ‏والإسعافية المقدمة للمشاركين أثناء مراحل السباق كافة.

والتقى سموه خلال الزيارة عدداً من المتسابقين والمتسابقات وتبادل معهم الحديث حول آرائهم وانطباعهم عن السباق ومراحله المختلفة والتجهيزات والخدمات المقدمة لهم.

وشملت جولة سموه جناح مشروع الغدير للحِرف الإماراتية، الذي يقدم للمتسابقين والمشاركين في الرالي نبذة عن المشروع وأهدافه ودوره في تمكين الحرفيات من اكتساب الخبرات اللازمة، بهدف إحياء الحِرف الإماراتية ونقلها إلى الأجيال الحالية.

وأشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في ختام الزيارة بالدعم المستمر من القيادة الرشيدة للدولة للرياضة بشكل عام وسباقات السيارات ‏والراليات الدولية بشكل خاص.

ورحب سموه بالمتسابقين والمشاركين في رالي أبوظبي الصحراوي .. مبديا اعجابه بهذا الحدث الرياضي العالمي وأشاد بدوره في الترويج لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات في جميع أنحاء العالم .

وقدم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الشكر لمنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية الجهة المنظمة للرالي ولمجلس أبوظبي الرياضي على حسن التنظيم والإعداد المتميز للرالي .

كانت منافسات رالي أبوظبي الصحراوي قد انطلقت في السادس والعشرين من فبراير الجاري وتستمر حتى الثاني من مارس المقبل ويشارك فيها نخبنة من أفضل المتسابقين العالميين من جميع أنحاء العالم رفقة عدد كبير من المواهب الناشئة في سباقات الراليات الصحراوية.

يذكر أنه تم تنظيم 30 نسخة من رالي أبوظبي الصحراوي، الذي كان يسمى “تحدي الإمارات الصحراوي”، قبل إنشاء بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة وجاء تنظيم رالي أبوظبي الصحراوي بوصفه فكرة من محمد بن سليم الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للسيارات الذي استلهم فكرة إنشاء مرحلة خاصة قصيرة في الرالي في أبوظبي، وقام بتدوين خطته الأصلية لتنظيم هذا الحدث وأطلقها عام 1991.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، اليوم، معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، وذلك على هامش أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة الذي عقد اليوم في المملكة الأردنية الهاشمية.
ناقش الجانبان مخرجات المؤتمر، وجهود المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين، وتعزيز الاستجابة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة.
وثمن سموه جهود الوساطة المتواصلة التي تقوم بها دولة قطر الشقيقة إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة والولايات المتحدة الأميركية الصديقة للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، مؤكداً دعم دولة الإمارات للمساعي كافة الرامية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في المنطقة.
وفي سياق متصل، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات ودولة قطر وسبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في المجالات كافة، بما يدعم المسارات التنموية للبلدين، ويحقق الرخاء والازدهار لشعبيهما.

أخبار ذات صلة «دبي للثقافة» تزين مناطق الإمارة بفن الأماكن العامة نهيان بن زايد يشهد حفل تخريج دورتي كلية الدفاع الوطني وكلية الحرب المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسِّس والأرشيف والمكتبة الوطنية
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع وزير الداخلية في أذربيجان
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تصل إلى خط النهاية الجمعة
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الداخلية في أذربيجان
  • اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسِّس والأرشيف والمكتبة الوطنية لدعم المبادرات الوطنية
  • خيول «ياس» تخطف أضواء كأس الوثبة في فرنسا
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفياً تعزيز العلاقات الثنائية