سيتم عرض الأوراق النقدية الجديدة التي تحمل صورة الملك تشارلز الثالث على الجمهور اعتبارا من الأربعاء. في إطار معرض ينظمه بنك إنجلترا في لندن.

وتعرض الفئات الأربع – 5 و10 و20 و50 جنيهًا إسترلينيًا – الظاهرة في مقر البنك المركزي صورة للملك. تم نشرها في عام 2013 ووافق عليها الأخير في عام 2022 بعد وفاة والدته إليزابيث الثانية.

وبعد أن حكم المملكة المتحدة لمدة 70 عاما وكان أول ملك لها يظهر على الأوراق النقدية. فإن هذه هي “المرة الأولى التي يشهد فيها الجمهور مثل هذا التحول”، كما تؤكد أمينة المتحف جينيفر آدم لوكالة فرانس برس.

ويأتي هذا التغيير غير المسبوق في وقت محدد: فقد تخلى الملك تشارلز الثالث. الذي أعلن أنه يعاني من مرض السرطان بداية الشهر، عن التزاماته العلنية طوال مدة علاجه.

وستظل التذاكر التي تحمل صورة إليزابيث الثانية صالحة، حيث “تحل التذاكر الجديدة تدريجيا. محل” تلك التي أصبحت “قديمة ومهترئة” بمرور الوقت، وفقا لجنيفر آدم.

“لذلك سيتعين علينا الانتظار لفترة معينة” بعد دخولها للتداول، في 5 جوان 2024. حتى يتم توزيع تلك التي تحمل صورة تشارلز على نطاق واسع.

وستكون هذه الأوراق النقدية الجديدة أيضًا مصنوعة من البوليمر – أكثر مقاومة وذات ملمس بلاستيكي – وليس من الورق -. مثل الفئات الأخرى الصادرة في المملكة المتحدة منذ عام 2016.

وتم بالفعل طرح العملات المعدنية التي تحمل رأس تشارلز الثالث. والمبنية على صورة رسمها النحات البريطاني مارتن جينينغز، للتداول في ديسمبر 2022 وهي موجودة مؤقتًا في معرض مستقبل المال.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الأوراق النقدیة التی تحمل صورة تشارلز الثالث

إقرأ أيضاً:

بيع تمثال عنزة صغير بـ13 ألف يورو

بيع تمثال عنزة صغير مصنوع من الخزف، في مزاد في المملكة المتحدة، بسعر 13.400 يورو، وحصل عليه مشتر أمريكي، وفق دار "مزادات هانسون".

وهذا العمل الفني اكتشفت قيمته حديثاً، إذ كان موجوداً في منزل رجل كندي، يدعى "ريموند باتن"، وعلم أنه ينسب إلى الملك تشارلز الثالث.

وحصل عيله باتن كهدية، من قبل عمة كبيرة الطهاة في جامعة كامبريدج، والتي قالت له حينها إن تشارلز الذي كان أميراً آنذاك هو من صنعه.

وكان تشارلز طالباً في كلية ترينيتي في الستينيات (1967 إلى 1970)، يدرس علم الآثار والأنثروبولوجيا، ثم التاريخ، وصنع الماعز أثناء أيام دراسته الجامعية، ربما هرباً من ضغط الامتحانات، ويُقال إنها القطعة الفخارية الوحيدة المعروفة التي صنعها الملك الحالي، مما يفسر سعرها.

وقال تشارلز هانسون، من دار هانسون للمزادات العلنية "لقد قرر ريموند باتن التخلي عن تمثال الماعز بسبب أهميته التاريخية".

وكانت لوحات رسمها الملك تشارلز في طفولته لأمه وأبيه، بيعت من قبل في مزاد أيضاً، في يونيو (حزيران) العام الماضي، وحققت سعراً وصل إلى 70 ألف يورو.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ الملك تشارلز الثالث بذكرى العيد القومي
  • وزيرة الهجرة تشارك في الاحتفال بعيد ميلاد تشارلز الثالث بالسفارة البريطانية
  • وزيرة الهجرة تشارك في الاحتفال بعيد ميلاد ملك بريطانيا
  • فيديو.. تخريب أول لوحة رسمية للملك تشارلز
  • بحضور شخصيات عامة.. 32 صورة من حفل عيد ميلاد الملك تشارلز بالسفارة البريطانية
  • شاهد: ألصقوا على وجهه صورة لشخصية كارتونية.. نشطاء يستهدفون بورتريه رسمي للملك تشارلز
  • تقنية جديدة.. تفاصيل كشف مطبعة لتزييف النقود في إيطاليا
  • نشطاء حقوق حيوان يخربون لوحة مثيرة للجدل للملك تشارلز الثالث
  • بيع تمثال عنزة صغير بـ13 ألف يورو
  • الأوراق المطلوبة للتصالح على مخالفات البناء في المدن الجديدة